منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - اعذروني و لا تلوموني فسفيان تمنى و لكن...
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-02-14, 07:11   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
أبوعبد اللّه 16
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أبوعبد اللّه 16
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اكتب هذه الرد بعدما فكرت جيدا، في الرد و ايضا فيما يكون من نتائج هذا الرد، و استقر رأيي على كتابة الرد، و ان شاء الله فيك الخير.
ردي هذا، يشهد الله انه مبنيُ على النصيحة و المحبة بين الاخوة، و خصوصا اخانا، سفيان، نعرفه اكثر من غيره، فواجب نصحه يكون اكثر من غيره، و الحمد لله المنهج الذي نتبعه، منهج لا يوجد في قاموسه "مداهنة"، ابدا، بل العكس تماما يوجد في قاموسه "ان اصاب الرجل، يُقال له اصبت، و ان أخطأ الرجل يُقال له اخطأت" نعم هذا هو منهج السلف. فالنبي صلى الله عليه و سلم يقول "الدين النصيحة، قالوا لمن يا رسول الله قال لله لكتابه و لنبيه و لأئمة المؤمنين و عامتهم"، و كما نعلم، ان الله لعنة اليهود بسبب عدم تناهيهم عن المنكر و ترك النصيحة، و لا خير في قوم لا يتناصحون او لا يقبلون النصيحة. لا اطيل في هذا التمهيد حتى لا يذهب مضمون الرد و النصيحة.
اخي سفيان اعلم غفر الله لي و لك، ان باب التعالم باب شر عظيم، لا يأتي الا بالاضرار الجسيمة الهتاكة، من رد الحق، و التعنت و التكبر و الكذب و اسقاط نصوص على غير محلها و حرمان العلم و....الخ. فيجب الحذر من هذا التعالم، و لا تفهم منه اني اتهمك بهاته الصفات، ابدا، و انما قد يؤدي بك التعالم الى هاته الصفات، فأنصح نفسي و اياك و جميع اخواننا و اخواتنا بالابتعاد عن التعالم. و لقد لاحظت ذلك في ردودك من بعض التعالم، و ليس انا فقط بل بعض الاخوة من الذين انا في تواصل معهم، كلهم لاحظوا ذلك فيك، و قد بدا جليا ذلك و خصوصا في ردودك الاخيرة. تتبعت ردودك، و الله لم تكن هكذا من قبل، هناك تغير واضح في ردودك، هناك تعالم من طرفك، لاحظه كل الناس، فيا اخي، انتبه الى ذلك، و لا تأخذك العزة بالاثم. ماذا نفعل معك؟؟؟ نحسن الظن بك و نتركك هكذا؟؟؟ هذا ليس من الاخوة في شيء، و اكيد ان لم نقم بنصحك، تلومنا يوم القيامة عند الملك الجبار، فتقول له يا ربي غوتني نفسي و لم انتبه و رآني اخوتي و لم يقوموا بنصحي. فواجب علي من باب اني اعرفك، و ثانيا اخوة الدين، واجب عليا ان انصحك، هذه النصيحة لك، نسأل الله ان تفيق و تستيقظ من سباتك، و تترك هذا التعالم القبيح. لا نريد سفيان متعالم، نريد سفيان اخ سلفي طالب للعلم متواضع للعلماء قبل اخوانه. يا اخي تأمل جيدا في ردودك، و اقوالك، و اسقطها على منهج الامام سفيان الثوري رحمه الله و الشعبي و الحسن البصري رحمهم الله جميعا، مع انهم كانوا اعلاما في العلم، هل كانوا متعالمين؟؟؟، لا نذهب بعيدا، الشيخ الالباني رحمه الله، لما قدّمه اخ و اثنى عليه، قال له الشيخ الالباني رحمه الله "ما انا الا طويلب علم" و اظن انه بكى. الشيخ لم يقل حتى انه طالب علم، بل قال طويلب علم، مع ان الشيخ الالباني مجدد العصر، و محدث الامة بلا منازع، فاين اتباعك لعلماءك؟؟؟ و اين اقتدارءك بهم؟؟. لا اطيل في هذا كثيرا، يا اخي اتمنى و يتمنى كل الاخوة الذين يحبونك ان ترجع الى ما كنت عليه، و تترك هذا الخٌلق القبيح، الذي يحرمك من العلم و بركته، ويجب ان تعرف قدر لعلماء، و تتواضع و لاخوانك.
هناك العشرات من ردودك فيها تعالم سارخ
انظر الى هنا:
بعدما اعطاه الاخ اسامة كلام الشيخ الفوزان حفظه الله، انظر يا اخي ما تحته خط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان الثوري السلفي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..اما بعد..و فيكم بارك الله اخي اسامة على الكلام الطيب للوالد حفظه الله... و هو امر معلوم عندنا وفقنا الله و اياكم الى ما فيه الخير و الصلاح في الدنيا و الاخرة انه ولي ذلك و القادر عليه.
اسمح لي بسؤال، من انتم؟؟ من حضرتكم؟؟؟ما شاء الله هو معلوم عندك!!!!!، من اين لك بهذا العلم؟؟، اليس هم العلماء الذين تسيء الادب معهم؟؟؟ اعرف قدرك اذن، و احترم كلامهم، و لا تحتقره، والله كأني أرآك انت و الشيخ الفوزان في نفس المرتبة. دع عنك هذه الخصلة النتنة، و الله يا اخي افسدت مشاركاتك هذه.
و هنا ايضا بعدما نقل كلام الشيخ العثيمين:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان الثوري السلفي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..اما بعد..اسمع اخي الفاضل العبارة التي تحتها خط كان عليك الا تدرجها في ردك و ذلك لان الكلام الذي نقلته معلوم عندي ثم انني نقلته عن الوالد رحمه الله رغبة في ذلك.
و هنا ايضا بعدما قرأ كلام الشيخ العتيبي:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان الثوري السلفي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..اما بعد..جزاكم الله خيرا اخي الفاضل و جزى الله الشيخ اسامة حفظه الله ...نحن لا نكفر ايا كان ما لم تقم عليه الحجة و يثبت لنا كفره ، لكن من كفره الله ورسوله نكفره و هو عندنا كافر كحال هذا الحثالة و زبانيته و طائفته و اذنابه.
يتكلم و كأن الشيخ اسامة العتيبي تلميذ عنده.
و هناك الكثير من امثال هذه الردود، و لم اتكلم عن عدم تواضعه مع اخوانه، ذكرت فقط، مع العلماء، كيف لا يقدر كلامهم و لا يحترمه ولا يعطيه حقه. هذا من التطاول، فيا اخي انتبه، و افق من غفلتك و من سباتك العميق.
اقول هذا الرد القاسي لكي تفيق، ان كنت حقا متبع للسلفية و منهج اهل السنة و الجماعة فسوف تعيد حساباتك و ترجع طالب علم يبحث و يتعلم، و ان كنت غير ذلك تتعنت و تتكبر و ترد النصيحة، فلا اعتقد انه من منهج السلف في شيء.

ثم نرجع الى الموضوع:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان الثوري السلفي مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..امابعد..جزاكم الله خيرا اخي الفاضل ابو بكر انت و اخي الواثق..اولا اي مخالفة تتحدث عنها اخي الفاضل فكلامي كان واضحا و جلي فلا داعي لدخول في المتاهات و الدهاليز ...ثانيا لست ممن يعتمد على التلفاز في افراغ مكبوتاته و عواطفه اعلم هذا جيدا فسفيان ليس من اصحاب التلفاز و القنوات و الترهات فلست امعة و لا مقلدا هذا الذي ادين به الله عزوجل..قال الامام احمد رحمه الله إذا عرف الرجل نفسه، فما ينفعه كلام الناس ...وقال الوالد رحمه الله سفيان الثوري اذا عرفت نفسك فلا يضرك ما قيل فيك... قال سبحانه وتعالى : ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ ) الحجرات/10 ، وقال صل الله عليه وسلم : ( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى ) رواه البخاري (6011) ومسلم (2586)
...و اخيرا اذا اردت ان تعرف عقيدتي في الجهاد فهي عقيدة سفيان الثوري و الحسن البصري و الامام الشعبي و اسحاق و احمد و مالك و الشافعي و ابو حنيفة و عبد الله بن المبارك و الليث بن سعد رحمة الله عليهم...و اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.
و الله اعلى و اعلم.

انظر يا اخي كلامك جيدا و تأمل فيه، و ستعرف ما يحتوي.
المهم لا علينا،
انا دافعت عنك، و قمت بوضع رد على الاخ الواثق، رد اعتقد انه لائق و حسن الى حد بعيد و لا ينتقص منك ابدا.
فماذا فعلت، تكبرت و قلت انا لست و ولست، معليش، ما شاء الله، ذلك ما نرجو، نرجو ان لا تكون من المتأثرين بالتلفاز و لا العواطف و القنوات و الترهات الخ. حسنا، ان لم يؤثر فيك ذلك و كنت تكتب بدون تأثر، يعني كنت تكتب بدون زلل حسب اعتقادك.

ارد عليك فيما يلي:
اولا: الموضوع نصفه منقول من النت، و هو موجود في منتديات كثيرة و منذ ديسمبر الفارط، انظرو الى هنا
https://quran.ketaballah.net/vb/showthread.php?p=159081
و الكثير من المواقع، يعني الاخ سفيان لم يكتب من عنده تلك المشاعر الصادقة و المعبرة عن المؤمن الحق الذي يتألم لاخيه، فقط نقلها، لا يهم فقد تأثر بها و هو يقرؤها فأعجبته فنقلها الى هنا، لكن يجب ان يُنسب الكلام الى صاحبه. على الاقل يقول انه منقول، و لكي لا يحدث لبسا عند الناس لما يقرؤوا موضوعه و يعطون لسفيان قيمة اكثر من قيمته، لان الزيادة في قيمة الانسان قد تكون هالكة له، و تذهب به الشياطين الى كل مذهب، نسأل الله العافية. لا يهم، النقل
ثانيا: انك وضعت موضوع حساس، و الناس تجهل احكامه، ألا و هو الجهاد، فلما تذكر الجهاد، لا ينبغي ان تذكره هكذا بصفة المجمل، حتى لا يحدث لبس عند الناس مثلا حديث "اذا تركتم الجهاد في سبيل الله....." ماذا يعتقد الناس؟؟؟ان يخرجوا فورا و يقاتلوا في سبيل الله؟؟؟لماذا تُحدث لهم شبهات و تزرعها في قلوبهم يا اخي، الجهاد امره حساس جدا كما تعلم و خصوصا في وقتنا هذا، و هناك فرقة كما تعلم اسمها الخوارج، يكفرون بدون ظوابط، فلا تجعل كلامك يشابه كلامهم، و لا تجعل كلامك يحتمل الضلال و العياذ بالله، و انا اعرف دعاة كثيرون لا داعي لذكرهم جرحهم العلماء و حذرو منهم اشد التحذير، بسبب كلامهم في الجهاد بصيغة الاجمال، يعني يذكرون وجوب الجهاد بدون ذكر التفاصيل و الشروط و الظوابط.
و اهل السنة لما يتكلموا عن الجهاد، دايما يذكرونه بالظوابط و الشروط، مثلا يقولون الجهاد، وجوبه و منافعه و و الخ و يقولون احذرو...هناك شروط لا يقوم الجهاد الا بها، هناك ظوابط يا اخوان، لا يجب ان نطلق كلمة جهاد لوحدها. لو كنا في عهد الصحابة رضي الله عنهم، معليش كي نطلق كلمة جهاد لوحدها، لان العقيدة كانت صافية في ذلك الوقت، لكن في وقتنا، هناك من يتأول الكلام من الاخوان و الخوارج، فيجب ان نذكر وراء كلمة الجهاد الظوابط، و الجهاد لا يتكلم فيه العامة امثالك و امثالي، بل يتكلم فيه العلماء الراسخون في العلم، هو من يقدرون الشروط و المصلحة و المفسدة، ديننا كما تعرف ليس عبثا، كل من هب و دب يفتي و يقول بالجهاد. فينبغي التنبه الى ذلك يا اخي، و ان كانت عندك شبهات حول الجهاد، فكتب و اشرطة اهل السنة قد ملئت الارض، فراجعها.

ثالثا:
لما كان موضوعك، فيه من الشبهات الكثيرة، انظر ماذا جمعت من الردود من كلام اصحاب الشبهات و الشر، حوالي ثلاث او اربع ردود تظهر من كلام الخوارج، و لم تنكر عليهم ذلك يا اخي
انظروا الى هذا الرد في موضوعه و لم ترد عليه و يبين اللبس:
اقتباس:
عزآؤنا في ذلك فقط أنّ الثوّآر الشرفآء يرفعون شعآر
هل افتى العلماء للثوار بالمظاهرات و حمل السلاح؟؟؟؟و الخروج الى الشارع وو و ؟؟؟
انظرو الى هذا الرد في موضوعه دائما، و الاخ سفيان قد جمع الشرور كلها بموضوعه هذا:
اقتباس:
المؤسف في ذلك كله هو فتاوى بعض العلماء
هداهم الله و التي يتحججون فيها بعدم جواز
و لم يرد عليك طبعا، و يوضح اللبس.
و هذا الرد ايضا دائما في موضوعه و لا يرد
اقتباس:
اين الآمر منا بالمعروف ، الناهي عن المنكر
و هذا الرد ايضا، دائما في موضوعه هذا
اقتباس:
ما يسعني إلا أن أقول لكم ولعلمائكم وأولياء أموركم إلا أن تعدوا للسؤال جوابا
فأعدوا الجواب لإخوانكم حين يقفون وتقفون معهم عند الله ويخاصمونكم
لماذا لم تنصرونا ؟؟؟ لماذا خذلتمونا ؟؟؟
ومع أن نصرتهم واجبة
وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق "
فــمــــن تـــقــدمـــون ؟؟؟
أمــــر الله بتقديم النصرة لهم فقد قال تعالى " وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر "
أم تــقــدمــون أمــر ولــيـكـم الـمـخـالـف لأمــر الله
وهو الجلوس والركون الى الدنيا وانتظار الأمر منه
مع علمنا أنهم لن يفعلوا ذلك فكلهم في الأمر سواء
وأخشى من أن تقولوا يوم لا ينفع ما ولا بنون ولا ولاة ولا ملوك
" ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا "

اللهم أنصر اخواننا المسلمين في كل مكان
وانصرهم على الطواغيت والظلمة
اللهم مكن لشرعك في الأرص
و انتظرته ولم يرد عليه، و ردّ علي و على الاخ الواثق السلفي الذي نصحه، و ترك كلام المضل و لم يرد عليه. فهل هذا من السلفية؟؟؟؟
المهم يا اخي أرأيت كيف الكلام المجمل يُلِم الشرور كلها، انظر يا اخي، و الله لو فسّرت و شرحت كلامك جيدا و ذكرت الظوابط، انا متأكد، اهل الاهواء لا يأتون اليك، و ان وضعو رد يكون من باب شتم السلفيين فقط.
فيجب ان تحذر يا اخي، و لا تقول انك على صواب في هذا، الحق احق ان يُتبع، فاستغفر الله، و عدّل موضوعك، و الا و الله لن اكلمك بعد اليوم و لن اضع لك رد حتى ترجع الى صوابك، و ايضا كل الاخوة و الاخوات هنا الذين نحسبهم من السلفية.

رابعا: في موضوعك، ماذا تقصد ب:
اقتباس:
اعذروني اخوتي في سوريا و لا تلوموني وربي يشهد و لكم تمنينا ان نكون معكم في صفكم ننصركم بالغالي و النفيس و لكن خذلنا اقوام و اشباه الرجال ممن رضوا بالمهانة و الذلة و الصغار اللهم اننا نبرا من هؤلاء القوم و صنائعهم و دسائسهم
من هؤلاء الذين خذلوك يا اخي؟؟؟
و الله انه لكلام الخوارح، يعايرون به اهل السنة، و يقولون علماءكم لا يفتون بالجهاد، و باعتقادهم انهم خذلوهم، و لله المشتكى،
العلماء الربانيون لما يمنعو الجهاد، يمنعوه على ما عندهم من علم قال الله قال الرسول قال الصحابة، و ليس من اهوائهم، و اعتقد انك تعرف هذا جيدا. الجهاد بظوابط يا اخوان؟؟؟ليس فوضى، كل واحد يروح يجاهد في اخيه!!!!!
فيجب يا اخي ان تنتبه، و لا تنقل كل من هب و دب، و ربما من قال هذا الموضوع من الخوارج، و انت نقلت الموضوع بدون تفكير.
ثم ايضا في موضوعك:
اقتباس:
يأرقني كثيرا ماذا سنجيب الله عنهم يوم القيامه ونحن لم ننصرهم ولم نقدم لهم يد العون

ما هذا الاعتقاد الباطل؟؟؟
من اين جئت به هداك الله ؟؟؟
كيف يحاسبك الله على شيء لا يخصك، و ليس لك فيه يد؟؟؟.
ان توفر الجهاد بالظوابط، و لم تستجب، هناك تستطيع ان تقول جملتك هاته. اما و الجهاد ممنوع بمنع العلماء، فأنت معذور يا اخي، و لا يحاسبك الله طبعا.
اتمنى ان تراجع حساباتك جيدا، فالسلفية لا يسكتون عن بعضهم البعض اذا تمادى احدهم. لا يسكتون عنه ابدا، و انت تعرف هذا جيدا.

خامسا: من الاحسن تغيير توقيعك، لانه فيه بعض الشبهات، و قد يفهم منه البعض انك من الخوارج، و انا والله لولا اني اعرفك، لقلت انك منهم، نسأل الله العافية و السلامة

و اسمح لي اني تعمدت هذه القسوة في الرد، لكي تعرف اخطاءك و تصححها في هذه الدنيا قبل ان يأتي يوم، تقول يا رب ارجعني اصححها و لا ينفع الندم حينها.
أسال الله الهداية لي و لك و لكل الاخوة و الرجوع الى الحق.
و لا تنسى، اذا لم تعدل موضوعك، و الله لن اكلمك بعد اليوم حتى ترجع عن هذا.
و اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
و السلام عليكم و رحمة الله