القانون الجديد يقطع أوصال الكناباست. أول ضحايا القانون صانعوه - الصفحة 3 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

القانون الجديد يقطع أوصال الكناباست. أول ضحايا القانون صانعوه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-04-19, 21:16   رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
احمد74
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azzouz_nour مشاهدة المشاركة
أظن أنه استنتاج في غير محله و يكون صحيحا إذا كان أساتذة الثانوي يفكرون بمنطق : اللي يملك الإبرة يقول يا ربي و يغلى الحديد
أي مغرم تتكلم عنه و هم جميعا في الوحل ؛ ما الفرق بين الرتبة و الأخرى ؟ هو لا يتعدى 300000 و الراتب و 200000 في المردودية
ما يصنع الفرق هو الأقدمية و هذا مبرر بل هو مبدأ الترقية في النظام القديم
فتح مناصب جديدة للإداريين تخضع للحاجة بينما فتح الترقية للبيداغوجيين لا يخضع للحاجة فهي مناصب موجودة أصلا و ستخضع حتما لضغط النقابات و لا داعي لتشتيت الصفوف لأنه سيكون الخاسر في هذه الحالة هو الجديد : ادعو إلى التضامن أفضل لأننا أسرة واحدة و نعاني نفس المتاعب التي حسدنا عليها النظار و المدراء فلا داعي لتأليب الأساتذة على بعضهم ، لحد الآن الصفوف مرصوصة و الهمم عالية
و الأفق واسع كما : يقال أن تشعل شمعة خير لك من أن تلعن الظلام
أولا هذا ليس حسدا وسبق وأن قلت أنا أتحدث عن الأخطار التي يمكن أن أتوقع رغم أني مستفيد من هذا القالنون باعتباري أستاذا للتعليم الثانوي. لكنك تتحدث من منطلق أنك راض عن القانون لأنك مستفيد . ولغة الأنانية والحسد لا ينبغي استعمالها في العمل النقابي ،وإلا فما معنى احتجاجنا على تفضيل عمال الصحة ومكطالبتنا باعتماد نسبة التأهيل وحسابها بناء على الأجر الأساسي وليس القاعدي،لماذا لم يقل أحد حينها أننا حسدنا هؤلاء؟ العمل النقابي من أجل اكتساب الحقوق ولا قيمة له دون ذلك شئنا أم أبينا وأي عامل لم يكسب شيئا من النضال النقابي ومن أي إضراب سيتوقف عن النشاط , هي طبيعة الحياو وطبيعة الكون إلا إذا أردت تغييرها.








 


رد مع اقتباس
قديم 2012-04-19, 21:17   رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
sami236
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية sami236
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد74 مشاهدة المشاركة
لو تروى قادة الكناباست قليلا في القانون الخاص الجديد لاستنتجوا أن هذه النقابة التي كانت إلى ما قبل الآن تعتبر النقابة الأكثر تماسكا،لاستنتجوا أن نقابتهم ستكون الضحية الأولى لهذا القانون. كيف؟
من بين أسباب تماسك قاعدة الكناباست هو عدم وجود رتب وفواصل بين أعضائها فالهم الذي يجمعهم واحد والغنم واحد والمغرم واحد إلا من حيث تفاوتات تتعلق بالأقدمية والدرجات لكنها تفاوتات آنية يدرك كل عضو أن الزمن كفيل بتبريرها. هعذا بخلاف الابتدائي والمتوسط الذي تنقسم قاعدته إلى رتب ما بين أستاذ رئيس وأستاذ مجاز وأستاذ آيل للزوال ولكل همه ولكل هدفه ، والصراعات على صفحات هذا المنتدى تعتبر وحها آخر لهشاشة العلاقة بين الفئات المكونة للقاعدة العمالية لهذين المستويين.
لكن القانون الجديد سيجعل الكناباست ليانباف ثانية لا تختلف عنها إلا في غياب الجناح الاداري. ولا أقصد ليانباف من حيث المواقف ولا من حيث المبادئ بقدر ما أقصد ظروف عملها النقابي وسط الصراعات الآنفة الذكر.
فأساتذة اللثانوي مستقبلا سينقسمون إلى ثلاثة أصناف وستتوزع هموهم وتتفرق مشاربهم وأهدافهم والفئة المتضررة من هذا القانون ستنظر بعين الريبة والشك إلى الفئة التي استأثرت بالمنفعة كاملة وقاعات الأسالتذة التي كانت إلى عهد قريب تكاد تخلو من النزاعات سوف لن تكون كذلك في المستقبل . والسبب كله هو هذا القانون الذي فصل قدماء الأساتذة عن عن غيرهم . وكان بالامكان عدم حرمان هؤلاء من الانتفاع دون الحاق الضرر بالآخرين وذلك من خلال اعتماد آلية الترقية إلى كلب صنف اعتماد على معيار الزمن وحده دون الحاجة ألى اجتياز المسابقات . كما أن الوزارةى قد شرعت باب الانشقاق عندما رفضت ـ ودون اصرار من قيادة الكناباست على غير عادتاهم في الأمور التي تخصهم هم ـ تحديد عدد المناصب التي ستفتح للترقية كل سنة مما يعني أن من لم يترق من فئة الأساتذة يدرك جيدا أنه لن يترقى وهذا هو الفاصل والحاجر الذي يكسر شوكة قاعدة ظلت إلى عهد قريب متماسكة بسبب أطماع بعض القادة واستئثارهم بالمنفعة دون أن يدركوا أنهم يهدمون صرحا ساهم الكثير منهم في بنائه.
يعرف القادة عند نهاية المعركة و بدء اقتسام الغنائم
لكن قادة كناباست لم يفكروا سوى في انفسهم لأنهم على مشارف التقاعد
والسؤال هل من قادة كناباست من هم ذوو اقدمية اقل من 10 سنوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟









رد مع اقتباس
قديم 2012-04-19, 21:18   رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
احمد74
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rachid.tabi مشاهدة المشاركة
انت تامل هذا لكن هذا لن يحدث
لان القدماء كما تسميهم انت لا يهمهم الاستفادة بقدر ما يهمهم الاستمرار في النضال
و لو اراد اعضاء المكتب كما يدعي البعض الانتفاع لوحدهم لفعلوه في سنوات الصغر منذ عشر سنوات مضت حين عرضت عليهم فابوا الا انهم لا يخونوا امانة من هم في قاعات الاساتذة
هناك من يشطح في هذا المنتدى لكن في المجالس سوف يحاسب
من قال لك أنني آم ذلك إلا إذا دفعتك طبيعة سريرتك إلى ما رأيته. فقط عليك أن تنضج كي تتعلم ألا تعامل الناس بمنطق الملائكة والشياطين.









رد مع اقتباس
قديم 2012-04-19, 21:20   رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
احمد74
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rezkiamor مشاهدة المشاركة
ربي يهديك اهل الكناباست مستواهم عالي جدا ومايحسدوش بعضاهم التهي بروحك
الله يهدينا ويهديك ويعلمك أن لا تصدجر الأحكام جرافا وأنه لا يوجد ملائكة في القرن الواحد والعشرين وإننا بشر وأن لغة الديماغوجية والخشب ينبغي ألا تصدر عمن يعتقد أنه مرب









رد مع اقتباس
قديم 2012-04-19, 21:35   رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
djamel210467
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

si tu raisonne comme ça tu ne peut vivre sereinement. vous devez assoupir votre soif d'argent ; on ne vit pas que pour ça .votre raisonnement m'etonne et moi comme prof de maths je suis supefait .sans notre lycee on ne voit de ce cote la . on voit pour les futurs profs plus que nous .










رد مع اقتباس
قديم 2012-04-19, 22:03   رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
عليلو20
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

نعم انا اوافقك اضربنا من اجل ان تكون الترقية االية كيف لايدمج خريج المدرسة العليا للاساتدة سنة1992 كمكون ويدمج خريج 1995في المتوسط(الترقية الى مكون 10سنوات ماهدا يااعضاء المكتب الوطني)










رد مع اقتباس
قديم 2012-04-19, 22:14   رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
احمد74
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة djamel210467 مشاهدة المشاركة
si tu raisonne comme ça tu ne peut vivre sereinement. Vous devez assoupir votre soif d'argent ; on ne vit pas que pour ça .votre raisonnement m'etonne et moi comme prof de maths je suis supefait .sans notre lycee on ne voit de ce cote la . On voit pour les futurs profs plus que nous .
أولا كان لا بد أن تقرأ ردودي لتعلم أن المشكل لم يكن ماديا بالنسبة لي فأنا مستفيد ولو كان كذلك لما انتقدت الظروف التي اكسبتني هذه الترقية. لكن الأكيد هو أنك تدافع عن رأيك بمنطق المستفيد وإلا كيف تحاول أن تصدق نفسك بحجة أن القالنون للمستقبل ،فهل كنت ستقتنع به لو لم تستفد؟ وإذا كان القانون للمستقبل فلماذا يترقى البعض الآن ويحرم البعض. فإما نفكر جميعا في المستقبل ونضحي من أجله وإما نستفيد نحن القدامى ويستفيد غيرنا.
ولو كان واضعوا القوانين يفكرون في الجدد لجعلوا الترقية آلية أي يستفيد كل من حصل على الأقدمية المناسبة دون شرط. أو على الأقل وبأضعف الإيمان أن يضغطوا لاشتراط نسبة المناصب المقدمة للمسابقة والتأهيل في كل سنة. أي أننا نحن القدامى صعدنا وحلنا السلم الذي نصعد عليه. لنكون نحن وفقط نحن المستفيدين. فكيف تتحدث عن الأنانية والقانون الذي وضع هو من يكرس أنانيتنا ويجعلنا نرى بعين واحدةولا نفكر في زملائنا الذين أضربوا معنا ولم يحصلوا على شيء؟









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أنسام, الجديد, القانون, الكناباست., يقطع, صانعوه, ضحايا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:09

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc