همزة الوصل بين المعلم و الولي " الطبعة الرابعة " - الصفحة 177 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات التعليم الإبتدائي > قسم الأرشيف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

همزة الوصل بين المعلم و الولي " الطبعة الرابعة "

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-11-16, 21:28   رقم المشاركة : 2641
معلومات العضو
*أم سارة*
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية *أم سارة*
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اختي درة وامهات الهمزة فكرةعجبتني قلت ننقلهالكم

شجعي طفلك على الانضباط .. اسلوب من اساليب التربية الذكية
طريقة رائعة، وروعتها أنك لا تجبرين طفلك وأنه يتخذ قراره بنفسه.. كما أنها تملئ البيت حماس وتحد وحب ..
الموضوع بسيط ، لكنه يخفف من معاناة الامهات وخاصة العصبيات منهن ويقلل من الصوت العالي والضرب هنا وهناك والبكاء والعناد ..
كونى ذكيه .. فيمكنك بفكرة بسيطة ان تكسبى طفلك وتجعليه يطيعك … ويذاكر دروسه وينظم غرفته ويفعل كل ما تريدى منه ان يفعل …!!
اليك طريقة عمل لوحة النقاط .. احلى طريقه لتحفزى طفلك على المذاكره وسماع الكلام….
طريقه عمل لوحه النقاط احلى طريقه لتحفزى طفلك
** الخامات المطلوبة :
— ورق مقوى كبير مثل اللوحه .
—- قلم فلومستر
—- مسطره .
** الطريقة :
— قسمى اللوحه الى مربعات ورقميها من 1-100 مثلا …. وحددى نقطه البداية من رقم 1
— اخبر طفلك فكرتها مثل السلم والثعبان .. فكلما فعل امور جيده سيتقدم لنقاط اماميه .. وان فعل شيء خاطئ سيتراجع للوراء ….
**حددى النقاط على أي اساس فمثلا :
—- ان يضع ملابسه في الخزانه ” سيتقدم 4 نقاط ”
—- ان ينظم غرفته ” سيتقدم 5 درجات ”
—- ان انهى واجباته سيتقدم 10 درجات
—- ان تناول طعامه سيتقدم 8 درجات
—- ان جلس كثيرا امام التلفاز اكثر من الوقت المحدد له سيتراجع 5 نقاط
— ان حصل على درجات مرتفعه في الاختبار الشهري سيتقدم 30 نقطه ” ….
واذا تراجع يخسر 10 نقاط :
** اخبر الطفل بعض الامور التحفيزيه اكثر مثل :
ان وصل الى النقطه رقم 20 سيحصل على مكافاه يختارها من صندوق الهدايا .. وتكونى محضره كرتونه بها بعض الهدايا البسيطة المغلفه مثل علبه الوان & مقلمه جديده & حلوى … وهكذا ..
وان وصل الى النقطه رقم 50 يختار من صندوق الهدايا هديه اخرى وهكذا …
اما ان وصل الى نقطه النهاية 100 .. سيذهب معكى لمتجر الالعاب لشراء لعبه حسب السعر المتفق عليه معا
ملاحظة :
اجعلي طفلك يختار لون الدبوس التي تضعيه على اللوحه .ولكل طفل لون ..
جميل أن تتفقى ممع طفلك على المكآفات حسب كل مرحلة
نوعي فى أسلوبك وغيري من العادات التى تودين تعويدهم عليها










 


قديم 2015-11-16, 21:55   رقم المشاركة : 2642
معلومات العضو
*أم سارة*
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية *أم سارة*
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أختي أم ياسين تفضلي بعض القصص من جهازي

https://up./downloadf-top4...71a31-rar.html










قديم 2015-11-16, 22:12   رقم المشاركة : 2643
معلومات العضو
أمّ علي
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آيات سرمدية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختي....درة بيتي.....وجدت لك هذه النصائح كانت في اجندتي.......وهي تصلح في حالتك.......اتمنى ان تفيدك....وربي يعينك ......لقد أحسست بثقل المسؤولية التي على كاهلك.........فقط اقول لك عندما تأوين الى فراشك..... كبري أربعا وثلاثين وحمدي أربعا وثلاثين وسبحي ثلاث وثلاثين فتلك مائة باللسان وألف في الميزان " ....وستهون معها في اليوم الموالي كل اشغاااااااالك.....ان شاء الله......عليك بالمداومة عليها......


ان الخطوات اللازمة للتدريب على عادة حل الواجب المدرسي وهي خطوة أولى للتدريب مستقبلا على تحمل مسؤولية ما يطلب منه والمثابرة حتى إتمام العمل.. إنها عادة تستغرق الوقت والمجهود.. والعادات عموما أقل مدة لتكوينها شهر، وهناك عادات مثل الصلاة والواجب المدرسي يستمر التدريب الفعلي لها سنين.

و اهم هذه النصائح تقوم علي الاستعداد النفسي و هي :


1- وذلك بتهيئة نفسك لدخول جو المذاكرة وأنك ستبذلين الجهد لفترة زمنية طويلة قد تستمر طويلا لعدة شهور أو سنين لتعليم الأولاد عادة الواجب المدرسي، وأن هذا سيؤثر في تكوين شخصية مستقلة مثابرة تهتم بإنجاز ما يطلب منها مستقبلا، وهذا دافع لك أن تكوني هادئة، فلا داعي لحرقة الدم وتعب الأعصاب ما دام أنني سأبدأ وسأستغرق وقتا في تعليم أبنائي، وممكن أن تجلسي جلسة استرخاء لتتذكري أن حرقة الدم وتعب الأعصاب سيجعل جو المذاكرة حريقة؛ بمعنى أي تصرف سيء من أبنائك سيقابله فقدان للأعصاب منك.

لذلك تحدثي لنفسك بعبارات مشجعة بأن ما ستبذلينه من ضبط للنفس سيعود عليك وعليهم بالنفع إن شاء الله بعد فترة.


2- غيري الصورة السلبية الداخلية لابنك وضعي توقعات إيجابية: فأحيانا نردد بيننا وبين أنفسنا عبارات سلبية ربما لا نصرح بها لأبنائنا، مثل: إن ابني هذا مهما فعلت معه فإنه سيعصبني.. إنه متعب.. إنه صعب.. إنه مشاكس إلى غيرها مما يدور بداخلنا بين الحين والآخر، فمع تكرار بعض التصرفات التي لا نحبها يصبح لدينا هذه الفكرة والتي لابد أن نتخلص منها أولا بأول.. حتى لا تظهر بصورة غير تلقائية في أوقات الغضب أو فلتات اللسان ونضع تصورات إيجابية نتمنى أن يكون عليها أبناؤنا، عن طريق تخيل صورة الابن والتحدث الإيجابي عن الابن داخليا أثناء الاسترخاء وأعدي قائمة فيها مواطن القوة والخصال التي أعجبت بها في طفلك لتكون أمامك دائما في حديثك الذاتي عنه.


3- الدعاء خاصة في الصلاة أن يرزقك الله الصبر والهمة والروح المرحة مع أبنائك لتعليمهم حب المذاكرة والصلاة .


4- اتفقي مع أبنائك على شكل وخطة المذاكرة اليومية، وكذلك تحديد وقت لحل الواجبات يوميا لا يتغير إلا في الطوارئ.. حتى إذا لم يكن هناك واجب مدرسي وذلك بجلسة مع أبنائك تضعون البنود الرئيسية لها.. وهي أننا سنذاكر سويا على طاولة السفرة لمدة نصف ساعة ثم راحة 15 دقيقة، وضبط ميقاتي(ساعة) المطبخ لتنبهنا.. ثم تقولين تعليمات حل الواجب خلال نصف الساعة فلا نفعل أي شيء غير المذاكرة حتى نأخذ وقت الراحة، وإذا كان واجب مادة واحدة سيستغرق ساعة مثلا فنقوم بعمل بعض الواجب خلال النصف الساعة الأولى، والنصف الآخر بعد الراحة، فإذا طلب منك أحد أبنائك شيئا خلال النصف الساعة المخصصة للمذاكرة فأخبريه بحزم في وقت الراحة.. فزمام الأمور في يديك أنت وليس في أيديهم.. وقيادة العملية لك وليست لهم بعد الحوار ووضع الاتفاق.


5- اجعلي الواجب المدرسي من أهم الأوليات عند طفلك بعد الصلاة.


6- تفرغي للواجب المدرسي مع أولادك وليس بأعمال المنزل؛ لأن وقت الواجب أو تعويدهم على ذلك سيحتاج في البداية استغراقا تاما معهم في الجلوس لحل الواجبات، على ألا تقومي بحلها فأنت منظمة متابعة مشجعة له وهو يمارس الواجب، فلا تؤدي الواجب المدرسي عن الأولاد، وافصلي بين المساعدة في أداء الواجب والقيام به بدلا عنهم، فمثلا لا تقومي بكتابة جملة له في كراسته للتصحيح مثلا، ولكن في ورقة خارجية اشرحي ما تريدينه وينفذه هو وتقومين أنت بقراءة كتاب أو وردك اليومي من القرآن؛ لأن ذلك سيشجع الأبناء على الانغماس اليومي لمدة ثلاث ساعات في الواجبات على أن لا تزيد فترة الواجب الواحد عن نصف ساعة، وتختلف طول فترة الاستذكار حسب عمر الطفل.. فتكون قصيرة لتلاميذ الابتدائي وأطول للتلاميذ الأكبر سنا كما يختلف طول الفترة الدراسية على حسب نوع المادة التي يذاكرها الطفل.. فحل المسائل يختلف عن قراءة القصة للقراءة مثلا، ثم راحة 10 دقائق إلى 15 دقيقة للشرب أو الجري وتنطيط الكرة أو لحل بعض الألغاز أو للعبة "الاستغماية" أون أي لعبة من محتويات شنطة الألعاب المجهزة.

لذلك اتركي لهم اختيار اللعبة في وقت الراحة.. فهذا الوقت مهم جدا؛ لأنه ينقل العقل من التركيز على المنطق والعقل إلى نشاط الجانب الأيمن من المخ.. وسيعود الأطفال إلى الاستذكار بعده بسهولة.. أما بالنسبة للأطفال من 4 إلى 6 أو 7 سنوات ففترة المذاكرة 20 دقيقة على الأكثر.


7- استخدام ساعة ميقاتية يمكن ضبطها بسهولة مثل جرس المطبخ -مفيد في هذه الحالة- فمن السهل ضبطه وهو يختلف عن الساعة في أنه يعلن فقط موعد انتهاء الوقت المحدد والباقي في فترة الاستذكار فيساعد على التركيز.


8- أداء الواجب المدرسي في وقت محدد يوميا ومكان محدد وفي وسط المنزل.. هذا ما أثبتت الدراسات فاعليته وإغلاق التليفزيون تماما أثناء المذاكرة، فلابد من قرار حاسم بعدم مشاهدة الجميع التلفاز أثناء الواجب المدرسي والانتهاء منه تماما إذا كنا جادين في تعليم الأولاد الواجب المدرسي.


9- تجاهلي الفشل وشجعي التقدم وكوني قائدة مشجعة لطفلك تمدحينه إذا أصاب وتوجهينه إذا أخطأ، وشجعي بذل الجهد وغضي الطرف عن الدرجات المدرسية السيئة.. فإذا كانت الدرجات الشهرية أقل من المتوقع فلا تصرخي في وجهه أو تلوميه بل اسأليه عن الدرجات التي يود الحصول عليها وساعديه في اكتشاف الطريق الأمثل لتحقيق الأهداف.. وتعاملي مع إنجازاته بشكل إيجابي من خلال أسلوبك وألفاظك وتصرفاتك لتبثي الثقة في نفسه.

10- كن نموذجا في السلوكيات التي ترغبين في تعليمها لصغارك ودعيهم يرونك وأنت منكبة على موضوع للقراءة وكتابته في أثناء أدائهم الواجب المدرسي؛ لأن ذلك سيشجعهم.


11-لا تجعلي حبك لأطفالك مشروطا، بل دعيهم يشعرون بحبك بغض النظر عما يفعلونه أو يحققونه.


12- جهزي محتويات شنطة الألعاب لأطفالك لتتخلل المذاكرة (لعبة المترادفات، الكلمة وعكسها، لإثراء ذخيرته اللغوية وإكمال الصور الناقصة وغيرها.............)


13- أضفي جوا من المرح والدعابة في أثناء المذاكرة.. فاجعلي وقت أداء الواجب مرحا يتخلله الدعابة والضحك وتفنني في ذلك.. فعندما يحكي لك ابنك شيئا حدث له في المدرسة فأنصتي له باهتمام وعينيك في عينه وابتسمي وتفاعلي مع ما يحكيه، وإذا احتاج أن يستفيض في الحكي نبهيه ولكن بلطف على أن الجرس سيدق ولم ننه الواجب المطلوب، ونؤجل ذلك بعد الواجب حتى نتكلم ونلعب براحتنا في الراحة.. فلا تجعلي جلسة حل الواجبات عسكرية بالضبط، وفي نفس الوقت لا تتركي الأولاد يتحكمون في الوقت بمقاطعاتهم الكثيرة، نبهي فقط بابتسامة أننا نريد إنجاز الواجب حتى نلعب ونحكى بعده.


14- التدرج في الاعتماد على الذات والاستقلالية ولكن بشرطين

إن التركيز على الاستقلال مهم ولكنه يحتاج قبل أن تقرر الأم أن الابن في حاجة للاستقلال ليتحمل المسؤولية.. فتنسحب ويرفع الأبوان يدهما عن الطفل؛ لأن الكثير منا مهووس بفكرة الاستقلال وهي هامة ولكن لابد أن تأتي في الوقت المناسب.. حتى لا يكون ضررها أكثر من نفعها بعد أن تعود الابن على عادة إنهاء الواجب المدرسي.. وأصبح متقنا وكفؤا للمذاكرة بمفرده، وهما شرطان أساسيان لبدأ التدرج في تعليم الطفل تحمل المسئولية والاعتماد على ذاته؛ حيث تقوم الأم بعد هذه المرحلة التي تستغرق سنين في الغالب على التعويد التدريجي.. ففي أثناء قيامه مثلا بحل مسائل الرياضيات وهي بجانبه تقول له حل المسألة هذه إلى أن أحضر شيئا من الحجرة يستغرق دقيقة، ثم تأتي لتشجعه على أدائه، ثم في اليوم التالي مسألتان وتزود الوقت وتعود.. وهكذا مع الأيام والشهور يستطيع التعلم التدريجي للاستقلال ونحن بجواره نسانده وندعمه ونشجعه حتى يكون مؤهلا في جميع المواد لحل الواجب بمفردة.. بعد هذا التدرج فيستقل ويعتمد على ذاته.


15- عندما كنا نعلم الأطفال المشي والكلام كنا نؤيد مجهودهم بكل قوة وباهتمام إيجابي، وكنا نعرف ما يجب أن يتعلموه ودورنا في هذه العملية.. ولم نكن نتعجل النتائج، وكنا نعرف أنها ستتحقق تدريجيا، وتأتي كاملة في النهاية، ولم نهتم بالفشل، وكنا نحتفل بالنجاح الذي يتحقق وهذه هي الطريقة أيضا لتعليم أولادك عادة الواجبات المنزلية.


16- إذا أردنا أن نعلم أطفالنا أن التعلم له قيمة حقيقية في حياتنا، فابحثي مع طفلك عن نتائج التعلم في حياتنا، فمثلا عندما يلعب على الكمبيوتر ويحمل لعبة، وهنالك بعض الكلمات التي يعرفها مثلاbee ، وأخبرك أنها لعبة النحلة فتفاعلي معه وقولي له (وكل شويت نتعلم أكثر في المدرسة نعرف نعمل أشياء أكثر وأكثر في حياتنا)

إلى جانب الحديث عن التعليم والمدرسة بصورة إيجابية وبأنه انطلاقة نحو حياة أفضل تستحق بذل الوقت والعرق، واجعلي طفلك يراك مستمتعة بالقراءة أكثر من استمتاعك بمشاهدة التليفزيون.

وشجعيه على القراءة خارج المنهج الدراسي.


17- احك لأولادك عن طفولتك وحياتك المدرسية وكيف نجحت في التغلب على الصعاب.


لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين


منقول للفائده
بارك الله فيك اختي أيات
لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين









قديم 2015-11-16, 22:33   رقم المشاركة : 2644
معلومات العضو
*أم سارة*
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية *أم سارة*
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اختبارات السنة الخامسة الفصل الاول منقولة بارك الله في صاحبها وجزاه خيرا

https://up./downf-top4top_...09201-pdf.html










قديم 2015-11-16, 22:48   رقم المشاركة : 2645
معلومات العضو
دُرة بيتي
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

يااااااااااعمري عليكم اخواتي ...ام ياسين ...ام سرمد....ام سارة ...ربي يفتح عليكم ويعطيكم ما تتمناو دنيا واخرة ويفرحكم باولادكم فرحتوني بنصاءحكم وتفاعلكم معي ومجرد الالفاتة لردي هو هدية حسيتكم خواتاتي تع الصح ..رب اخ لم تلده امك..ربي يحفظكم
ام ياسين عندك الحق المعانقة والتشجيع تجيب مفعول
ام سرمد نصاءحك درر .نقرا ونعاود ربي يحفظك
ام سارة شككككككرا ان شاء الله نعمل بفكرتك من غدوة نبداها
الله يوفق الجميع










قديم 2015-11-16, 23:20   رقم المشاركة : 2646
معلومات العضو
آيات سرمدية
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية آيات سرمدية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي


استاذة عطوفة.....جزاك الله خيرا......ولنا في رسول الله اسوة حسنة حقا......ربي يحفظ ابنائنا وابناء المسلمين....ويعيننا على التربية الاسلامية الحقة.....



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *أم سارة* مشاهدة المشاركة
أختي أم ياسين تفضلي بعض القصص من جهازي

https://up./downloadf-top4...71a31-rar.html
ماشاء الله اختي.....ام سارة.....قصص قيمة فعلا......استمتعت بقراءة بعضها......جزاك الله خيرا.....



اختي درة بيتي....مشكورة على شعورك الطيب.......انسخي دائما الردود التي تعجبك واحتفظي بها في مذكرة هاتفك.....لتعودي لقرائتها....كلما احتجت لذلك.....









قديم 2015-11-17, 07:25   رقم المشاركة : 2647
معلومات العضو
عبد الناصر أمازيغ
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عبد الناصر أمازيغ
 

 

 
الأوسمة
وسام التقدير 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوشو 11 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة وبركاته

اتوجه بسؤالي للاستاد عبد الناصر ,,,ادرس فوج الخامسة واغلبهم لايجيد القراءة وصعب عليهم فهم افكار النصوص التي تتمبز بطول محتواها واحيانا غرابتها
مارايك لو اكتفي بنص اختبار يتماشى مع درس النحو والصرف او الاملاء اي اعوض نص كتاب القراءة بنص اختبار قصير والعمل عليه كالعادة من شرح للمفردات وافكار واسئلة وفي اخر الاسبوع تنجز اسئلته على كراس مخصص للغة العربية كحوصلة ودعم
اتمنى ان تجيبني على طرحي
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

المشكلة مع مثل هؤلاء التلاميذ عويصة ، و هم في السنة الخامسة لا يحسنون القراءة فكيف يفهمون المقروء ، أكيد يقعون في مختلف الأخطاء القرائية : تقديم حروف و تأخيرها ، زيادة حروف و إهمال أخرى ، التقطيع ....
رغم أنهم يعرفون الحروف و الأصوات .
لا يمكنك الاستغناء عن كتاب اللغة الرسمي فلا أحد يسمح لك بذلك ، لكن باستطاعتك تجزيئ النص حسب الحصص الأسبوعية ، أو كل طفل يقرأ سطرين مع مراقبتك المستمرة لعملية القراءة ، تدريب الأطفال على تجزيئ الكلمات إلى أصوات ، فليس العبرة في القراءة بالكم ، لكن سيستفيد كل واحد من قراءة الآخرين في تذليل الصعوبات القرائية و في بناء المفهوم العام للنص في ذهنه .

أتمنى لك التوفيق .









قديم 2015-11-17, 08:40   رقم المشاركة : 2648
معلومات العضو
/زهرة عصفور الجنة/
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية /زهرة عصفور الجنة/
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز 2014 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم جميعا
اولا ارحب بالاستاذ بني عباس معنا
وندعو الله ان يجازيك انت وكل الاساتذة الذين يظظلون صعوباتنا ويمنحوننا من وقتهم
كل الخير
من فضلك استاذ اطلب منك بعض لاختبارات الخاصة بالسنة الرابعة ابتدائي الخاصة بمشروع الحيوانات
كنت قد حملت اسطوانتك الرائعة الخصة باختبارات جميع السنوات
لكن لم تعد تشتغل ولما اردت اعدة تحميلها موقع الخليج مغلق فهلا جددت لنا رابط التحميل وربي يجازيك كل خير على اعمالك القيمة

قبل ان انسى اعود اليك اختي ام باسط
صدقيني اسلوب الغضب والنرفزة لن يفيدك بشيء ستحرقين اعصابك فقط
مرة قرات ردا لحبيبتي ام اريج كانت تستعمل مع ابنتها نظن افنان اسلوب التقبيل لما تخطيء تعطيها قبلات اقل من لما جيب صحيح
والله لما انتهجب اسللوبها وجدت اقبالا اكبر لابني في الدراسة
الذكور صعاب مقارنة مع البنات
كيف حال فردوس في المتوسطة


ام سرمد تسعدني دعواتك اختي ولك بالمثل
كم اسعد بها
البقية ربي يحفظكم جميعا وبالتوفيق للجميع عندي فكرة للتحضير لاختبارات اولادنا مدام هناك متسع من الوقت
لما لا نحضر ملفا بسيطا يحوي مجموعة من اختبارات في كل مادة لنطبعها ونجهزها للمراجعة ونجعلها على شكل كتاب
فما رايكن










قديم 2015-11-17, 09:22   رقم المشاركة : 2649
معلومات العضو
/زهرة عصفور الجنة/
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية /زهرة عصفور الجنة/
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز 2014 
إحصائية العضو










افتراضي

من فضلكم فليحاول احدكم تحميل الاسطوانة ويحاول فتحها لا اعلم لما لا تفتح معي
https://ta3lime.com/showthread.php?t=21920










قديم 2015-11-17, 09:27   رقم المشاركة : 2650
معلومات العضو
serine alger
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي **أم منى** أسطوانة الأستاد**بني عباس** رائعة واعتمدت عليها كثيرا.**ربي يجازيه** .سأحاول أن أضعها الان.










قديم 2015-11-17, 09:28   رقم المشاركة : 2651
معلومات العضو
yacidani
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم و رحمة الله
و الصلاة و السلام على حبيبنا و سيدنا و نبينا محمد صل الله عليه و سلم


ما شاء الله وجدت كنوزا تهاطلت هذا اليوم

أبدأ با الأستاذة عطوفة على المقال الشيق و الهادف الذي يحوي نصائح عديدة بأمثلة من شخصيات عظيمة التي يمكن أن نقتدي بها فبارك الله فيك
أم سرمد فكرة الكراس رائعة سأستعملها بحول الله فبارك الله فيك و لا تنسيني في القصص
[b]أم سارة[/b] فكرتك رائعة كذلك و هذا ما يحب الأولاد التحفيز و الهدايا حقا فكرة رائعة فبارك الله فيك و شكرا كذلك على القصص ما شاء الله راني نقرا بعضها
[b]أم باسط .[/b]رانا كامل أخوات نفيد و نستفيد ربي يقدرنا فقط على تربية أولادنا تربية صحيحة بارك الله فيك

الله يجعل كل أعمالكم في ميزان الحسنات و يبارك و يحفظ أولادكم و يرزقكم حياة سعيدة جزاكم الله خيرا










قديم 2015-11-17, 09:31   رقم المشاركة : 2652
معلومات العضو
/زهرة عصفور الجنة/
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية /زهرة عصفور الجنة/
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز 2014 
إحصائية العضو










افتراضي

اهلا ام عادل ساكون شاكرة لك كثيرا لو وضعتها
اهلا بام ياسين










قديم 2015-11-17, 09:35   رقم المشاركة : 2653
معلومات العضو
yacidani
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة /زهرة عصفور الجنة/ مشاهدة المشاركة
السلام عليكم جميعا
اولا ارحب بالاستاذ بني عباس معنا
وندعو الله ان يجازيك انت وكل الاساتذة الذين يظظلون صعوباتنا ويمنحوننا من وقتهم
كل
البقية ربي يحفظكم جميعا وبالتوفيق للجميع عندي فكرة للتحضير لاختبارات اولادنا مدام هناك متسع من الوقت
لما لا نحضر ملفا بسيطا يحوي مجموعة من اختبارات في كل مادة لنطبعها ونجهزها للمراجعة ونجعلها على شكل كتاب
فما رايكن
عليكم السلام أم منى

فكرة ملف الاختبارات رائعة بارك الله فيك
لكن فقط في الفرنسية أضن كاين اختلاف في تناول الدروس ..هنا نضع 2 الى 3 أنواع من اختبارات الفرنسية
ما رأيك؟

جزاك الله خيرا









قديم 2015-11-17, 09:37   رقم المشاركة : 2654
معلومات العضو
yacidani
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة serine alger مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي **أم منى** أسطوانة الأستاد**بني عباس** رائعة واعتمدت عليها كثيرا.**ربي يجازيه** .سأحاول أن أضعها الان.
عليكم السلام أخت سرين

هاذي غيبة كيف أحوال عادل البطل في المتوسط ..و ننوس سنة ثالثة

راسلتك كم من مرة في الخاص لم تردي؟









قديم 2015-11-17, 09:45   رقم المشاركة : 2655
معلومات العضو
serine alger
عضو محترف
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yacidani مشاهدة المشاركة
عليكم السلام أخت سرين

هاذي غيبة كيف أحوال عادل البطل في المتوسط ..و ننوس سنة ثالثة

راسلتك كم من مرة في الخاص لم تردي؟
أهلا أختي *أم ياسين و دانيا** .كنت كتبت لك رد سابقا أظن ماقريتيهش أنو عندي مشكل مع الرسائل.
عادل لحد الان الحمد لله في انتظار اختبارات الفصل الأول. والننوس أيضا خليتو يعتمد على نفسو وأنا أتابع من بعيد فقط.
والله شحال من مرة نتفكرك ونقول سبحان الله ابنك ياسين راهو في الرابعة.*-*راني نحسب فيه مازالو صغير**.
هاد العام يعني الرابعة هي القاعدة تاع الخامسة يعني ادا جازت مليح فالخامسة لن تتعبي معه.









 

الكلمات الدلالية (Tags)
الولي ، المعلم ، همزة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:52

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc