العضو المميز [[MuslimRider]] معنا تحت المجهر - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > ضيوف تحت المجهر

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

العضو المميز [[MuslimRider]] معنا تحت المجهر

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-10-14, 08:51   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
رابحي نـائل
عضو فضي
 
الأوسمة
وسام الوفاء 
إحصائية العضو










افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌا
عدنا

والصباح رباح ....ويومكم كله سعادة وفلاح وعرمرم وجحافل احترام وتقدير للجميع ..بدون استثناء
ونعود لطقوس الاسئلة وشعوذة الفضول ..المترامية على أطناب الخيمة
وقبل أن نولّ بوجه شطر العمل ...أو الى ذبيحة غرة العام الهجري
طبعا لا نغادر فارغ اليدين
تركت لك هاته الوديعة والطبق ..حصريا لموسم الخريف ..يأكله غير الحبيب
لا اعرف ان كنت تعرفه او تذوقته ...تفضل مرحبا بك وبكل من مر من هنا سواءا نازلا أو راحلا.... ان شاء الله قاع تحطوا الرحال هنا
وبعده الاسئلة




الاسئلة: ...
01 -محمد الجيلاني حدثنا كيف تستقبلون غرة العام الهجري ..وما هي العادات والتقاليد فيه..وهل تذبحوا فيه ..حمدا وشكرا لنعم الله ؟؟؟؟؟
02 - في رأيك ما السر في إندثار وزوال الاطباق التقليدية
؟؟؟؟؟
- 03 المطلوع تلك الياقوتة الجزائرية من عيار ( أوقية 100/100 )....لم يعد لها اهتمام كبير في البيوت الجزائرية وأصبح في طريق الانقراض والاندثار...المخابز أصبحت بديل ( لا بنة لا ذوق لا صحة) خبز كوشة و؟؟؟؟؟
أنا لا أتهم بنات جلدتي ( بالتفنيين والكسل والتكاسل والموضة وانشغالها بالمسلسلات التركية والهندية و و و ) ، هذا ما يسوقنا الى الهروب من ما هو كل موروث ثقافي محلي ...ألا تر معي أنها ضربة موجعة في حق المطلوع الجزائري ودحر ما تبق من الهوية والقيم الوطنية ؟؟؟؟
04 - ضيفنا الموقر.... أصبح كل شيء معلب كل شيء جوتابل إن لم نقل أصبح كل شيئ مهجن مدجن ..في اللباس المأكل ( الرgــاد ) الافكار العقول والقلوب التفكير... ممكن قراءة وجيزة ؟؟؟؟؟؟
05
-ضيفنا ما قولك في عمل المرأة ...وما سر تأثيث الإدارة بالتأنيث ؟؟؟ هل وراءها إيديولوجيات لتنصير وتمسيح المجتمع الجزائري ) أو هو فعلا خوف من المستقبل المجهول؟؟؟؟؟؟
06 - محمد .... جس النبض ...والفؤاد ..وردة الفعل ...ذهاب وإياب ... مد وجزر.. ومنه قوانين رسمية .. ومنه قانون بيع تحرير تجارة الخمور في بلاد الاسلام والشهداء جهارا نهارا ... كلمة وجيزة ؟؟؟؟
07 - قانون الأسرة الجديد .. قانون داعش الاسرة الجزائرية ....قانون لم تفهم معالمه بعد... سجن وحبس وأسر القلوب ... وغرامة مالية ..لعبة اشبه بلعبة الغميضة ...( صناعة غربية ).
(استئساد المرأة وتطحين الرجل ) ألا تظن معي أنه ظلم وجور وإجحاف في حق المرأة..... حدثنا عنه في كلمة وجيزة؟؟؟؟؟؟
08 - وايضا قانون الأسرة ومنه الصندوق الوطني للطلاق جاهز في الكواليس والدهاليز لم ير النور بعد ،قانون أريد له باطلا عن حق،تمريغ شر تمريغ القيم المثلى للوثاق المقدس وبالتالي زيادة التفسخ الأخلاقي نريد منك نبذة تحليلية عميقة ولكنها قصيرة لمثل هذا الكلام... ؟؟؟؟؟
ثم هل ضيفنا يوافق على الصندوق الوطنى للطلاق؟؟؟؟؟؟؟؟؟
09 -طاهير 12 مليون إمراة عانس رقم مخيف جدا.. أراها سياسة غربية نسجت بإتقان حتى تــُطلق المرأة العنان لنفسها ولحريتها ( كل شيئ مباح ) ..السكن الوظيفة غلاء المهور ...عوائق مزمنة أنهكت الراغبين المقبلين على الرباط المقدس كلمة تحليلية ؟؟؟؟؟؟
-10 في عجالة من فيض قلمك الأسباب الكامنة والخفية المؤدية للطلاق؟؟؟؟؟؟
11 الضيف الكريم بما أنك أهلا للغة العربية أوريد أن أسألك عن عاصمة الثقافة العربية ( قسنطينة ) ما رأيك في هذه التظاهرة ....بكل صراحة هل أنت معها أم ضدها ..
ثم ألا تر أن هذه التظاهرة هي وسيلة لنهب المال العام وأداة خفية لطمس الهوية الوطنية .. وما رأينا في حفل الافتتاح من شطحات ورقصات وهز البطون والارداف والاكتاف خير دليل ... ؟؟؟؟؟؟
سنعود بعد قليل











 


قديم 2015-10-15, 02:44   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
MuslimRider
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية MuslimRider
 

 

 
الأوسمة
مميزي الأقسام 
إحصائية العضو










افتراضي

اولا ارجوا ان تغفرولي تخلفي عن الاجابة بسبب انقطاع النت
و شكرا للاخ نايل على جوده و كرمه رغم انني لا اعرف ماهو هذا الطبق لكن يبدوا من مظهره انه لذيذ و يستحق التجربة
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رابحي نائل مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌا
الاسئلة و أجوبتها: ...
01 - محمد الجيلاني حدثنا كيف تستقبلون غرة العام الهجري ..وما هي العادات والتقاليد فيه..وهل تذبحوا فيه ..حمدا وشكرا لنعم الله ؟؟؟؟؟
ج1: اعلم انك ستعاتبني يا صديقي اشد العتاب على الكلام اللذي ساقوله لك لكن للاسف هذه هي الحقيقة فلهذه السنة لم نحضر اية اطباق خاصة لا اعرف ربما السبب هو انشغال امي بخالتي المعلمة اللتي مرضة الاسبوع الماضي حيث اصابتها جلطة دماغية و الحمد لله لم تصب سوى بشلل نصفي في الجزء الايمن من وجهها شفاها الله.. هل تصدقون ان الغضب و النرفزت يؤديان الى كل هذا.. اللهم عافنا مما ابتليت به غيرنا..
اتذكر ان امي كانت سابقا تحضر لنا طبق "التقنتة" و في العشاء دائما تجتهد في تحضير طبق لذيذ و مميز لكن لا اذكر انها كانت تطبخ لنا اكلات مخصصة لراس السنة الهجرية.. اما عن الذبح فقد كان ابي يشتري دائما "دجاجة" او "داندة" و يذبحها اما في اول ايام محرم او يوم عاشوراء لكن للاسف كل هذا تغير بعد ان هبة علينا ريح عاصفة رمتنا الى حيث نقطن حاليا بضيعتنا اللتي لم نعتد عليها طيلت ال10 سنوات الاخيرة منذ انتقالنا من "حومتنا" و ابتعادنا عن جيراننا القدامى.

02 - في رأيك ما السر في إندثار وزوال الاطباق التقليدية
؟؟؟؟؟
03 - المطلوع تلك الياقوتة الجزائرية من عيار ( أوقية 100/100 )....لم يعد لها اهتمام كبير في البيوت الجزائرية وأصبح في طريق الانقراض والاندثار...المخابز أصبحت بديل ( لا بنة لا ذوق لا صحة) خبز كوشة و؟؟؟؟؟
أنا لا أتهم بنات جلدتي ( بالتفنيين والكسل والتكاسل والموضة وانشغالها بالمسلسلات التركية والهندية و و و ) ، هذا ما يسوقنا الى الهروب من ما هو كل موروث ثقافي محلي ...ألا تر معي أنها ضربة موجعة في حق المطلوع الجزائري ودحر ما تبق من الهوية والقيم الوطنية ؟؟؟؟
04 - ضيفنا الموقر.... أصبح كل شيء معلب كل شيء جوتابل إن لم نقل أصبح كل شيئ مهجن مدجن ..في اللباس المأكل ( الرgــاد ) الافكار العقول والقلوب التفكير... ممكن قراءة وجيزة ؟؟؟؟؟؟
ج2-3-4: اسمحلي صديقي رابحي ان اجمع اجوبة الاسالة ال3 في جواب واحد شامل..
حسنا.. الظاهرة اللتي تطرقت اليها سيدي الكريم لا احب ان اتحدث عنها لان بعض الاشخاص سامحهم الله اتخذوها مبررا لافعالهم و مسوغ لتخاذلهم فجعلوا منها مرتعا لذوي القلوب الضعيفة و النوايا الشيطانية ليتجهوا بهذه الامة نحو الهاوية بحجة التحضر و الانفتاح على العالم و غيرها من المسميات و المحسنات البديعية اللتي وظفت في غير محلها.. انا اتحدث عن العولمة و اللتي لا يمكن باي شكل من الاشكال تجاهلها او التغافل عنها و اسمحلي بان انحرف قليلا نحو مناسبة أليمة مرت علينا ذكراها قبل اسبوع الا و هي احداث اكتوبر 1988.. فكثير منا للاسف يظن ان خروج الشعب للمظاهرات آن ذاك كان بدوافع اجتماعية بحتة و اقتصادية خاصة بوضع الجزائر في تلك الفترة لكن الواقع يقول غير ذلك.. لا تنسى اخي الفاضل ان الجزائر بعد الاستقلال و خاصة في زمن الرئيس بومدين اصبحت تابعة للمعسكر الشرقي اي الاتحاد السوفييتي فلا يعقل ان تبقى الجزائر تلك الدولة الفتية لوحدها وسط الوحوش الشرسة و ما كانت حركت عدم الانحياز سوى مسرحية اقتضتها الضرورة لارضاء كلا القطبين.. و كانت سنوات 80' المرحلة الفاصلة و منعرج حاسم في قلب موازين القوى عالميا و سقوط المعسكر الشرقي بعد حرب باردة لم تسمن هاذا الاخير و لم تغنه من جوع امام شراسة حلف nato و تبع ذلك انقسام مستعمراته و انفصالها عنه و في الاخير سقوط جدار برلين و معه سقطت المانيا الشرقية.. و بتتبع كرونولوجيا الاحداث يتضح لنا جليا بان الجزائر ما كانت سوى حجر دومينو وسط متاهة احتاج العالم ل45 سنة من اجل الخروج منها منذ نهاية ح ع 2.. فالسفينة بربانين غارقت لا محالة.. لذلك فالعالم باسره تغير جدريا و للاسف الجزائر جزء لا يتجزء من هذا العالم الجديد و هي ملزمة باتباعه هذا هو قانون الحياة " الضعيف يتبع القوي " و " لو دخلوا جحر ضب لدخلناه معهم "
ارجوا انك تتبعت معي هذا vtr الخاطف و يمكنك ان تستنبط منه اجاباتي عن الاسالة 3 و تذكر انه مجرد رايي الشخصي و قراءتي الوجيزة للتغير الكبير الذي ضرب المجتمع الجزائري في صلبه و فتك بقيمه فاسقط الجزائر في دوامة كانت في غنا عنها و ما زال الشعب يتخبط في نتائجها الوخيمة الى يومنا هذا
اعذرني صديقي ساظطر لترك باقي الاسالة الى الغد ان شاء الله
لانها تعالج مواضيع شيقة و تحز في نفسي كثيرا لذا افضل ان اكون في كامل قواي العقلية لاعطائها حقها من الاجوبة الوافية
☺استودعكم الله اللذي لا تضيع ودائعه و السلام عليكم و رحمة الله☺
☻تصبحون على خير☻









موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
معنا, المميز, المجهر, العضو, [[muslimrider]]


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:03

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc