ردا على من يهاجم حملة رسالة العلم - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

ردا على من يهاجم حملة رسالة العلم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-03-01, 20:52   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أبو عبد الرحيمْ
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية أبو عبد الرحيمْ
 

 

 
إحصائية العضو










B1 ردا على من يهاجم حملة رسالة العلم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
بعد مدة طويلة من ملاحظتي لمختلف تدخلات الأطراف بخصوص موضوع إضراب الأساتذة، تدخلات كل من النقابات و الأساتذة و التلاميذ و أوليائهم و المجتمع بصفة عامة.
أول ما يشد الإنتباه هو كثرة التطاول و الشماتة في الأساتذة، و كأنهم مجموعة أشرار لا تريد سوى الشر لأبنائكم و تدمير مستقبلهم المشرق الناصع البياضة. تحامل كل الجهال و السذج على من يحملون رسالة العلم و التعليم، من الجميع دون إستثناء، و تم تصويرنا على أننا مصاصو دماء لا نسعى سوى للمال و لا هم لنا غير ذلك. و لسان حالهم كأنه يقول أن أبنائهم و أولاد المسؤولين هم من يدرسون في المدرسة العمومية، و أبنائنا نحن في المدارس الخاصة و في أوروبا.
تطاول السذج فنهشوا من لحومنا ما شاء لهم من تطاول و قلة فهم و قصر نظر، و تكالب علينا من تكالب من وزارة و نقابات و رأي عام تصنعه قنوات العهر و النفاق، على رأسها قناة الحمار و الإستحمار. لذلك أردت أن أوضح وجهة نظر في ما حدث و يحدث.
أولا للنقابات التي لا تع واقع المدرسة الجزائرية أساسا، و كل همهم في إعادة فتح القانون الأساسي من أجل رفع تصنيف المدير، و لسان الحال كيف يتساوى الرئيس و المرؤوس، و كأنهم في مصانع أو ثكنات تعطى الأوامر دونما نقاش او إبداء رأي و نصيحة، هل نسيت نقابة المدراء أنهم قبل الترقية كانوا معلمين و أساتذة يزاولون عملهم في الأقسام مع لتلاميذ، هل يمكن للمدرسة أن تسيير من طرف المدير دون الأساتذة، إن كان نعم فلنترك أماكننا لنرى ما يفعل المدراء. إن فتح القانون إن كان لهذا السبب فبئس القوم أنتم فعلا.
حتى نقابة الإبتدائي الجديدة المستحدثة، نرى في فلك من سبقوها تسيير و تهيم، و نسوا أهم مشاكل الطور الإبتدائي، و حتى نقابة الثانويين الموسعة نتأسف لنظرة من نحسبهم زملاء في مهنة التعليم على أن أهل الإبتدائي قصر عن فهم الواقع، و لا يتعدى تفكيرهم قريصات و خشيبات، فكيفهم شرفا أنهم أول من يعلمون التلاميذ أبجديات الحروف و الحساب و أركان الإسلام و الإيمان، فيتعلموا الفاتحة التي يصلي بها الناس إلى يوم الدين.
لم و لن نرى من يحمل همنا فكلهم سواء في السعي نحو إمتيازات دنوية فانية، حتى الأولياء و المجتمع يرى في مطالب المعلمين مطالب مادية بحتة، فأقول لكم هل إطلعتم على المطالب فحكمتكم بما لم تروه، بل بشر ألم بأنفسكم.
فإن أول ما أنزل من القرآن على نبي الرحمة محمد بن عبد الله بن عبد المطلب عليه الصلاة و السلام: " إقرأ".
لذلك أقول للجميع، إرفعوا وصايتكم عنا فلسنا بحاجة إلى نقابات لا تحسن الدفاع عن واقع معاش، أقولها للجميع من نقابات و مدراء و أولياء و تلاميذ، الذين يتباكون عن ضياع مستقبل أبنائهم، و كأنكم أرسلتم للمدرسة ملائكة منزلة من السماء، و أنتم تعلمون ماذا ربيتم و ماذا يفعل أبنائكم من إهانات متكررة للعلم و أهله.
هل تكلم أحدكم يوما ما على الجرائم التي لحقت بالأساتذة من إعتداءات و سب و شتم و قتل، و أخرها جريمة قتل معلمة من طرف قريبة تلميذة لديها في بلدية العطاف بولاية عين الدفلى، إحتج الجميع من أجل تحسين رواتبهم فما نبست شفاهم بكلمة، و إن عندما طالب المعلمون براتب يحفظ لهم كرامتهم تطاول السذج و الهمج من شعب الخرطي. فشوه الإعلام ما تبقى لنا من كرامة، فنشروا أننا نتقاضى الملايين و وفرت لنا السكنات و السيارات و مستشفيات خاصة للعلاج، و كأننا فئة ميزت عنكم.
فوالله أغلبنا ليس لديه سكن، و مرتباتنا متواضعة مثل بقية الموظفين و ربما أقل، ناهيك عن ساعات العمل الطويلة و فترة خدمة تصل إلى 32 سنة، و ما يترتب عنها من أمراض نفسية و عصبية هي مسكوت عنها.
لسنا في الجنة ولا في النار، فنحن بين هذا و ذاك، يا من تحتقرون العلم و أهله هل صحت ضمائركم عنا، فرئيسكم يتقاضى أكثر من 70 مليون سنتيم شهريا و هو الغائب عنكم منذ عام و نيف.
لعدة أسباب كثيرة، قليل ما ذكر منها هنا في هذا المقام، والله لكرهنا التعليم و أهله و ناسه.
يا من تتطاولون علينا ببهتان و إفتراء كبيرين، فإنا الموت هو نهايتنا و سنقف كلنا أمام الله لنقتص منكم.
إلى نقابات العهر و الكذب و الخداع، إن أهم مطالبنا خاصة نحن الطور الإبتدائي هو العودة إلى المدرسة الأساسية التي خرجت إطارات و كفاءات مشهود لها في الخارج. و تخفيف الحجم الساعي للمعلمين، فكيف يعقل أن يكون الفرق بين الثانوي و المتوسط 4 ساعات و هم يدرسون مادة واحدة، و بيننا و بين المتوسط 8 ساعات كاملة و ندرس مختلف الأنشطة في ظل إنعدام شبه كلي للوسائل البيداغوجية. كيف يتم الإتفاق على رفع قيمة الساعات الإضافية إلى 600 دج للساعة الواحدة و نحن مكلفون بكل أعمال المدرسة من حراسة للفناء و مرافقة التلاميذ إلى المطعم و نشاطات لاصفية و كأننا في دور حضانة، كيف يتقاضى مختلف الأطوار مبالغ عن الدعم و الإبتدائي لا، فهل نحن عبيد لديكم، كلنا أحرار و موظفون في دولة لا تحترم القوانين، كيف تبرمج الإمتحانات أخر جوان، هل تلميذ الإبتدائي أكثر نشاطا و مقاومة من تلاميذ المتوسط و الثانوي.
لماذا أساتذة الإبتدائي في أخر تصنيف، أليس لدينا نفس المؤهل العلمي و طريقة التوظيف بين الإبتدائي و المتوسط.
من يضع البرامج و المناهج التي تتغير كل عام، و كأن أبنائكم فئران تجارب و ما تكلم أحدكم، أم أسود علينا و نعام على غيرنا.
إن أول نقطة يجب أن تناقش في حالة فتح القانون الأساسي التخفيض من الحجم الساعي إلى 22 ساعة، مع توفير المناهج و الكتب و التكوين يكون مستمر على أيد كفاءات ميدانية، فتح باب الترقية الآلية لتكون إستفادة معنوية و مادية.
هذا فيض من غيض.








 


رد مع اقتباس
قديم 2015-03-01, 21:28   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
اجيو
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية اجيو
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الف شكر اخي الفاضل جزاك الله خيرا

إن أول نقطة يجب أن تناقش في حالة فتح القانون الأساسي التخفيض من الحجم الساعي إلى 22 ساعة، مع توفير المناهج و الكتب و التكوين يكون مستمر على أيد كفاءات ميدانية، فتح باب الترقية الآلية لتكون إستفادة معنوية و مادية.
هذا فيض من غيض.









رد مع اقتباس
قديم 2015-03-01, 21:47   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
alkalima tayiba
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

كلامك منطقي لكن النقابات لا تدافع على ما تقول , النقابات تتكلم على الاثر الرجعي فقط , و لا لتكوين العار , ,,,,,,,,,










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-01, 21:58   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
alkalima tayiba
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

التلاميذ الذين لم يدرسو لاشهر في السنوات الماضية يمثلون عالة على الاساتذة في كل سنة , حشو الدروس , و اكتضاض, كيف يكون اختبار على درس محشي (عذرا لتكلمي بلغة المطبخ), ماذا تنتظرون من تلميذ يدرس 4 ساعات في عطلة الربيع او الشتاء و يكتب ان البرنامج تم , وفي الحقيقة حبر على ورق,
السؤال المطلوب هل حقا ستعوض الدروس بالفهم , عندما تسال استاذ في بداية السنة عن مستوى التلاميذ ,يجيبك انه يوجد هوة كبيرة في استيعابه,
هذه النتيجة, المطالب لم تكن منظمة و لم تدرس جيدا,










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-01, 21:59   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
kamel1965
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

كلام في الصواب بارك الله فيك و في امثالك










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-01, 22:00   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
alkalima tayiba
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

انا مع الاستاذ في مطالبه لكن ممثليه ليسوا بالمستوى ,جميع النقابات بدون استثناء , يزكون بعضهم في المنتديات,البطل الحقيقي يقدم حلا و جوابا وافيا كافيا و ليس شتات حلول










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-01, 22:10   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
zma28
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية zma28
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

كلام في الصميم و لكن
لماذا لم تذكر نفاية سيدك السعيد، التي هي سبب كل التعاسة؟










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-01, 22:46   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
أبو عبد الرحيمْ
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية أبو عبد الرحيمْ
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

انا تكلمت عن جميع النقابات دون إستثناء، بداية من الإينباف و الكناباست و ugta ، مع ممثليهم على مستوى المكاتب الوطنية، و لكن لا حياة لمن تنادي










رد مع اقتباس
قديم 2015-03-01, 23:05   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عزالدين أبو معتز
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

لو سقطت الحرية مطرا لرأيت الكثير من الناس يحملون مطريات،عجبا لمن يتشدق على من طالب بحقه،أستاذي العزيز أقبل يدك لأنك علمتني أن أحرر عقلي قبل جسدي.
أستاذي الفاضل أياك أن تنثر الجواهر للدجاج لأنه سيأكلها.









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
العلم, حملة, يهاجم, رسالة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:04

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc