الدرس الإفتتاحي للسنة الدراسية 2014- 2015 حول الكوارث الطبيعية - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات الادارية والنصوص التشريعية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الدرس الإفتتاحي للسنة الدراسية 2014- 2015 حول الكوارث الطبيعية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-08-29, 21:25   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Aboumakmen
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي الدرس الإفتتاحي للسنة الدراسية 2014- 2015 حول الكوارث الطبيعية

سيخصص الدرس الإفتتاحي للسنة الدراسية 2014- 2015 التي ستنطلق يوم الاحد 7 سبتمبر المقبل للتحسيس حول الكوارث الطبيعية حسب ما علمته وكالة الأنباء الجزائرية من مصادر مقربة من الوزارة الأولى. وقد حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ الدخول المدرسي بالنسبة للتلاميذ في السابع من شهر سبتمبر المقبل في جميع مناطق الوطن بحيث سيكون الدرس الأول للموسم الدراسي الجديد مخصص للتحسيس بالكوارث الطبيعية وتلقين التلاميذ طرق التعامل معها. و تحضيرا للدخول المدرسي الجديد اتخذت الوزارة الوصية جملة من الإجراءات التنظيمية --وفق المنشور الإطار الخاص بتحضير الدخول المدرسي 2014-2015-- وتتمثل في مواصلة العمل بالترتيبات الخاصة بتخفيف المحفظة المدرسية في مرحلة التعليم الإبتدائي تلبية للطلبات الملحة لأولياء التلاميذ الذين طالما اشتكوا من ثقل المحفظة المدرسية. كما أكد المنشور على متابعة ادراج الأعمال الموجهة في تدريس المواد الأساسية (اللغة العربية والرياضيات واللغات الاجنبية في مرحلة التعليم المتوسط). كما قررت الوزارة اعتماد كتب مدرسية محينة للسنتين الاولى والثانية ابتدائي (طبعة 2014 ) التي تعوض الكتب المدرسية التي طبعت قبل هذه السنة . ولمواكبة التطورات التي يعرفها عالم التكنولوجات الحديثة قررت الوزارة أيضا اعتماد مناهج مادة المعلوماتية (طبعة 2014) في مرحلة التعليم المتوسط وتعميم تطبيقها على كل الافواج التربوية الى جانب اعتماد البرنامج الجديد لمادة المعلوماتية في السنة الاولى ثانوي. و تنصيب البرنامج الجديد للغة الإيطالية لاقسام السنة الثالثة ثانوي شعبة اللغات الأجنبية فضلا عن ادراج تقنيات استعمال الوسائط السمعية في تدريس اللغات الأجنبية لاسيما ادراج الوسائط السمعية الملحقة بمنهاج اللغة الإيطالية للسنتين الثانية والثالثة ثانوي. و من جهة اخرى اتخدت الوزارة قرارا يقضي بمنع طرد التلاميذ الذين لا يتجاوز عمرهم 16 سنة في جميع مراحل التعليم . و فيما يخص الجانب التأطيري يستفيد 25104 أستاذ ناجح في مسابقة التوظيف من دورات تكوينية تمتد من 16 الى 28 أغسطس تتعلق بمواضيع تخص تسيير القسم والتعلم و التأديب و علم نفس الطفل وعلم النفس التربوي و التشريع المدرسي وإدخال التكنولوجيات الجديدة للإعلام والإتصال في مجال التعليم".









 


رد مع اقتباس
قديم 2014-08-30, 08:40   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
mahgor29
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي

لمادا لا نتكلم عن مهرجانات مثل تيمقاد و الجميلة و ضياع المال العام في التفهات.










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014-, 2015, للسنة, الطبيعية, الكوارث, درس, إفتتاحي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:50

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc