ألا لا يلومن أحد من وضع شروط المشاركة بمسابقة سطيف - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى أساتذة التعليم العالي و البحث العلمي > مسابقات توظيف الأساتذة المساعدين و الباحثين الدائمين

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

ألا لا يلومن أحد من وضع شروط المشاركة بمسابقة سطيف

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-09-08, 01:34   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
strongone
عضو جديد
 
إحصائية العضو










B2 ألا لا يلومن أحد من وضع شروط المشاركة بمسابقة سطيف

السلام عليكم ورحمة الله. مساكم الله بكل خير
أهلا بكم أصدقائي الفيزيائيين
منذ مدة وأنا أود مشاركتكم, لكن ولظروف البطالة المنهكة التي امتدت إلى رؤوس أصابع يدي فلم تعد بعد تستطيع الكتابة ولا القيام بالحسابات الفيزيائية وتعطل العقل الذي كان نشيطا فلم يبق خلاقا وألغى وظيفته عدى كونه ذاكرة تسجل القليل وتضيع الكثير. وإني أثناء ذالك كنت أتنقل بين صفحات الإعلانات في عجالة فلم أتقدم لا بمشاركة ولا بتدخل في أي موضوع. لكن ولأنه كثر الجدال والأخذ والرد والخوض واللغط في موضوع إعلان سطيف وتعذر على الكثير فهم ماورائيات قضية الشروط الخاصة بالترشح لمناصب الفيزياء بتخصصيها الاثنين فإنني أود توضيح بعض النقاط ولكن من دون تثبيط لعزيمة أي مترشح, ولن تكون كلمة يرددها اللسان ويلفضها القلب غير قانع بها فهي بيد الله من قبل ومن بعد )كل شيء بمكتوب ربي (. ومن دون أن يستاء أي مترشح من هذا التوضيح وليقر في قلبه أن ماتفعله سطيف لو تفعله جميع الجامعات لما كنا في هذا الهرج والمرج. أود أن ألفت انتباهكم أولا إلى نقطة لا أقول عنها بمهمة لأنها ليست كذالك ولست أدري إن لاحظها الإخوة الأعضاء الأساتذة في ثوب بطالين, أنه لا يوجد مشاركون أو أعضاء فيزيائيون من جامعة سطيف على كثرتهم. يكفيكم علما أن دفعة 2007 كانو في 44 طالبا وجميعهم اليوم مسجلون سنة ثالثة دكتوراء منهم من له مقالات علمية بالجملة وملتقيات لا أود ذكرها لكثرتها وتعدد أصنافها. تضم 4 فيزياء نظرية, طيعا بدون الحديث عن الشروط اللتي يحققونها كاملة غير منقوصة, و 16 فيزياء المواد بالشروط المذكورة أيضا و 8 فيزياءطاقوية و 10 فيزياء نووية أو فيزياء الاشعاعات سمها كما تشاء. طبعا سيحاول الأعضاء جمع المناصب فيجد العدد غير مكتمل؟ لكن القدماء يعرفون ما حصل لدفعة الفيزياء النظرية سنة 2005 حيث تم طرد من لم يتحصل على السنة النظرية. ثانيا سطيف تفكر بأن دفعات المتخرجين منها تبقى دينا عليها يجب عليها إيفاؤه خاصة معهد الفيزياء أين ينشط طلبة الدكتوراء مع أساتذهم كثيرا ولا يخفى على الكثير أن معهد الفيزياء بسطيف لا يحتاج حقا إلى توظيف أساتذة لأن التشكيلة هناك رهيبة حقا يكفى أنه لوحده يضم 80 أستاذا من بينهم 20 بروفيسور أو أكثر والباقي دكاترة بدرجاتهم المختلفة و 3 أو 4 ماجستير شارفو على إنهاء الاطروحة. لذالك ولأمور أخرى لا أريد الخوض فيها فإن سطيف تفعل ما عليها لتلم طلبتها عندها قدر المستطاع. فهي قامت بتكوينهم من السنوات الأولى في الجامعة وتريد اليوم تكوين ترسانة من الفيزيائيين الناشطين بمخابر البحث على مستوى المعهد والذين تابعو دراسات خاصة من طرف الاساتذة المشرفين ومدراء المخابر ومشاريع البحث. بدون أن أنسى طبعا دفعات 2008 و2009.
نقطة أخيرة أود أن أختم بها كل هذا الكلام الكثير وهي أنه بدون طلبة الفيزياء بسطيف لا يوجد مناصب فيزياء لأنها لا تحتاج أصلا إلى توظيف. لذالك لا يحسبن الجميع أن سطيف تبخل على الغير فجامعة بقدم وحجم جامعة سطيف وأهميتها قد اكتفت ذاتيا منذ سنوات بعيدة فهي بوضغها لتلك الشروط تود أن تقول رسالة واضحة غير مشفرة أنه لا حاجة لها بمترشحين أخرين يكفي أنها لم تستطع أن توظف خريجيها وهي الان تحاول تدارك جزء ولو قليل قدرالمستطاع لضم ولو بعض منهم إلى عداد الاساتذة الكثرين الموجودين هناك. لكن اللوم على بعض المراكز والجامعات اللتي تفتقر حقا الى حاملي الشهادات والأساتذة لكنها لا تقوم بفتح مناصب ولا تحاول حتى, طبعا حتى يتمكن الأساتذة الموقرون الموجودون هناك الباحثون عن عن كل شيء إلا البحث العلمي من ملأ جيوبهم من الساعت الإظافية ولا يدهش أحد إن قلت لكم أن في معهد الفيزياء بجامعة المسيلة من يدرس أسبوعا كاملا لا يرتاح ولا يفنع بحجة عدم توفر الأساتذة لكن هيهات الحديث عن فتح مناصب توظيف وإن حصل وتم فهو يحدث غصة لكثير من الخلق هناك مع العلم أن عدد أساتذة الفيزياء في هذا المعهد لا يتعدى 25 ولا أتحدث عن الجامعات الأخرى اللتي تستند في توظيفها على جميع المعايير إلا معايير الشفافية والمصداقية وأنا أتمنى فقط لو أنها تقوم بتوظيف أولاد المنطقة الذين تابعو دراساتاهم في جامعات أخرى فلا هي تقوم بتخريج دفعات ولا هي تقوم بتوظيف حاملي الشهادات .
ليلة سعيدة ولي عودة معكم انشاءالله.









 


رد مع اقتباس
قديم 2010-09-08, 04:01   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
hocine101
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

إذا كنت في صلاة فاحفــــظ قلبك .

...
وإذا كنت في مجلس الناس فاحفظ لسانك .


وإذا كنت في بيوت الناس فاحفظ بصرك .



وإذا كنت على الطعــام فاحفظ معدتك .


=================

واثــنــتـــان لا تذكرهمـــا أبدأ ::



إســـــــــــــاءة الناس إليك.....



وإحسانك للناس ............

================

ان أعطاك الله الدين و الهدى , فاعلم ان الله يحبك


و ان أعطاك الله المشقّات و المصاعب و المشاكل فاعلم ان الله

يحبك و يريد سماع صوتك في الدعاء


و ان أعطاك الله القليل فاعلم ان الله يحبك و انه سيعطيك الأكثر في الآخره


و ان أعطاك الله الرضا فاعلم ان الله يحبك وانه اعطاك اجمل نعمة


و ان أعطاك الله الصبر فاعلم ان الله يحبك و انك من الفائزون


و ان أعطاك الله الاخلاص فاعلم ان الله يحبك فكون مخلص له


و ان أعطاك الله الهم فاعلم ان الله يحبك و ينتظر منك الحمد و الشكر


و ان أعطاك الله الحزن فاعلم ان الله يحبك و انه يخـتبر ايمانك


و ان أعطاك الله المال فاعلم ان الله يحبك و لا تبخل على الفقير


و ان أعطاك الله الفقر فاعلم ان الله يحبك و اعطاك ما هو اغلى من المال


و ان أعطاك الله لسان و قلب فاعلم ان الله يحبك استخدمهم في الخير و الاخلاص


و ان أعطاك الله الصلاة و الصوم و القرآن و القيام فاعلم ان الله يحبك فلا تكن مهملاً و اعمل بهم


و ان أعطاك الله الاسلام فاعلم ان الله يحبك


ان الله يحبك , كيف لا تحبه



ان الله أعطاك كثير فكيف لا تعطيه حبك



الله يحب عباده و لا ينساهم .. سبحان الله


لا تكن أعمى و أوجد حبّ الله في قلبك










رد مع اقتباس
قديم 2010-09-08, 11:59   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ammar_phys
عضو فعّال
 
الصورة الرمزية ammar_phys
 

 

 
إحصائية العضو










Hot News1 آسف

آسف للأخ strongone...لكن لو كانت جامعة سطيف توظف أبنائها فالجزائر أم الجميع و الا أعتبرها محسوبية و هذه على أي جامعة دون استثناء...ثم من أبناء سطيف يحرمون من المشاركة بربك بأي حق؟....تخصص نفسه لكن شرط لاأراه من أخلاقيات الوظيفة الجامعية...قلت أنا أعرف واحد دكتور في التخصص و من الجامعة نفسها فرفض ملفه و تم توظيف من لهم مؤهلات أدنى...هل هذا معقول؟.....مع كل أحتراماتي أنا ألومهم على طريقة التوظيف هذه....










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المشاركة, بمسابقة, يلومن, شروط, سطيف


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:23

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc