الكاميرون : الرهائن الفرنسيون المخطوفون موجودون في نيجيريا - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الكاميرون : الرهائن الفرنسيون المخطوفون موجودون في نيجيريا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-02-21, 14:39   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سند الجزائري
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










Hourse الكاميرون : الرهائن الفرنسيون المخطوفون موجودون في نيجيريا

الكاميرون : الرهائن الفرنسيون المخطوفون موجودون في نيجيريا



رويترز + صحراء ميديا

الخميس 21 فبراير 2013 - 08:45



رهينة فرنسي منذ سنوات وهو في قبضة تنظيم القاعدة

قال وزير الدولة بوزارة الخارجية الكاميرونية جوزيف ديون نجوتي إن إسلاميين متشددين يعتقد أنهم خطفوا عائلة فرنسية من سبعة أفراد بينهم أربعة أطفال في الكاميرون أول أمس نقلوا المحتجزين إلى نيجيريا.
وقال نجوتي الذي كان يتحدث إلى التلفزيون الفرنسي، إن الخاطفين وضعوا الرهائن على دراجات نارية بعدما تعطلت سيارتهم. وأضاف "ثم أخذوا امرأة أخرى رهينة بسيارتها وهربوا إلى نيجيريا"، وتابع قوله "قواتنا والقوات النيجيرية كانت متأهبة لكن قبل أن تتحرك اختفى الخاطفون".
ولم يوضح الوزير ما الذي حدث للرهينة الإضافية، وقال انه تم تعزيز الإجراءات الأمنية في منطقة دابانجا التي كان الرهائن قد نقلوا إليها على بعد عشرة كيلومترات عن الحدود النيجيرية واتخاذ "إجراءات عاجلة" لتحديد مكانهم.
وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها خطف أجانب في شمال الكاميرون الذي يغلب على سكانه المسلمون. لكن هذه المنطقة تعتبر مثل مناطق أخرى في غرب وشمال أفريقيا داخل مناطق نشاط جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة وجماعة أنصار المسلمين.
ورب العائلة التي تضم أربعة أطفال تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات و12 سنة يعمل في شركة المرافق جي.دي.اف. سويس. وقال التلفزيون الفرنسي إن الأب ينتمي لعائلة تعمل في صناعة النبيذ في منطقة بورجوندي.
وقال المتحدث باسم الجيش النيجيري الكولونيل ساجر موسى إن القوات المسلحة كانت متأهبة ... ومستعدة لاعتقال أي عناصر إجرامية أو إرهابية تأتي إلى مناطقنا". ولم يذكر تفاصيل أخرى.
وقال التلفزيون الحكومي الكاميروني إن وحدة من الجيش الفرنسي وصلت إلى البلاد للمساعدة في جهود الإنقاذ. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية إن هذا التقرير "ليس له أساس من الصحة".
وقالت نادية اهيدجو المسؤولة بشركة افريكا براكتيس وهي شركة استشارية تركز على الشؤون الأفريقية "استنادا إلى العلاقات القائمة منذ فترة طويلة والعلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين فرنسا والكاميرون من المتوقع أن تشارك قوات فرنسية في حل هذه القضية من داخل الحدود الكاميرونية وبدعم من حكومة الكاميرون".
ويوجد نحو 6000 فرنسي في الكاميرون. ونصحت فرنسا مواطنيها يوم الثلاثاء بعدم السفر إلى أقصى شمال الكاميرون وبأن يغادر الموجودون هناك بالفعل المنطقة في أسرع وقت ممكن.
وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لو دريان اليوم الأربعاء إن كل الأدلة تشير إلى جماعة بوكو حرام النيجيرية الإسلامية المتشددة لكن لا توجد صلة مباشرة فيما يبدو بالتدخل الفرنسي في مالي. وأضاف لو دريان للقناة الثانية بالتلفزيون الفرنسي "نعتقد أن جماعة بوكو حرام هي التي نفذت عملية الخطف لكننا لسنا متأكدين. للأسف الإرهاب يولد الإرهاب".
وتعتبر جماعة بوكو حرام مصدر تهديد كبيرا للاستقرار في نيجيريا اكبر دولة منتجة للنفط في أفريقيا. وتخشى حكومات غربية أن تتحالف مع جماعات إسلامية أخرى بالمنطقة. وتدخلت فرنسا في مالي الشهر الماضي بعد أن سيطر المتمردون الإسلاميون على شمال البلاد وتحركوا جنوبا نحو العاصمة باماكو.
وقال لو دريان "هذه الجماعات تدعو إلى نفس التوجه الأصولي سواء كانت في مالي أو في الصومال أو في نيجيريا. هذه الجماعات تهدد أمننا". من جهته قال الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند أن الخطف لن يمنع بلاده من مواصلة عمليتها في مالي.
وبخطف هذه الأسرة يرتفع عدد الفرنسيين المحتجزين كرهائن في مناطق معزولة بغرب وشمال أفريقيا إلى 15 أحدهم خطفته جماعة أنصار المسلمين النيجيرية المرتبطة بالقاعدة في ديسمبر الماضي.









 


رد مع اقتباس
قديم 2013-02-21, 18:15   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سند الجزائري
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي فرنسا تنفي تحرير رهائنها السبعة في نيجيريا

فرنسا تنفي تحرير رهائنها السبعة في نيجيريا



صحراء ميديا + وكالات

الخميس 21 فبراير 2013 - 14:46




نفت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الخميس نبأ الإفراج عن سبعة فرنسيين خطفوا الثلاثاء في الكاميرون٬ الذي أعلنه مصدر عسكري كاميروني صباح اليوم.
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان وزعته اليوم إنها "تنفي المعلومات التي قالت انه تم الإفراج عن الرهائن الفرنسيين".
وكان الناطق باسم الخارجية الفرنسية فانسان فلورياني قد حذر من "أي معلومات سابقة لأوانها".
وفي نيجيريا٬ نفى الناطق باسم وزارة الدفاع محمد يريما أيضا الإفراج عن المخطوفين؛ وقال للصحافة "هذا خطأ. ولا نعرف مكانهم الآن".
وكان وزير الاتصال الكاميروني قد نفى الإفراج عن الفرنسيين السبعة الذين خطفوا في نيجيريا.
وكان مصدر عسكري كاميروني قد ذكر في وقت سابق اليوم الخميس أن السلطات النيجيرية عثرت على هذه العائلة الفرنسية في منطقة ديكوا شمال نيجيريا.





inShare









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موجودون, المخطوفون, الرهائن, الفرنسيون, الكاميرون, نيجيريا


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:32

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc