إين ذهبت أموالكم أيها المعلمون? - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

إين ذهبت أموالكم أيها المعلمون?

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-09-24, 21:22   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
علي عبد الرزاق
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية علي عبد الرزاق
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي إين ذهبت أموالكم أيها المعلمون?

إين ذهبت أموالكم أيها المعلمون?

دعا وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد، نقابات التربية لعقد اجتماع اليوم، حول الخدمات الاجتماعية وتداعيات الشلل الحاصل في تسيير الملفات الإدارية العالقة في مختلف الاستفادات والمنح والخدمات، رغم مرور 6 أشهر عن تنصيب اللجنة الوطنية دون تأدية لمهامها، كما خصص الوزير بابا أحمد لقاءا لبقية الملفات العالقة يوم الخميس المقبل.




وأجمعت النقابات المستقلة على ضرورة تجاوز حالة الجمود الذي أصاب لجنة الخدمات الاجتماعية، مع كشف حقيقة الملايير التي قال عنها عبد الرحمن بلمشري، رئيس اللجنة أنها "تبخّرت" من الخزينة ولم يعد لها أثر، وهي من اقتطاعات الأساتذة وعمال التربية .




وفي ذات السياق، قال مزيان مريان، الأمين العام للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني لـ"الشروق": "هناك تماد من قبل بعض اللجان الولائية في عمليات صرف أموال اللجنة رغم قرار التجميد الصادر في أوت 2010"، مستغربا بقاء اللجنة معطلة عن مهامها رغم التنصيب الرسمي منذ 6 أشهر.




وأوضح مريان- الذي سيقاطع اللقاء لموقفه المعارض لمركزية التسيير وسيوفد ممثلا عن النقابة كإجراء برتوكولي فحسب بعد تلقيهم الدعوة رسميا- أنه لم يحصل تسليم للمهام ولم تكن هناك مراقبة مع التشكيلة القديمة للجنة، مضيفا "وعليه فإن 800 مليار ذهبت مثل ما ذهبت أموال صناديق الضمان الاجتماعي المودعة من قبل سيدي السعيد في بنك الخليفة المنهار والمقدرة بـ 50 مليارا".




وقال أمين عام نقابة "سناباست" أنه يجب استرجاع ممتلكات لجنة الخدمات الاجتماعية من خلال تنصيب لجنة حكومية مشتركة ما بين النقابات المستقلة - على الأقل النقابتين اللتين تدعمان مبدأ مركزية التسيير-، من جهته أخرى، يعتقد نوار العربي، المنسق العام للمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني "أن الأموال المصرح بها من قبل الوزارة وقدرها 3 بالمائة من كتلة الأجور الخام، ثلث منها لا يذهب للجنة، حيث أن 0.5 بالمائة توجه لصندوق معادلة السكن و0.5 للصندوق الوطني للتقاعد المسبق، في حين أن 2 بالمائة قيمة تتصرف فيها اللجنة"، مضيفا "قد تكون الوزارة صرّحت بالقيمة الكلية في حين أن النصيب 2 بالمائة فقط". وفي اعتراض ضمني على تصريح رئيس اللجنة، قال نوار "اللجنة لا تعرف ما في الخزينة إلا بعد تسليم المهام وتسلم دفتر الجرد ودفتر المداولات، كما أن اللجنة لا تعلم بالإمكانات والأموال ما دامت لم تسلم المهام".




وقال منسق "كناباست" أنه "من مصلحة العمال شروع اللجنة في عملها لأن هناك يتامى ومرضى ومتقاعدون وفئات هشة تنتظر عملها في أقرب وقت"، مضيفا "نطالب برفع كل العراقيل التي قد تمنع اللجنة والأداء الحسن لعملها، واعتقد أن العراقيل مفتعلة والغرض منها إفشال مشروع عمال القطاع المختار بانتخاب ديمقراطي".




ومن جهته، قال مسعود عمراوي، المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أنه حان الوقت لمعرفة ممتلكات اللجنة من خلال تسليم المهام والوقوف على كشف حساب اللجنة، معتبرا أن كل تأخير في سير عمل اللجنة يحرم الآلاف من حقوقهم، على غرار ملف أزيد من 10 آلاف عملية جراحية لم يسو.
https://www.echoroukonline.com/ara/articles/142637.html









 


رد مع اقتباس
قديم 2012-09-24, 21:58   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
علي عبد الرزاق
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية علي عبد الرزاق
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

هل يمكن معرفة حقيقة أموال الخدمات الاجتماعية ?










رد مع اقتباس
قديم 2012-09-25, 02:05   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أنور الزناتي
عضو محترف
 
الأوسمة
مميزي الأقسام وسام المرتبة الثالثة العضو الذهبي 
إحصائية العضو










افتراضي

و هلاّ أخبرتنا أنت إن كنت تعلم الإجابة؟









رد مع اقتباس
قديم 2012-09-25, 09:22   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الاستاذ يوسف
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الاستاذ يوسف
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

هل يمكن معرفة حقيقة أموال الخدمات الاجتماعية ?









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أموالكم, أيها, المعلمون?, ذهبت


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:20

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc