ديمقراطية أمريكا يحكمها العجزة والطاعنين في السن . - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية

قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية كل ما يتعلق بالأخبار الوطنية و العربية و العالمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

ديمقراطية أمريكا يحكمها العجزة والطاعنين في السن .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-04-26, 10:36   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
Macrosiphum
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمزوم مشاهدة المشاركة
عضو في مجلس الشيوخ الأمريكي



نائب الرئيس الأمريكي بيدن



النائب ماكين





هنا أثبت لنا أن مستواك بدائي جدا
أقولها لك و بدون تحفظ
فأنا متأكد أن ال‘خوة بإمكانهم قنبلتك بمئات الصور عن وزراء و نواب و مستشاري وزراء و كذا رؤساء و رؤساء حكومات شباب








 


رد مع اقتباس
قديم 2014-04-26, 19:55   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

رئيس الوزراء الإيطالى ماريو مونتى















رد مع اقتباس
قديم 2014-04-26, 19:59   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الرئيس الإيطالي جورجي نابوليتانو









رد مع اقتباس
قديم 2014-04-26, 20:29   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
التوليب الجميلة
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

واش جاب لجاب ..........يعني سبحان الله 24 ساعة و انت تطبل ما تعياش يا اخي........ ارحم نفسك










رد مع اقتباس
قديم 2014-04-27, 11:15   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
gargore
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

يازمزوم وش تحوس من هذا الميساج
جاوب على هذا
رانا عارفين على واش اتلمح
الشيوخ اللي يحكموا في أمريكا ميزاتهم هي :
1- يحبوا امريكا والشعب الأمريكي
2- يقعروا في الدول الضغيفة لكي يعيش شعبها في رخاء
3- كل فلس يضعواه في البنك الأمريكي
4- يفنى عمره كله لكي يعيش الشعب الأمريكي في سلام ورخاء وحرية

عندنا
1- هل يحبون الشعب ؟
2- لماذا يسرقوا في أموال الشعب ويضعوه في بنوك خارجية ؟
3-لماذا يتذللون لحكام الغرب من أجل ذل شعبه؟
4- لماذا يسرق شعبوا باش يعيش الشعوب الأخرى ؟
5-لماذا الوطنية لايملكها الا في شعارات مزورة؟










رد مع اقتباس
قديم 2014-04-30, 21:09   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

وهل هؤلاء الزعماء انخرطوا في الكفاح المسلح ، وذاقوا العذاب بالكهرباء والشنيور والسجن والمطاردة والخطف أيام لكوست والأقدام السوداء ، زمن الحقبة الاستعمارية الفرنسية ، هل جاعوا وتمرمدوا في الجبال وهل استنشقوا دخان قنابل النبالم ؟










رد مع اقتباس
قديم 2014-05-03, 02:09   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
-asma-
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية -asma-
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...

يا أخ زمزوم حرام عليك تقارن في ديمقراطية أمريكا بديمقراطية الجزائر هذا إذا صلح عليها اسم ديمقراطية أصلا !!!
فالسلطة تنتقل عندهم كل 4 سنوات أو عهدتين على الأكثر إنما نحن فأصبحت مفتوحة وكأني بها صارت مملكة وليست جمهورية ديمقراطية
والعبرة ليست في السن بل في الكفاءة ونحن جربناهم مرة واثنين وثلاثة وخذلونا
واذا كنت تريد المقارنة فأين أمريكا وأين نحن؟

أين اقتصاد أمريكا أقوى الإقتصاديات في العالم وأكثرها سيطرة واحتكارا للأسواق العالمية واين اقتصادنا الذي اهترئ من الاختلاسات والسرقات (الخليفة- سوناطراك... وما خفي أعظم)؟؟؟

أين أمريكا وأين نحن؟

أين الصناعة في أمريكا بتطورها الكبير وأين الصناعة في الجزائر؟ فنحن نستورد كل شيء تقريبا (من الإبرة إلى الصاروخ) تخيل حتى أعلامنا الوطنية صرنا نستوردها من الصين ولا نصدر سوى البترول المادة التي هي في طريق الزوال ولولاها لكانت الجزائر أفقر دولة في العالم؟

أين أمريكا وأين نحن؟

أين حرية التعبير في أمريكا وأين هي عندنا؟ والدليل المدونين المعتقلين منذ أشهر وحتى سنوات بسبب كلمة حق قالوها بسبب راية "لا إله إلا الله " على أسطح بيوتهم علقوها

أين أمريكا وأين نحن؟

أين وزن أمريكا السياسي وأين وزننا السياسي؟ فقد صارت الدول وحكامها يستهزئون بنا ولا حياة لمن تنادي حرقوا علمنا في المغرب وفي أجل وأعظم يوم عندنا، وهولاند يطلق النكات عنا، وقنوات فرنسا جعلت منا مادة دسمة لبرامجها، ومؤخرا السيسي الانقلابي المجرم يهدد باجتياح الجزائر في 3 أيام، وحكومتنا ودبلوماسييها مكتوفي الأيدي

أين أمريكا وأين نحن؟

أين الدخل الفردي في أمريكا وأين هو عندنا فدخلنا الفردي قيمة يمكن إهمالها أمام الدخل الفردي الأمريكي

وأين ... وأين ... وأين ... ؟

لماذا تحصرون المقارنة في المجال الذي يعجبكم فقط؟ لما نقول نريد تشبيب الحكومة تقولون أمريكا حكامها كلهم شيوخ ولما نقول اين الصناعة وأين الاقتصاد تقولوا 50 سنة لا تعتبر شيئا في تاريخ الشعوب
وهذا تضليل والدليل سنغافورة بلد استطاع في ظرف قصير الصعود من الحضيض إلى ما هو عليه اليوم بلد لديها قتصاد هو من أقوى الاقتصاديات في العالم في الوقت الراهن
انت طلبت منا أن نسأل السيد المبجل " غوغل " حول سيرة بعض رؤساء أمريكا والغرب ليثبت لنا ما ذهبت إليه وأنا أطلب منك أن تسأل نفس السيد المبجل عن سنغافورة وكيف وصلت إلى ما هي عليه اليوم

فكفاكم كذبا وتزييفا للحقائق ولعبا بمصير الشعب

وفي الأخير حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم جائر

في أمان الله...










رد مع اقتباس
قديم 2014-05-03, 22:40   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

قالت لجنة تحقيق مستقلة من الكونجرس الأمريكي، إن وزارة الدفاع ''البنتاجون'' بددت ما يزيد على 30 مليار دولار بسبب الفساد وسوء الإدارة، وغياب المنافسة في عقود أبرمتها في إطار الحرب بالعراق وأفغانستان. وجاء في التقرير النهائي للجنة المتوقع نشره اليوم، أن هذا الهدر وهذه الأخطاء أضرت بصورة الولايات المتحدة في الخارج وشجعت على الفساد


ولا يغيب عن البال أن تجاذبات الأحزاب الأمريكية بين جمهوريين وديموقراطيين تطرح علناً في الصحف ووسائل الإعلام أخباراً عن وجود فساد مالي ذي علاقة بالسياسة في كبرى الشركات الأمريكية، ويطال الإعلام الأمريكي شخص الرئيس بوش ونائبه تشيني بمؤاخذات هامة سوف يكون لها أثر بلا شك على صدقية من بيدهم الأمور الآن، وربما رجحت في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس توازنات قوى جديدة.
.
وعلى نفس الإيقاع بدأت ظواهر كشف شكل جديد من التلاعب بأن حكومة الرئيس بوش صرفت ما يقدر بمائة وسبعة عشر مليار دولار، لمشاريع وهمية في العراق، والتي لم تر النور في أي بند للبنية الأساسية، أو الخطط الاستراتيجية مثل ما جرى في مشروع (مارشال) في دعم أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية، ولو قُدر جمع الرقمين لوصلنا إلى مائة وسبعة وستين ملياراً أي تستطيع بناء القارة الأفريقية اقتصادياً لمدة عقد كامل

قالت صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم السبت، إن سوء الإدارة والفساد كانا عامليْن أساسييْن في إعلان مدينة "ديترويت" الأمريكية إفلاسها، لتنتهي قصة واحدة من أكبر المدن التاريخية والصناعية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قالت الصحيفة: إن إفلاس ديترويت ينبغي أن يكون درساً للحكومات فلا تسرف في الإنفاق ولا تتجاوز الحد في الاقتراض، دون أن تراعي مستوى إيراداتها.

فالديون المستحقة على مدينة ديترويت بلغت نحو 20 مليار دولار، كما أن العجز في ميزانية المدينة بلغ 380 مليون دولار، ولا يمكن لها أن تفي بالتزاماتها من إيرادات الضرائب.

وكانت ديترويت في الخمسينيات والستينيات مدينة مزدهرة، تستقطب الأمريكيين بصناعة السيارات، لكن هذه الصناعة تهاوت أمام المنافسة اليابانية الشرسة.

فتراجع سكان المدينة من مليونَيْ نسمة إلى 700 ألف نسمة، وانهارت أسعار العقارات، وأصبحت أجزاءً من المدينة مهجورة تماماً.

وتضيف "التايمز" أن نظام الحزب الواحد ليس مثالاً يُقتدى به بالنسبة للحكومات، فمدينة ديترويت لم تعرف حاكماً جمهورياً منذ 1961.










رد مع اقتباس
قديم 2014-05-03, 22:41   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
الزمزوم
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية الزمزوم
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الفساد في الولايات المتحدة الأمريكية

اكتسب النظام البيروقراطي الأمريكي سمعة النظام الفعال الذي لا يمكن تعطيله، ولكن للآسف يحتوي على الكثير من أوجه القصور من بينها ظاهرة الفساد التي تشير بها الولايات المتحدة وتلقي اللوم على دول أخرى لاكتسابها مثل هذه الظاهرة.

اكتسب النظام البيروقراطي الأمريكي سمعة النظام الفعال الذي لا يمكن تعطيله، ولكن للآسف يحتوي على الكثير من أوجه القصور من بينها ظاهرة الفساد التي تشير بها الولايات المتحدة وتلقي اللوم على دول أخرى لاكتسابها مثل هذه الظاهرة.
دعونا نستعرض بعض القصص الخيالة في الواقع الأمريكي ففي عام 2006 أدين اللوبي الامريكي جاك ابراموف الذي نظم لقاء لرئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد قبل تقاعده بسنة واحدة في تشرين الأول عام 2003حيث بقي في السلطة لمدة 22 عاماً، مع الرئيس الامريكي الأسبق جورج بوش عام 2002 لقاء مبلغ من المال قدره 1.2 مليون دولار مع العلم أن مهاتير محمد أثار خلال فترة حكمه حفيظة الولايات المتحدة لتصريحاته المعادية للسامية ولأمريكا، ولهذا ومن اجل تحسين العلاقات مع واشنطن استأجرت حكومة ماليزيا اللوبي المعروف جاك ابراموف الذي نظم اللقاء بين الطرفين.
ومن جهة أخرى فقد حاول حاكم ولاية ايلينوي رود بلاكوفيتش حاول بيع مقعد في مجلس الشيوخ بعد أن أصبح شاغرا بسبب فوز باراك اوباما في الانتخابات الرئاسية وبموجب القانون المعمول به في ولاية ايلينوي فان حاكم الولاية يملك الحق في تعيين عضو جديد في مجلس الشيوخ في حال لم يتمكن صاحب المقعد القديم من العمل في الهيئة التشريعية العليا للولاية.
تجدر الإشارة بان المحاكمة الأولى عام 2009 لم يكتمل نصابها ولكن وفي صيف 2011 تم إدانة بلاكوفيتش في هذه الجريمة بالإضافة إلى تهم ابتزاز أخرى.
وهناك قصة لها صدى كبير والحديث هنا يدور عن قضية رئيس قسم الشرطة السابق لنيويورك برنارد كيرك تلك الشخصية التي شاء لها الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش عام 2004 أن تشغل منصب وزير الأمن القومي الأمريكي، ولكن كما اتضح فان كيرك ضلل موظفي البيت الأبيض عمدا عندما كانوا يقومون بفحص عضويته لهذا المنصب قبل ترشيحه وعلى وجه الخصوص فقد أكد كيرك بان ليس له أي علاقة غير نزيهة مع المقاولين الذين كانوا يتنافسون للحصول على عقود في بلدية نيويورك، أما في واقع الأمر فقد تدخل كيرك للتوسط بشان أصدقائه من المقاولين أمام بلدية المدينة مقابل إعادة ترميم منزله في منطقة ريفيرديل والتي كلفت مبلغا قدره 255 ألف دولار.
ويمكن أن نستنتج أن الفساد أصبح شائعا جدا، فقد اعترف مدير مكتب التحقيق الفيدرالي روبرت موللر بان عدد القضايا الجنائية التي تخص الفساد ازدادت بنسبة 58 بالمئة منذ عام 2003. وفي العام نفسه تم القبض في عملية واحدة على 44 شخصا بتهمة الفساد وتبييض الأموال في ولاية نيوجيرسي من بينهم محافظي ثلاث مدن وأعضاء في المجال التشريعية للولاية ومجالس المدن وشخصيات مسؤولة عن مواضيع توزيع وبناء الأراضي بالإضافة إلى بعض الحاخامات، جميعهم متهمون بعمليات غسل الأموال ورشاوى وتجارة غير مشروعة من بينها تجارة الأعضاء البشرية، حيث قامت شركات البناء بدفع الرشاوى للحصول على عقود مربحة وشراء أراضي وتسريع عملية إصدار التصاريح اللازمة وأشياء أخرى، في حين قام حاخامات منطقة نيويورك في بروكلين ونيوجيرسي في إطفاء الصفة القانونية على الأموال الغير شرعية التي تم الحصول عليها عن طريق استخدام فوائد المؤسسات الخيرية.
تجدر الإشارة إلى أن التلاعب في الجمعيات الخيرية عموما هي جريمة واسعة النطاق فقد أدين الزعيم السابق للغالبية من الحزب الجمهوري في مجلس الكونغرس الأمريكي توم ديليا بقضية تبييض الأموال في عام 2010 . والشئ المضحك هو انه حصل مقابل موقفه الصارم على لقب "المطرقة" في الوقت الذي كان متورطا في مكائد ضمن إطار المؤسسات الخيرية.
وبسبب زيادة توسع للوجود العسكري الأمريكي في أجزاء أخرى من العالم بشكل ملحوظ ازداد عدد قضايا الاحتيال المالي ففي عام 2010 انتشرت قضايا فساد في مجال توريد المواد الغذائية والذخيرة إلى القوات الأمريكية المتواجدة في العراق وأفغانستان حتى وصلت إلى عدة مليارات من الدولارات حيث أدين عشرات من الضباط الأمريكيين العاملين في مجال الإمداد بتهمة قبول الرشاوى من الشركات الموردة المحلية من اجل الحصول على عقود البنتاغون حيث منحت الشركات الموردة رشاوي للضباط من اجل رفع سقف قيمة هذه العقود. وقد قدمت اللجنة الحزبية في عام 2011 أثناء قيامها بدراسة العقود العسكرية المعطيات التالية للكونغرس الأمريكي والتي مفادها انه وخلال عمليات القتال وإعادة اعمار العراق وأفغانستان ما بعد الحرب وبالتحديد في الفترة ما بين 2001 -2011 فقد أهدر مسؤولون أمريكيون ثلث المبالغ التي أرسلت من قبل دافعي الضرائب في البلاد أي ما يعادل 31 مليار دولار.
وبالتالي يمكن أن نستنج أن القرارات في الولايات المتحدة الامريكيىة تؤخذ غالبا بواسطة الرشوة التي يمكن الحصول عن طريقها على عقود وعلى تصاريح من الجهات الحكومية أو من اجل لقاء الرئيس الأمريكي.










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أمريكا, السن, الغيشة, ديمقراطية, يحكمها, والطاعنين


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:08

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc