مرض اخطر من الكورونا ⚠️ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى الأسرة و المجتمع > منتدى المجتمع

منتدى المجتمع مواضيعه اجتماعية تهتم بالحياة اليومية للمجتمع

منتديات الجلفة ... أكثر من 14 سنة من التواجد على النت ... قم بالتسجيل في أكبر تجمع جزائري - عربي و استفد من جميع المزايا، تصفّح دون اعلانات، اشترك في المواضيع التي تختارها ليصلك الجديد على بريدك الالكتروني

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

مرض اخطر من الكورونا ⚠️

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2021-02-10, 07:53   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد علي 12
مؤهّل منتدى الأسرة والمجتمع
 
إحصائية العضو










افتراضي مرض اخطر من الكورونا ⚠️

مرض اخطر من الكورونا ⚠️
هذا المرض خطير جدا مرض الحقد و الغل و الغيرة و تشويه صورة الإنسان وسط المجتمع الي عايش فيه لماذا ‼ كي تفهم هذا كامل على جال غيرة تحير وين رانا و مع من عايشين مستوى غير في نازل تحير اذا كاين أشخاص يحبو يشرو هلاك الناس و العائلات غير من حقد و غيرة معمرة قلوبهم
●إذا كنت تعيش حياة الرفاهية و تمتلك أغلى السيارات.و رزقك ربي من أوسع أبوابو ..فسوف تجد الناس يتكلمون عنك بسوء و يقولون عنك عايش بالحرام و سراق مايستاهلش
● يجي نهار وين يحسدوك حتى على محبة الناس ليك حتى القش الي تلبسو و يكون قديم و نظيف يحسدوك عليه 😑 نعم نعم صديقي بكل بساطة لا يريدون الخير لأي شخص ما يحبو حتى واحد يفرج عليه ربي يحبوك تبقى في قاع البئر تبقى في ظلمة ترقد و تنوض حتى تموت 🤔 إذا رزقك ربي بعمل يقولو مايستاهلوش و جابو با الرشوة إذا رحت و خرجت من الولاية ياكلولك راسك بكلمة راهو مديون راهو مقولب ناس راهو هارب 🙄 خذها مني كلمة واحدة...طالما الناس يتكلمون عنك بسوء فإعلم أنك أفضل منهم









 

رد مع اقتباس
قديم 2021-02-10, 17:32   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
mokhtaro
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم
هذا المرض خطير ومضر بالفرد والمجتمع
وعلاجه بالتجاهل والتغافل والتغابي
هذه الأخلاق الثلاثة (التجاهل والتغافل والتغابي) حل للعديد من الأمراض المنتشرة في مجتمعاتنا
وقد نصح العلماء قديما وحديثا بالتخلق بهذه الأخلاق وأنها من صفات العظماء









رد مع اقتباس
قديم 2021-02-10, 18:51   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
قنون المربي والأستاذ
مراقب منتديات التعليم الابتدائي
 
الصورة الرمزية قنون المربي والأستاذ
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mokhtaro مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم
هذا المرض خطير ومضر بالفرد والمجتمع
وعلاجه بالتجاهل والتغافل والتغابي
هذه الأخلاق الثلاثة (التجاهل والتغافل والتغابي) حل للعديد من الأمراض المنتشرة في مجتمعاتنا
وقد نصح العلماء قديما وحديثا بالتخلق بهذه الأخلاق وأنها من صفات العظماء
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
بالفعل فالتغافل من أخلاق العظماء
والتغافل هوالأبتعاد عن إحصاء سيئات الآخر وعدم ذكر عيوبه والترفع عن أخطاء غير مقصودة وصغيرة ولكن حالنا في وقتنا كثرت قانصي السلبيات
وقد قالوا في التغافل:الكيس العاقل، هو الفطن المتغافل...وقالوا: العقل ثلثه فطنة وثلثاه تغافل








رد مع اقتباس
قديم 2021-02-22, 09:30   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
chercheur eco
عضو نشيط
 
إحصائية العضو










افتراضي



الكلاب تنبح والقافلة تسير، في الأخير سيحاسبنا الله عن أفعالنا وأقوالنا فمن تكون صلته برب العالمين جيدة لن تهتز أي شعرة لما يقولون
أما الرزق فمن عند الله ولا أحد يرزق غيره، فقط يجب حسن الاختيار من أي طريق تحب أن يأتيك ذاك الرزق
المرض الخطير هذا لن يضر بشيء إن كان الانسان يخاف الله فيه فيتخار الطريق الصحيح من أين يأتي ويختار الطريق الصحيح فيما ينفق دون أن ينسى حق الله فيه
ومن تحلى الانسان بالقناعة فكأنما ملك الدنيا وما فيها
في الأخير يقول المثل الجزائري : لي يحب ما يبنيلك قصر ولي يكرهك ما يحفرك قبر
نحن لا نبحث عن محبّة الناس بقدر ما نبحث عن محبّة الله فمحبة الناس دون محبّة الله ما هي إلاّ نفاق ومن المفروض أن نتفاداها فهي تضرنا أكثر مما تنفعنا
بالمختصر المفيد الصّلة بالله عز وجل هي الوحيدة التي تمنحنا الطمأنينة والمحبّة









رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:05

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2020 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc