رسالة الى السيد معالي وزير التعليم العالي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات التكوين و التعليم عن بعد > منتدى جامعة التكوين المتواصل

منتدى جامعة التكوين المتواصل كل ما يتعلق بجامعة التكوين المتواصل


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

رسالة الى السيد معالي وزير التعليم العالي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2020-05-16, 19:11   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
شكيب خان
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي رسالة الى السيد معالي وزير التعليم العالي

سلام عليكم ايها السادة الكرام من اهل العلم والمعرفة اريد اعرف منكم هل توجد دولة في العالم لا تدفع مستحقات الاساتذة منذ 6 سنوات كاملة اليس هذا اعظم ظلم ، في حق الاساتذة الذين بذلوا كل جهد من اجل تأطير الاساتذة ، اعلموا جيدا هناك من الزملاء الذين قضوا نحبهم ولم يقبض منهم مليم واحد من مستحقاته المؤجلة ـ هذا اكبر ظلم يرتكبه الانسان ـ الحمد لله جل جلاله سوف يقتص من كان السبب في ذلك آجلا او عاجلا هل يوجد ظلم اكبر من هذا الظلم الرسول عليه ازكى التسليم يقول : (( اعط حق الاجير قبل ان يجف عرقه )) لكن عندنا القاعدة بعد ما يشبع موت مثل ما يقول المثل المصري والسلام







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2020-05-17, 03:39   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
" سرحات "
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

ربي يكون في العون استاذ







رد مع اقتباس
قديم 2020-05-28, 11:59   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Virgile
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية Virgile
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الاستاذ الجزائري في غالب الأحيان ليس له أي منفعة
ولا يقدم اي مادة معرفية خارج عن الاوراق التي يطبعها ووزعها
وإن قدمها اي المعرفة يقدمها بالوجوه كما نقول بالعامية اوللحاشية







رد مع اقتباس
قديم 2020-05-28, 17:48   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
شكيب خان
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
انا لست من اللذين تتكلمين عنهم الحمد الله منذ ان بدأت التعليم لم ابخل عن الطلبة بأية معلومة ، ولعلمك ان الحصة كانت تملا عن اخيرها لدرجة ان الطلبة يتنافسون عن الاماكن القريب من الاستاذ وهذه الشهادة لا قولها من اجل الافتخار وانما اخاف الله العزيز القدير في عملي وانني ارفض رفضا قاطعا ان اعيل اسرتي من مال حرام هذا كتعقيب
هناك الكثير من الاستاذة يبذلون جهود كبيرة من اجل افادة طلبتهم رغم تخبطهم في مشاكل اجتماعية ومالية الخ......................... بينما يوجد الطرف الثاني الذي اساءة للجامعة همه الوحيد الجري وراء المال فقط واذا وجد نفسه محروم من امتيازات ينتقم من الطلبة سواء بعدم تقديم لهم المعارف او المعلومات التي يحتاجها الطالب او عبر التغيبات وخلق المشاكل الح.................... هذا لا يجعلنا ان نعمم فالشواذ موجودين وهم سبب بلاء كل القطاعات
الرسالة التي وجهتها لمعالي الوزير من اجل حق تمت مصادره من قبل جهة معينة ولا تريد الافراج عنه لحل مشكل يكاد يعمر، اساتذة قاموا بواجبهم ولم ينالوا مستحقاتهم الا يعد اجحاف في حقهم ؟
عدم القيام بواجبه الاستاذ اثناء اداء العمل لا يمنعه القانون من استلام الراتب فالطلبة هم المسؤولون عن هذه الظاهرة لماذا لا يثورون ضد الاستاذ الذي لا يقدم اليهم اية منفعة ،فالمسؤولية ترجع اليهم بالدرجة الاولى لانهم تستروا عليه ولم يشكوه على الاقل الى الادارة لتتخذ الاجراءات الكفيلة التي تدفع الاستاذ ان يبذل المجهود المطلوب او يغير من اسلوبه لكي يستفيد منه الطلبة واقول مسؤولية الطلبة بالدرجة الاولى والسلام







رد مع اقتباس
قديم 2020-06-01, 22:28   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
شكيب خان
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

الموضوع :احتجاج واستنكار وتضمر
الى السيد مدير جامعة التكوين المتواصل
الرسول عليه الصلاة والسلام يقول : اعط حق الاجير قبل ان يجف عرقه
للأسف الشديد وبكل حسرة اقول للذين يشرفون على تسيير هذه الجامعة ( التكوين المتواصل ) ارحلوا عنها لأنكم لستم اهلا لتسيير هذه المؤسسة لقد اثبتم فشلكم في حل معضلة بسيطة صغيرة وهي عدم دفع مستحقات المالية للأساتذة الذين قاموا بواجباتهم في تأطير الاساتذة وتكوينهم ، ان تقاعسكم هذا يظهر ويبرز بكل وضوح ،اما انكم لستم اهلا للمنصب الذي انتم فيه وبالتالي لا ينطبق عليكم القول الرجل المناسب في المكان المناسب، واما انكم لا ترغبون في ايجاد حل لهذا المشكل ، لان لكم فيه غرض باطني ومستتر
سيدي اعلم جيدا اننا دخلنا في العام السادس ولم تصلنا بعد مستحقاتنا المالية هل في نظرك هذا منطقي ؟ !
سيدي كل الحجج اصبحت ضعيفة ، وغير قابلة وخاضعة للصدق لأنكم اعطيتمونا وعودا كثيرة لحلها ،لكن اخلفتم وعدكم ( مخلف الوعد عند الله العزيز شديد ، بحيث لا ينظر اليه ولا يكلمه يوم القيامة ,,,!
سيدي اطرح عليكم سؤال ، هل بهذه الكيفية نستطيع ان نرفع من معنويات الاستاذ ونحفزه على العمل والمثابرة كلا ، بل ارى انكم تجتهدون في معاقبته بكل الوسائل اهمها حرمانه من مستحقاته المالية التي كانت ثمرة الواجب الذي قام به في تأطير الأساتذة وتكوينهم
انا لم اعرف ابدا في حياتي العملية كلها ان موظف قام بواجباته المهنية المطلوبة منه ولم يتقاض عليها اجر او راتب ، الا في جامعة التكوين المتواصل التي تقاعست ونامت نومة اهل الكهف عن دفع مستحقات الاساتذة المالية
سيدي الى متى هذا الاستهتار والتسيب والتلاعب بمشاعر الاساتذة ، الا يوجد فيكم رجل رشيد ليقوم بحل هذا المشكل الذي طال
سيدي لماذا حملتم هذه المسؤولية ( تكوين الاساتذة وتأطيرهم ) وانتم غير قادرين على الحفاظ على حقوق من شاركوا في هذه العملية ، ان وزارة التربية الوطنية ضخت في خزينة الجامعة مبالغ مالية ضخمة لتغطية تكاليف عملية التأطير والتكوين الذي اشرفتم عليه اين ذهبت هذه الاموال ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,؟!
سيدي لم يبقى امام الاساتذة سواء باب واحد وهو اللجوء الى فضح من يقف وراء تعطيل دفع مستحقات الاساتذة ، واقول حججكم ضعيفة مهما قدمتم من تبريرات لان هناك من قضى نحبه ولم يتقاض فلس واحد عن المجهود الذي قدمه الى اين تذهبون من الله العزيز القدير عندما يسألكم عن عدم دفع اجر الاجير ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,؟! ويكون الاحتجاج بكل الوسائل المتاحة ( نشر هذا الغسيل في وسائل الاعلام ، مراسلة وزارة التربية الوطنية ، مراسلة رئاسة الحكومة )
سيدي لم تتركوا لنا سوى هذا الباب وانتم سوف تتحملون وزر ما ينجر عن هذا التسيب والتقاعس والـتأخير الفاضح في دفع مستحقات الاساتذة
كما لا يفوتني ان اشكر الطاقم الاداري الذي اشرف على عملية التأطير ، رغم صعوبة المهمة ،لان ليس سهلا ان تقنع الاساتذة ( الآليين لزوال ) الذين قضوا اكثر من 20 سنة في التعليم بفكرة التكوين







رد مع اقتباس
قديم 2020-06-16, 19:37   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
شكيب خان
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

ا معالي الوزير ماذا تقول عندما تسمع ان اساتذة انتدبوا لتأطير الاساتذة الآليين للزوال ولم يقبضوا مستحقاتهم المالية منذ 2014 الى غاية اليوم الا يعد اجحاف في حقهم وظلم عظيم
6 سنوات كاملة مرت والاساتذة ينتظرون لقد سئمنا الانتظار وعيب كبير ما تقومون به في حق الاساتذة
لم اسمع ابدا في حياتي ان الاساتذة اهنوا بهذه الطريقة او بهذا الشكل ، والادهى والامر انكم تطلبوا منهم الاخلاص في العمل وان يتحلوا بالضمير المهني شيء عجيب .........! وهل يا معالي الوزير رأيت في حياتك شخص مسلوب الحقوق ويهان ويبذل مجهودات ويتقن عمله الا كان مهبول
المسؤولية حملها ثقيل جدا يوم القيامة ان تذهبون من الله العزيز القدير خاصة الذين اشرفوا على تسيير وزارة التربية وزارة التعليم العالي في تلك الفترة (2014 / 2020
زد لماذا لا يفتح تحقيق مع الوزراء السابقين او مسيري الجامعات لمعرفة سبب عدم صب مستحقات الاساتذة الى غاية اليوم ( اشم رائحة الفساد )







رد مع اقتباس
قديم 2020-06-26, 20:02   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
شكيب خان
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

يا ايها السادة مدراء جامعة التكوين المتواصل ادعوكم جميعا الى تنحي لانكم لستم اهلا لتسيير والاشراف عاى ادارة الجامعة ـ انا جد متعجب كيف للسلطة ان لا تتخذ اجراءات ضد هؤلاء الذين كانوا سببا في ضياع حقوق الاساتذة 6 سنوات كاملة مرت دون ان نتحصل على مستحقاتنا هل هذا معقول ؟ ثم يطلبون من الاستاذ ان يلتزم بالضمير المهني وان يبذل كل ما في استطاعته من اجل تنوير عقول الطلبة كيف ؟ لقد قتلتم في الاستاذ روح المثابرة والجد والاخلاص بما تقومون به
عندما تنعدم الحواز تنعدم الجدية ـــ والخاسر الاكبر هو الطالب







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 05:31

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc