الرجل الجزائري ...بين الرومانسية و الرجولة!!! - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى الأسرة و المجتمع > أرشيف منتديات الاسرة و المجتمع

أرشيف منتديات الاسرة و المجتمع هنا توضع المواضيع القديمة والمفيدة

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الرجل الجزائري ...بين الرومانسية و الرجولة!!!

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-06-14, 09:17   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ABDOU ELE
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية ABDOU ELE
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي الرجل الجزائري ...بين الرومانسية و الرجولة!!!


الرجل الجزائري ...بين الرومانسية و الرجولة!!!

تتهم المرأة العربية الرجل العربي بأنه يفتقد دائما إلى الرومانسية بمن فيه الرجل الجزائري ، لأن المرأة تحتاج أكثر من الرجل إلى التعبير عن عواطفها و الإحساس بأهميتها و تأثيرها العاطفي و النفسي في حياة شريكها، و لكن السؤال المطروح : ماهو الرجل الرومانسي؟ و ماهو الفرق بين الجدية و الرومانسية؟و هل يستطيع الرجل تعلم الرومانسية؟

تعتبر الرومانسية حالة يمكن التعبير عنها بالغزل بجمال المرأة أو الإعجاب بصفاتها و كذلك التعبير عن التعلق بها عاطفيا بكلمات تحمل المشاعر و الحب و الدفء و الحنان، و تدليلها ببعض الأمور مثل المفاجآت برحلة أو مشوار على شاطئ البحر أو في حديقة مليئة بالورود، أم أمسية فيها ابتكار عاطفي من نوع خاص مع باقة ورود رائعة...إلخ، إلا أن علماء الاجتماع أكدوا بأن الرجال يعرفون الحب مثل النساء، غير أنهم يعبرون عن مشاعرهم بطرف مختلفة عنهن، و يرجع السبب في عدم قدرة الرجل على التعبير عن مشاعره، وعن الحديث عن الرومانسية بنفس البساطة التي تعبر فيها حواء، وذلك له تفسير سلوكي واحد بأن الرجال يشعرون بأنهم ضعفاء ومنحطين عندما يعبر عن حبه لامرأة بل يتعدى ذلك إلى شعوره بأنه طفولي و غير قادر على معرفة ما هو متوقع منه بعدما أن يتفوه بكلمات الحب و العشق، و كل هذا بسبب المعاني الراسخة للرجولة.

و كما أكد الاخصائيون النفسانيون أن الرومانسية هي مسألة يمكن لرجل تعلمها، بحيث تعتبرها مجرد سلوك إيجابي يمكن من خلاله أن يدرب الرجل نفسه عليها، و في الواقع فإن الأمر يعتمد على روح المبادرة عند الرجل، و في الوقت نفسه لابد على المرأة أن تفهم طباع زوجها و تساعده في التعبير عن مشاعره و ذلك بمحاولتها جذبه إلى الضفة العاطفية أو الرومانسية وتبدأ أولا بالإفصاح عن حبها و مشاعرها، و لهذا لابد علينا أن نربي أنفسنا على التعبير و تذكر أجدادنا الذين كانوا خير من غازل و دلل المرأة و قدر جمالها و يتعلق بها بالكلام الطيب و العذب و الشعر ..

.
.
.
نشاهد في الأفلام والمسلسلات الأجنبيه :
الرجل مع زوجته في المطعم .. لما يأكلان ، فَإذا به يقطع قطعة اللحم .. ويضعها فَي فم زوجته بشوكه .. .
~

الشبان والفتيات يُعجبون جدا بَمثل .. هذا الموقف ،
ويتغنون بها .. ! ويقولون ، يا للرومانسية !....
ونكبر نحن على تقليد مثل هذه التعاملات .. مُدّعين - التمدُّن من خلال تقليد الأوروبيين !

فما بالك ان الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قال
: «إنك لن تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها، حتى ما تجعل في فم امرأتك».

للاسف ..
فالرجال لا يعرفون من الدين الا شي واحد .
( الشرع حلل أربع )


سؤال : هل ترون بأن الرجل الجزائري يفتقد للرومانسية ام يتجاهلها؟ وهل يراها ضعف و تنازل ام واجب تجاه المرأة؟وهل الرومنسية تخدش الرجولة ؟
منقول بتصرف








 

رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 12:12   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
optimism
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية optimism
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
الرجل الجزائري بالاخص يفتقد الرومانسية ,,,,,,,,,,,,العقلية الجزائرية ,,,,,,,,,لم ولن تفهمها؟؟؟؟؟؟؟؟؟
والدليل على ذلك ,,,,,,,,,,,تللك ملامح وجوه النساء ,,,,,,,,,,,,,عندما يتفرجن ,,,,,,,,,,المسلسلات التركية؟؟؟؟؟؟؟؟
بارك الله فيك









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 12:44   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
بلسم غرام2018
عضو محترف
 
الصورة الرمزية بلسم غرام2018
 

 

 
الأوسمة
وسام المرتبة الثانية 
إحصائية العضو










افتراضي

هل ترون بأن الرجل الجزائري يفتقد للرومانسية ام يتجاهلها؟
يتجاهلها بعد الزواج في غالب الاحيان
لانو فترة الخطوبه غراميات في غراميات

وهل يراها ضعف و تنازل ام واجب تجاه المرأة؟
واجب لكن في الحقيقه هي عكس دلك
وهل الرومنسية تخدش الرجولة ؟
بالعكس تزيدو من رجولته
فيكون لينا معها صارما مع الاخرين









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 15:56   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ailemak
عضو متألق
 
إحصائية العضو










افتراضي

واش أخي أيمن, هذي المقطوعة من شجرة ولا الثانية??

أظن أن معظم المخطوبين رمنسيين, أما بعد الزواج لا أظن, لكن سؤال, لما كانو من قبل رومنسيين إذن يعرفو واش معنى الرومانسية, ويكون مثل المصريين, وعلاش بعد الزواج يتبدل و يقول حسبتيني مصري?? هههه, شيء غريب









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 20:19   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
nilly
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

هههههههههههههه
المشكلة ليس في رومانسية
فرجل العربي في فترة الخطوبة يدلل نخطوبته كثيرا ويهاتفها ليل نهار وهي كي سادجة تظن انها رومانسية وانه يحبها
وعندما تدهب الى بيته في شهر الاول سوف يستمر على دلك نحو بعد دلك تدريجيا يتناقص اهتمامه
وهنا تظن تلك البنت سادجة انه لم يعد يحبها

لكن الحقيقة دلك رجل لم يحبها يوما بل كل مايريده هو اشباع غرائزه ولدلك نجده في الخطوبة يدللها من اجل مصلحته ولما يتزوجها ويسئم منها فيبدء البحث عن ثانية وهكدا......

فرجل لم يحب يوما بل كل مافي الامر انه يريد اشباع الغريزة فتجده يدلل تلك السادجة









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 20:49   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
kholode
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










Unhappy

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nilly مشاهدة المشاركة
هههههههههههههه
المشكلة ليس في رومانسية
فرجل العربي في فترة الخطوبة يدلل نخطوبته كثيرا ويهاتفها ليل نهار وهي كي سادجة تظن انها رومانسية وانه يحبها
وعندما تدهب الى بيته في شهر الاول سوف يستمر على دلك نحو بعد دلك تدريجيا يتناقص اهتمامه
وهنا تظن تلك البنت سادجة انه لم يعد يحبها

لكن الحقيقة دلك رجل لم يحبها يوما بل كل مايريده هو اشباع غرائزه ولدلك نجده في الخطوبة يدللها من اجل مصلحته ولما يتزوجها ويسئم منها فيبدء البحث عن ثانية وهكدا......

فرجل لم يحب يوما بل كل مافي الامر انه يريد اشباع الغريزة فتجده يدلل تلك السادجة


ما هذا الكلام ......هل كل الذين تزوجوا بحثوا عن ثانية بعذ الزواج وهل المقصود من الزواج هو اشباع غريزة فقط .......فزعت من هذا الكلام








رد مع اقتباس
قديم 2014-06-14, 21:33   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
نوارة الطيبة
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

انا لاأريد رومانسية كل ماأريده أن يعاملني كأنسان









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-15, 12:06   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
زرقـآء اليمآمـة
عضو محترف
 
الأوسمة
أفضل عضو في الخيمة 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
موضوع جميل اخي الكريم ، و اعتقد الاجابة لدى الرجل موجودة ويمكنه ان يجينا بكل صراحة ان اراد ............... ولكن تدخلي كان لاجل ما كتبته عما نراه في الافلام ........ ليكن في علمك اخي ان الافلام مجرد سيناريو يتبعه الممثل وهو من وحي خيال الكاتب ..... فكل تلك الرومنسيات مجرد اكاذيب ليست حقيقية .......... ولا يمكن ان يكون التمثيل وما نراه بالافلام مرجعا لتعلم الرومنسية .............. الرومنسية هي اسم يطلق على المشاعر الجياشة التي يتصف بها الانسان اتجاه الجنس الاخر .............. فمن الاحسن ان نتعلم هذه المشاعر من سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من طريقة التعامل مع زوجاته و كيفية العيش معهن واهتمامه بكل صغيرة وكبيرة .............. حينما يكون قدوة الرجل الجزائري الرسول صلى الله عليه وسلم سيكون رومنسي بالمفهوم الحقيقي ......................... هذا والله المستعان









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-15, 13:36   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
روح مراد
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية روح مراد
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الرومنسية هي ذلك التعبير الشاعري عن مشاعر الفرد و حبه لشريكه
هناك عدة طرق للتعبير بالإضافة إلى الكلام
هناك عدة تعبيرات عن مشاعرنا يمكننا القيام بها
الرومنسية ليست مادة دراسية يجب علينا تعلمها و إنما هي عادات مكتسبة تبدأ من نشأة الفرد و تتطور حسب محيطه المعيشي
الطفل قدوته الأولى هي أبوه و أمه إن كبر الطفل في بيت تسود فيه الرومنسية و المشاعر الفياضة و التعبير عن الحب فإنه يكتسب هاته المهارات و يوضفها في حياته المستقبلية و بوحي عقله يمكن أن يضفي لها عدة أساليب أخرى تتماشى مع وضعه
فالرومنسية هي أمور مكتسبة من الصغر و بالإضافة إلى خيال الفرد و حبه الصادق فكل هذا سيساعد الفرد على أن يكون أكثر رومنسية
كلنا يدري أن العرسان الجدد و أن الخطيب يكون رومنس و لكن بمجرد مضي بضعة أشهر تحلق الرومنسية عاليا و يبقى مكانها فارغ و هذا راجع أولا على نمط العيش عندنا و راجع إلى بعض العادات و التقاليد و راجع إلى مكتسباتنا القبلية
حتى محيطنا الأسري لا يشجع الرومنسية
سأقدم لكم قصة واقعية حجثت لي شخصيا
أنا أقيم في مسكن منفرد في نفس البيت الكبير مع عائلة زوجي يعني لكل فرد منزل فردي في طابق
هذا يجعلني أرى العائلة بصورة مستمرة و أم زوجي أراها مرات عديدة في اليوم بالإضافة أنها تتناول تقريبا دائما وجبة العشاء معنا بحكم أننا نعمل في النهار يعني العشاء دائما معنا
زوجي رومنسي إلى حد كبير أحيانا حتى أنا أتعجب من أين ياتي بتلك الأفكار الرومنسية ، في البيت هناك حديقة صغيرة مشتركة للجميع فيها أزهار من كل نوع تعتني بها أم زوجي للتسلية زوجي كل مساء يناديها كي تقطف له زهرة و عند جلوسنا على طاولة العشاء يقدم لي الزهرة أمام أمه في اليوم الأول ضحكت و بحكم أن زوجي كان مقيم في أوروبا قالت لي أحسب روحو قاوري في المرة الثانية قالت لي ساعفيه يا بنتي هذا واقيل مهبول و أنا مافقتش و في اليوم الثالث ذهبت إلى زوجة ابنها الثاني و قالت لها اضن أن ابني مريض كل يوم يقدم زهرة لزوجتها و هي المسكينة تضحك و تشكره واقيلة خافت إيكون مهبول
ضحمت الأخرى و حكت لبناتها في الغد أصبح موضوع الزهرة متداول عند كل أفراد الأسرة من الصغير للكبير هذا ما جعل زوجي يصرف نظره عن تلك الزهور و من ذلك اليوم لم يقدم لي زهرة بحضور أحد و مع الوقت تناسى كليتا ذلك الأمر
يعني و لا واحد يشجع تلك الرومنسية و أمثلة أخرى و أخرى حدثت لي
كيما يقول المثل هم يضحك و هم يبكي









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-19, 13:47   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
malako5000
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nilly مشاهدة المشاركة
هههههههههههههه
المشكلة ليس في رومانسية
فرجل العربي في فترة الخطوبة يدلل نخطوبته كثيرا ويهاتفها ليل نهار وهي كي سادجة تظن انها رومانسية وانه يحبها
وعندما تدهب الى بيته في شهر الاول سوف يستمر على دلك نحو بعد دلك تدريجيا يتناقص اهتمامه
وهنا تظن تلك البنت سادجة انه لم يعد يحبها

لكن الحقيقة دلك رجل لم يحبها يوما بل كل مايريده هو اشباع غرائزه ولدلك نجده في الخطوبة يدللها من اجل مصلحته ولما يتزوجها ويسئم منها فيبدء البحث عن ثانية وهكدا......

فرجل لم يحب يوما بل كل مافي الامر انه يريد اشباع الغريزة فتجده يدلل تلك السادجة



هذا كلام امرأة جاهلة باتم المعنى ,,,,, روحي اقراي في دين الله ماهي اهداف الزواج و كيف خلق الرجل و المرأة و من بعد اهدري

انا اخي كان يحكي انه كان يحاول يضاحكها و يجاملها و لكنها كانت تقابله بالجفاء و تقولوا احنا جزائريين و ماشي سوريين او مصريين ,,,,, خطرات النساء هما لي يرفضوا الرومنسية








رد مع اقتباس
قديم 2014-06-19, 16:16   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
أم أماني أريج
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أم أماني أريج
 

 

 
الأوسمة
ضيافتكم عندي 
إحصائية العضو










افتراضي

في الحقيقة طبيعة الرجل الجزائري مختلفة نوعاما على طبيعة أشقائه العرب و هذي حقيقة مع بعض الاستثناءات طبعا .و المرأة بطبعها في العموم أكثر رومانسية من الرجل لكن إذا صدرت تصرفات و حركات رومانسية من الزوج فهذا أبدا لن يؤثر في رجولته بل العكس تماما فهو من تمام و كمال الرجولة و الدليل نجده في سيرة رسولنا الحبيب و تعامله الرقيق مع زوجاته .








رد مع اقتباس
قديم 2014-06-19, 18:49   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
" أبو عبود"
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

هذا ظلم كبير للرجل. الرجل اجزائري رومنسي جدا يعيش الرومنسية اكثر مما يتكلمها. لكن هناك مشكلة، أي تصرف رومنسي يكلف الرجل غاليا اي كل كلمة رومنسية او حركة يتبعها طلب غالبا يكون ماديا. ثم هلا سألأتن أنفسكم أين الرومنسية في لباسكن وفي تصرفاتكن وأكثر شيء في طريقة كلامكن؟لا أعمم لكن المرأة متى رفعت صوتها أصبحت " مسطاشا" وهذه المشكلة اتي تعاني منها الكثيرات









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-20, 11:35   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
mimish
عضو جديد
 
الصورة الرمزية mimish
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة riyad552 مشاهدة المشاركة
هذا ظلم كبير للرجل. الرجل اجزائري رومنسي جدا يعيش الرومنسية اكثر مما يتكلمها. لكن هناك مشكلة، أي تصرف رومنسي يكلف الرجل غاليا اي كل كلمة رومنسية او حركة يتبعها طلب غالبا يكون ماديا. ثم هلا سألأتن أنفسكم أين الرومنسية في لباسكن وفي تصرفاتكن وأكثر شيء في طريقة كلامكن؟لا أعمم لكن المرأة متى رفعت صوتها أصبحت " مسطاشا" وهذه المشكلة اتي تعاني منها الكثيرات
كيف يعيش الرومنسية لا دليل على كلامك ...حتى ولو الرومانسية شيء مشترك وليس فردي
وكيف تفترض ان يتبعها شيء مادي من طرف المرأة ...هذا ظلم واجحاف في حقها

الرجل الجزائري دائما يفترض انه على حق......ولا يقتنع برأي المرأو حتى ولو كان صائبا








رد مع اقتباس
قديم 2014-06-20, 11:45   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
mimish
عضو جديد
 
الصورة الرمزية mimish
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

سبحان الله
نساء تشتكي من قلة رومانسية الرجل
ورجال يشتكون من جفاء المرأة
لذلك من المهم اختيارالشريك الذي يلائم احتياجات المرأة من رومانسية او غيرها والعكس صحيح
..........................









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-20, 14:41   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
" أبو عبود"
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

تقولين أن الرجل الجزائر يحتقر المرة ولا يسمع كلامها. هلا أعطيتني تفسيرا لعدد العجائز في المصحات وفي دور العجزة من أين جاؤوا؟ أليسو نتيجة الطاعة العمياء لأشباه الرجال لزوجاتهم؟ والله إن الرجل الجزائري ليقدس المرأة أكثر من تقديسه للعبادات. يا عباد الله تجد الرجال عندنا لا هم لهم إلا الناسء مع ان النساء اصبحن ارخص شيء في هذا الكون. وتقولون يفتقد إلى الرومنسية. إنه يفتقد إلى الرجولة وإلى الحزم. متى ركن الرجل إلى زوجته وأصبح كظلها قادته إلى جهنم. كم رجل في الجزائر معدد؟ لم لا يفعلون ؟ لانهم يخافون زوجاتهم. يقبل ان يدخل جهنم لكي يرضي زوجته. هذه هي الرومنسية التي جعلتنا لا نساوي جناح بعوضة. كافكن حلما يا بنات بلادي لقد خلق الله الجزائري للجزائرية وخلق الجزائرية للجزائري وهما كالقفازين واحد تناسب الاخرى.









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا, الجزائري, الرجل, الرومنسية, يعترف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:18

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2022 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc