*** فوائد البصل *** - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الثقافة الطبية و العلوم > منتدى الثقافة الصحية والطب البديل > قسم الثقافة الصحية


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

*** فوائد البصل ***

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2019-09-21, 11:15   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أم عاكف
مشرف منتديات الثقافة الطبية
 
الصورة الرمزية أم عاكف
 

 

 
الأوسمة
أحسن خيمة رمضانية 1437هـ 
إحصائية العضو










افتراضي *** فوائد البصل ***

#🌸الطب البديل🌸
*هل تعلم*
أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار.

🔸 *وهل تعلم*
بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين.

🔸 *هل تعلم*
بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من نمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي ، البروستات ، الرحم والمبايض وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يقاوم هجمات الربو.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافرين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يجلب النعاس.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يمنع نمو جرثومة القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام.

🔸 *هل تعلم*
بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر.

🔹ملحوظات : -
يقول المثل الشعبي :-
👈( كل بصل وأنسى ما حصل )، فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب ..ا
👈القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين .
احمد سعد






 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2019-09-22, 09:08   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
okama
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية okama
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا لك على هاته المعلومات .بالاضافة الى ماذكرته يختلف شكل ومذاق ولون البصل كما يختلف أيضامن حيث الفصول .بالنسبة لي أفضل بصل الصيف مذاقه رااائع .







رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:51

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc