الاغتيالات و التفجيرات في المنشآت الحكومية في بلاد الكفار أمر لا يجوز - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > قسم النوازل و المناسبات الاسلامية ..


في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الاغتيالات و التفجيرات في المنشآت الحكومية في بلاد الكفار أمر لا يجوز

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-01-08, 18:57   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابو اكرام فتحون
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ابو اكرام فتحون
 

 

 
الأوسمة
أحسن مشرف العضو المميز 1 
إحصائية العضو










افتراضي الاغتيالات و التفجيرات في المنشآت الحكومية في بلاد الكفار أمر لا يجوز

بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاغتيالات وعمل التفجيرات في المنشآت الحكومية
في بلاد الكفار أمر لا يجوز


العلامة صالح الفوزان -حفظه الله-

أحسن الله إليكم: هل القيام بالاغتيالات وعمل التفجيرات في المنشآت الحكومية في بلاد الكفار
ضرورة وعمل جهادي. جزاكم الله خيرا ؟


الجواب: لا، هذا لا يجوز، الاغتيالات والتخريب هذا أمر لا يجوز، لأنه يجر على المسلمين شرا ويجر على المسلمين تقتيلا وتشريدا، هذا أمر لا يجوز إنما المشروع مع الكفار الجهاد في سبيل الله ومقابلتهم في المعارك إذا كان عند المسلمين استطاعة، يجهزون الجيوش ويغزون الكفار ويقاتلوهم كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم أما التخريب والاغتيالات، فهذا يجر على المسلمين شرا، الرسول صلى الله عليه وسلم يوم كان في مكة قبل الهجرة كان مأمورا بكف اليد، أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ قِيلَ لَهُمْ كُفُّوا أَيْدِيَكُمْ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ [النساء: 77] مأمورا بكف اليد عن قتال الكفار، لأنه ما عندهم استطاعة لقتال الكفار، ولو قتلوا أحدا من الكفار، لقتلهم الكفار عن آخرهم، واستأصلوهم عن آخرهم، لأنهم أقوى منهم، وهم تحت وطأتهم وشوكتهم.
فالاغتيال يسبب قتل المسلمين الموجودين في البلد مثل ما تشاهدون الآن وتسمعون، هذا ليس من أمور الدعوة، ولا هو من الجهاد في سبيل الله، هذا يجر على المسلمين شرا، كذلك التخريب والتفجيرات، هذه تجر على المسلمين شرا كما هو حاصل، فلما هاجر الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان عنده جيش وعنده الأنصار حينئذ أمر بالجهاد، أمر بجهاد الكفار.

هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة يقتلون الكفار في مكة ؟
أبدا، بل كانوا منهيين عن ذلك.
هل كانوا يخربون أموال الكفار وهم في مكة ؟؟ أبدا كانوا منهيين عن ذلك، مأمورين بالدعوة والبلاغ فقط. أما الإلزام والقتال هذا إنما كان في المدينة لما صار للإسلام دولة.
للإستماع للصوتية من هنا
حكم الاغتيالات والتفجيرات في بلاد الكفار

الشيخ الألباني يرد على أهل الجهاد المزيف :
أهل الاغتيالات والتفجيرات
رابط مباشر على الموقع الرسمي للشيخ







 

آخر تعديل ابو اكرام فتحون 2015-01-08 في 19:55.
رد مع اقتباس
مساحة إعلانية

قديم 2015-01-08, 19:35   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أبو عمار
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

جزاك الله خيرا .






رد مع اقتباس
قديم 2015-01-08, 19:45   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
خالد عنابي2
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

ولكن فرنسا تحارب المسلمين حتى دون ذلك

الم تكن تحتل الجزائر والمغرب ؟

الم تشارك في الحرب في افغانستان ؟

اليست تحارب في مالي ؟

الم ترسل حاملة طائرات للقصف في العراق ؟

وبعد ذلك يقال لا يجوز استهداف المنشآت الحكومية !!!!!!!!!!!

ولكن هؤلاء حرموا حتى جهاد الدفع في العراق ضد المعتدي الامريكي فهذه تهون مقارنة بها

والله المستعان !






رد مع اقتباس
قديم 2015-01-09, 17:47   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أَحمــد
أُستاذ،مراقب منتدى التعليم الثانوي
 
الصورة الرمزية أَحمــد
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز 
إحصائية العضو










افتراضي

السائل: هل يجوز اغتيال الرسام الكافر الذي عرف بوضع الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم؟
الشيخ: هذا ليس طريقة سليمة الاغتيالات وهذه تزيدهم شرا وغيظا على المسلمين لكن الذي يدحرهم هو رد شبهاتهم وبيان مخازيهم وأما النصرة باليد والسلاح هذه لولي أمر المسلمين وبالجهاد في سبيل الله عز وجل.
----------
الشيخ صالح الفوزان -حفظه الله-







آخر تعديل أَحمــد 2015-01-09 في 17:48.
رد مع اقتباس
قديم 2015-01-10, 19:37   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
أم أمة الله الجزائرية
✧معلّمة القرآن الكريم✧
 
الصورة الرمزية أم أمة الله الجزائرية
 

 

 
الأوسمة
وسام الحفظ 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
جزاكم الله خيرا
وكفى الله المسلمين شر الارهابيين







رد مع اقتباس
قديم 2015-01-10, 20:03   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
خالد عنابي2
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة * أبو فراس * مشاهدة المشاركة
السائل: هل يجوز اغتيال الرسام الكافر الذي عرف بوضع الرسوم المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم؟
الشيخ: هذا ليس طريقة سليمة الاغتيالات وهذه تزيدهم شرا وغيظا على المسلمين لكن الذي يدحرهم هو رد شبهاتهم وبيان مخازيهم وأما النصرة باليد والسلاح هذه لولي أمر المسلمين وبالجهاد في سبيل الله عز وجل.
----------
الشيخ صالح الفوزان -حفظه الله-

من يقصد الفوزان بالجهاد لولي الامر ؟

ان كان ولي امره الم يعلم انه لا يجرؤ على فعل شيئ بدون امريكا

حتى من اجل ضرب داعش تحالف مع امريكا

عجيب







رد مع اقتباس
قديم 2015-01-10, 20:07   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عَبِيرُ الإسلام
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية عَبِيرُ الإسلام
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الإسلام دين سلم وسلام ...وهذه عقيدة يجب أن يفقهها كلّ مَن يريد أن يدعو الكفّار إلى الإسلام .

فالله سبحانه وتعالى من صفاته الحِلم وهو الحليم الحكيم، والمُتّصف بهذه الصّفات لايصدر منه إلاّ الخير و الأمر الرّشيد .

والإنسان خلقه الله من طين ، وكما يعبّر عن هذه المادّة أنّها تمتصّ الماء ، وليّنة وتتماسك حين تجفّ .
والشّيطان خلقه الله من نار ، ومن صفات النار بشراراتها الرّعونة والإندفاع والتّسرّع واللّهب ، تأتي على الأخضر واليابس.


فهكذا في الدّعوة إلى الله ، إمّا أن نكون نافعين قائمين على حدود الله في أنفسنا وفي أهلينا قبل أن نتعدّاها إلى غيرنا سواء كانوا كفّارًا أو مسلمين .

والدّعوة إلى الله تتطلّب الرّويّة والأناة والصّبر والحِكمة والبصيرة ، خاصّة في عصرنا هذا الذي اختلطت فيه السُّبُل وكثر الخَبَث ، وتفرّق المسلمون إلى فرق فرق كلّ حزبٍ بما لديهم فرحون .

وكلٌّ يدعو إلى منهجه وعقيدته وهو يعتقد صحّتها حتّى وإن كان فيها الطّوام والأباطيل .

فكيف بهذه الفرق المنقسمة في الإسلام أن تتّحد وتجتمع لنصرة دين ، كلّ فرقة تراه بعينها الخاصّة ، والمثل يقول : ( النّاسُ إن لم يجمعهم الحقّ فرّقهم الباطل ) ؟

الآن نحن بحاجة إلى تصحيح الإسلام لِمَن دخله من المسلمين ، والدّعوة إلى المنهج السّليم الذي ينكره كثير من المنتسبين إلى هذا الدّين ، وما بالكم أن يتبنّاه كافر لايعرف عن هذا الدّين شيئًا .

الأمر ليس بالهيّن ، فالإسلام دين علم وبصيرة ودعوة إلى الحكمة في اتّخاذ القرارات خاصّة بعدما حدثت الكوارث في الدّول التي أعلنت الجهاد على حكّامها .
العائلات المسلمة تشتكي الجهل والفقه في دينها وتوحيدها لربّ العالمين ، الشّركيات والبدع تعمّ أرجاء العالم الإسلامي ، فأنّى لنا النّصر والتّأييد من ربّ العالمين ؟

وأيّ جيل نعدّه ليحمل السّلاح للجهاد ؟ هو جيل يحمل سلاحًا ضدّ نفسه لأنّه لايعلم أنّه يدخل متاهات لانهاية مضيئة ومنيرة وسليمة لها .

عندما ننشد الكحلة والبيضة لفريق سطيف المملوءة بالشّركيات ، وأغلب الشباب الجزائري يردّدها دون أن يفقه معناها ، حين يقول المغني : (ياسيدي الخيّر عمر الأحرار تربح الكحلة نهدي لك زار ).

هذه الأغنية كنّا نسمعها ونحن صغار ، لم تكن تعجبنا رغم أنّنا لم نكن نفقه في عقيدة التوحيد شيئًا ، لكن كنّا نفهم شيئًا واحدًا ببراءة الأطفال أنّ الله وحده هو الذي ينصر ويعطي ويمنح .

أمّا سيدي الخيّر هذا ، الناس الذين يدّعون الولاية له لايعلمون أنّهم يشركون بالله في طلب المدد والعون من مخلوق لاقوّة له ولاحول .

هذه عيّنة من السلبيات التي تعيشها الشعوب الإسلامية ، وأمور أخرى ...(خلّي البير بَغْطَاه ).

ولهذا من المستحيل أن ينتصر الإسلام إذا كان حاملوه لايفقهون منه سوى الجهاد دون علم وبصيرة ونظام والحكمة في تسيير حياتهم كما يرضى ربّنا ويريد .

أسأل الله أن يردّ المسلمين إلى دينهم ردّا جميلاً ، وأن يفقّهنا في منهج أنبيائه ورسله في الدّعوة إليه (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين ).




أختكم : عبير الإسلام






رد مع اقتباس
قديم 2015-01-10, 20:18   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
عَبِيرُ الإسلام
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية عَبِيرُ الإسلام
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيكم أخي فتحون ...وفتح عليكم بالخير والبركات.






رد مع اقتباس
قديم 2015-01-10, 20:21   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
خالد عنابي2
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
الإسلام دين سلم وسلام
بل اشداء على الكفار رحماء بينهم

الاسلام ليس دين السلم وليس دين الحرب

الاسلام دين كل شيئ في مكانه ووقته الصحيح

ومن لم ينقطع شره الابالقتل قتل

هذا هو الاسلام كما نزل ولا يقبل التعديلات ولا التحديثات







رد مع اقتباس
قديم 2015-01-11, 20:51   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
Abd_el_kader
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد عنابي2 مشاهدة المشاركة


بل اشداء على الكفار رحماء بينهم

الاسلام ليس دين السلم وليس دين الحرب

الاسلام دين كل شيئ في مكانه ووقته الصحيح

ومن لم ينقطع شره الابالقتل قتل

هذا هو الاسلام كما نزل ولا يقبل التعديلات ولا التحديثات

السلام عليكم

صدقت فيما قلت ( الكلام المقتبس)

وكما قرر العلماء حكم ساب الله ورسوله القتل، بل ذكروا انه لايستتاب ساب النبي صلى الله عليه وسلم

لكن اريد ان اسالك ايها المكرم
في عنابة مثلا تعرف شخصا سبابا لله وللدين (وما اكثرهم) ، او لقيت احد من امثال ذاك السافل المذكور في الجرائد ( وامثاله موجودون في بلدنا)
وتعلم ان القضاء عندنا لايحكمون بالحكم الشرعي في مثله

فهل تقتله ام ماذا ؟ ارجو ان تجيبني اخي مباشرة ثم لتفصل كما شئت






رد مع اقتباس
قديم 2015-01-12, 20:31   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
دحمان ن
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية دحمان ن
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

لا حول و لا قوة الا بالله







رد مع اقتباس
قديم 2015-01-12, 20:45   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
محمد جديدي التبسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية محمد جديدي التبسي
 

 

 
الأوسمة
وسام الوفاء 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيكم وجزاكم خيرا على النقل القيم







رد مع اقتباس
قديم 2015-01-13, 01:51   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
tyneking
بائع مسجل (ج)
 
إحصائية العضو










افتراضي

لا يجب الرد بالعنف







رد مع اقتباس
قديم 2016-07-21, 23:10   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
ابو اكرام فتحون
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية ابو اكرام فتحون
 

 

 
الأوسمة
أحسن مشرف العضو المميز 1 
إحصائية العضو










افتراضي

اللهم علمنا ما ينفعنا
وأرزقنا العمل به وأنفعنا بما علمتنا.






رد مع اقتباس
قديم 2016-07-22, 08:34   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
أم سمية الأثرية
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أم سمية الأثرية
 

 

 
الأوسمة
وسام التقدير 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماذا نجنيه من هذه العمليات؟سوى تشويه الإسلام وأنه دين إرهاب وتطرف
وكذلك التضييق على المسلمين الذين يعيشون ببلاد الكفار فوقع عليهم الظلم و انتهكت الاعراض و وو
فحسبنا الله ونعم الوكيل







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأوسمة, الاعتداءات, التفجيرات, الحكومية, الفوزان, الكفار, بلاد, خدوش, وعلم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 19:57

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2019 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc