# رؤى و مشاعر ✍ الفضاء الحر .. - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > أرشيف خيمة الجلفة

منتديات الجلفة ... أكثر من 14 سنة من التواجد على النت ... قم بالتسجيل في أكبر تجمع جزائري - عربي و استفد من جميع المزايا، تصفّح دون اعلانات، اشترك في المواضيع التي تختارها ليصلك الجديد على بريدك الالكتروني

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

# رؤى و مشاعر ✍ الفضاء الحر ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-01-29, 19:30   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
كيان حر
مراقب منتدى خيمة الجلفة و منتديات الشؤون السياسية
 
الصورة الرمزية كيان حر
 

 

 
إحصائية العضو










Flower2

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Snow_Snow مشاهدة المشاركة

السّلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


حياّكم الله و بياكم اعضاءا و عضوات

حسن

قائمة محبوباتي و مكروهاتي إن صحّ القول كثيرة و متنوعة و لكن ساحاول الاختصار :


أحب كل خلق فاضل و اكره كل خلق ذميم


أحب الطبيعة و أمقت كل ما يضرها و يلوثها


أحب القراءة و أكره أشد الكره الفراغ


احب الشطولاطة و أكره البيري

.
.
.

موضوع جميل يعكس نشاط صاحبه الدّائم


تقبّلوا مروري
.
.

و عليكم السلام و رحمة الله

.
.

أهلًا بصاحبة الإطلالات الشتوية و الحلة البيضاء الفاضلة ( ثلج ) ~ / عسى أن تكوني بأحسن الأحوال /

أطباقك شهية جدًا منتقاة بعناية / و قد يناسب أن نضع [ الحلة الثلجية الخلابة ] ضمن طبق [ الطبيعة ] كنوع من التحلية /

الأجمل بالطبع أن يتذوق أحباؤنا و إخوتنا جمالية هذا النوع من المواضيع /

.
.

شرفتِ أختي المميزة / و دمتِ بوّد








 

آخر تعديل كيان حر 2018-01-29 في 19:31.
رد مع اقتباس
قديم 2018-02-01, 19:04   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
جَمِيلَة
مراقبة خيمة الجلفة
 
الصورة الرمزية جَمِيلَة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MANGEKYOUX مشاهدة المشاركة
أصبحت أحب [ الإصغاء ] أكثر من [ الكلام ] ~ لأن معظم ما يستدعي الكلام و النقاش مطروح على شكل [ قضايا عالقة مهمشة ] ~

أضحى من الضرورة أكثر مما سلف بذل المزيد من الجهد و التركيز من أجل إصغاء جيد و دقيق و محاولة فهم متطلبات المجتمع المعاصر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدقت أخي فتحي
الإصغاء الجيد مهارة تتطلب الكثير من التدريب
وهي ضرورة حتمية في وقتنا الحالي، فقد حان الوقت
للتقليل من الكلام والتركيز أكثر على حسن الاستماع.
أشرت لأمر مهم جدا بارك الله فيك

تحياتي








رد مع اقتباس
قديم 2018-02-01, 19:12   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
كيان حر
مراقب منتدى خيمة الجلفة و منتديات الشؤون السياسية
 
الصورة الرمزية كيان حر
 

 

 
إحصائية العضو










Wink

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جَمِيلَة مشاهدة المشاركة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدقت أخي فتحي
الإصغاء الجيد مهارة تتطلب الكثير من التدريب
وهي ضرورة حتمية في وقتنا الحالي، فقد حان الوقت
للتقليل من الكلام والتركيز أكثر على حسن الاستماع.
أشرت لأمر مهم جدا بارك الله فيك

تحياتي

.
.

طبعًا /

[ الإنصات فن ]

بوركتِ جميلة
/

.
.








آخر تعديل جَمِيلَة 2018-02-01 في 19:47.
رد مع اقتباس
قديم 2018-02-01, 23:58   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
أمير جزائري حر
الأَديبُ الحُرّ
 
الصورة الرمزية أمير جزائري حر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي



أهلا مانجيك

ما أحبه وأنشده ولا زلت أطلبه وضعت له صورة في توقيع وهو :

ا

ل

ه

د

و

ء



و

ا

ل

س

ل

ا

م

ا

ل

د

ا

خ

ل

ي



لا أكثر //

======================================

وقد أكون طماعاً وأزيد

مع رفقة/ روح طيبة تحسن فن الصّمت لننعم به معاً

======================================

فالعالم مليء بالضجيج //

يرهقني ذلك // ويستنفذ طاقتي

===================/====================
تم التقييم المستحق نقاط+5 نجوم
===================








رد مع اقتباس
قديم 2018-02-02, 10:04   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
كيان حر
مراقب منتدى خيمة الجلفة و منتديات الشؤون السياسية
 
الصورة الرمزية كيان حر
 

 

 
إحصائية العضو










17

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظل زائل مشاهدة المشاركة


أهلا مانجيك

ما أحبه وأنشده ولا زلت أطلبه وضعت له صورة في توقيع وهو :

ا

ل

ه

د

و

ء



و

ا

ل

س

ل

ا

م

ا

ل

د

ا

خ

ل

ي



لا أكثر //

======================================

وقد أكون طماعاً وأزيد :d

مع رفقة/ روح طيبة تحسن فن الصّمت لننعم به معاً

======================================

فالعالم مليء بالضجيج //

يرهقني ذلك // ويستنفذ طاقتي

===================/====================
تم التقييم المستحق نقاط+5 نجوم
===================
.
.

بوركتَ أخي و شكرًا لك /

و لا نجد أصلًا حالة تضاهي حالة السلام و الإستقرار الداخلي / و لأن للكون قوانينه التي تسري تجد أن الأشياء المتحركة دومًا ما تهدف للإستقرار و الثبات /

تحية

.
.








رد مع اقتباس
قديم 2018-02-03, 19:16   رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
عماد خطاب
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية عماد خطاب
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الحب

أحب الصالحين ولست منهم

اما الكره
أكره قوتي عندما أجرح من أحب دون قصد
وأكره
ناكر الجميل و الكذاب








رد مع اقتباس
قديم 2018-02-04, 12:57   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
كيان حر
مراقب منتدى خيمة الجلفة و منتديات الشؤون السياسية
 
الصورة الرمزية كيان حر
 

 

 
إحصائية العضو










B1

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عماد خطاب مشاهدة المشاركة
الحب

أحب الصالحين ولست منهم

اما الكره
أكره قوتي عندما أجرح من أحب دون قصد
وأكره
ناكر الجميل و الكذاب
.
.

إعذرني صديقي خبرتنا قليلة في الحياة لكن لم أستوعب معنى ما قلت هنا ( أحب الصالحين و لست منهم ) !!

ألم يأتي في السنة النبوية " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يُخَالِل " /

و قول الشافعي رحمه الله :

تعصي الإله و أنت تظهر حبه هذا محال في القياس بديع

لو كان حبك صادقا لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع

في كل يوم يبتديك بنعمة منه و أنت لشكر ذاك مضيع

.
.

رجاءا لا تفهم من ردي هذا أنني ألومك على شيء أنا لست أدرى بأسبابه / و إنما تصويب و نصيحة فقط على حسب فهمي / قد أخطأ ربما ، و هي هكذا الغاية من مواضيعنا : نوجه / نعدل / نقيّم / ننقد .. /

( تحية طيبة للأخ عماد / )








رد مع اقتباس
قديم 2018-02-04, 16:04   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
جَمِيلَة
مراقبة خيمة الجلفة
 
الصورة الرمزية جَمِيلَة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MANGEKYOUX مشاهدة المشاركة
.
.
إعذرني صديقي خبرتنا قليلة في الحياة لكن لم أستوعب معنى ما قلت هنا ( أحب الصالحين و لست منهم ) !!

ألم يأتي في السنة النبوية " المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يُخَالِل " /

و قول الشافعي رحمه الله :

تعصي الإله و أنت تظهر حبه هذا محال في القياس بديع

لو كان حبك صادقا لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع

في كل يوم يبتديك بنعمة منه و أنت لشكر ذاك مضيع

.
.

رجاءا لا تفهم من ردي هذا أنني ألومك على شيء أنا لست أدرى بأسبابه / و إنما تصويب و نصيحة فقط على حسب فهمي / قد أخطأ ربما ، و هي هكذا الغاية من مواضيعنا : نوجه / نعدل / نقيّم / ننقد .. /

( تحية طيبة للأخ عماد / )


السلام عليكم ورحمة الله وبركات
مرحبا أخي فتحي
بالنسبة لتلك الجملة هي من أبيات شعرية نظمها الامام الشافعي
يتكلم فيها عن نفسه:
أحب الصالحين ولست منهم °°°° وأرجو أن أنال بهم شفاعة
وأكره من تجارته المعاصي °°°° وإن كنا سواء في البضاعة
لكن الإمام أحمد رد عليه بأبيات أخرى لا أذكرها كلها منها:
تحب الصالحين وأنت منهم°°°رفيق القوم يلحق بالجماعة
نسيت تتمة الأبيات
وتلك الكلمات دليل على أن الإمام رغم كل ما وصل إليه
من علم وزهد وورع فإنه لا يغترّ بعمله، ولا يزكّي نفسه ولا يأمن شرّها.
بارك الله فيكم
تحياتي









رد مع اقتباس
قديم 2018-02-04, 17:36   رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
الأصيــل
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الأصيــل
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

أحب اللبن والتمر .. أكلتي المفضلة ..
أحب البحر خاصة مع الشروق أو الغروب .. مع صوت الامواج
أحب صوت المطر . ورائحة التربة بعد سقوطه . أحب بياض الثلج .. أحب الشلالات ..أحب رؤية الحمام وهي تطير ..









رد مع اقتباس
قديم 2018-02-04, 19:31   رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
كيان حر
مراقب منتدى خيمة الجلفة و منتديات الشؤون السياسية
 
الصورة الرمزية كيان حر
 

 

 
إحصائية العضو










M001

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جَمِيلَة مشاهدة المشاركة


السلام عليكم ورحمة الله وبركات
مرحبا أخي فتحي
بالنسبة لتلك الجملة هي من أبيات شعرية نظمها الامام الشافعي
يتكلم فيها عن نفسه:
أحب الصالحين ولست منهم °°°° وأرجو أن أنال بهم شفاعة
وأكره من تجارته المعاصي °°°° وإن كنا سواء في البضاعة
لكن الإمام أحمد رد عليه بأبيات أخرى لا أذكرها كلها منها:
تحب الصالحين وأنت منهم°°°رفيق القوم يلحق بالجماعة
نسيت تتمة الأبيات
وتلك الكلمات دليل على أن الإمام رغم كل ما وصل إليه
من علم وزهد وورع فإنه لا يغترّ بعمله، ولا يزكّي نفسه ولا يأمن شرّها.
بارك الله فيكم
تحياتي

.
.

شكرا جميلة ~ هو للشافعي و المقصود به هو أنه يحب الصالحين الكبار الراسخون في العلم .. و يقول انه ليس منهم ﻷنه رغم اجتهاده لم يصل لمستواهم بعد ( اي ليس منهم ) .. و هذا يدل على مدى تواضع الامام الشافعي و احترامه الكبير لمعلميه و كبار العلماء الذي نهل عنهم .... ولا يدل التعبير على انه غير صالح كما يبدو ظاهرا من خلال البيت ..

ﻷن اي تعبير يفهم على حسب ظروف كتابته و نفسية صاحبه

و مقصودي كما سبق و قلت لا يتعدى محيط الفهم ( و الفهم الظرفي قد يقصر احيانا ) ~

تحياتي

.
.








رد مع اقتباس
قديم 2018-02-04, 19:41   رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
كيان حر
مراقب منتدى خيمة الجلفة و منتديات الشؤون السياسية
 
الصورة الرمزية كيان حر
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأصيـ الجزائري ـل مشاهدة المشاركة
أحب اللبن والتمر .. أكلتي المفضلة ..
أحب البحر خاصة مع الشروق أو الغروب .. مع صوت الامواج
أحب صوت المطر . ورائحة التربة بعد سقوطه . أحب بياض الثلج .. أحب الشلالات ..أحب رؤية الحمام وهي تطير ..
.
.

جميل جدا ~ أعجبني تركيزك على ما ( تحب فقط ) ~ و هي هكذا اﻹيجابية في الحياة /

تحية /

.
.








رد مع اقتباس
قديم 2018-02-04, 21:09   رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
المكارم
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
لم أنتبه لوجود هذا الموضوع الهام قبل الآن
- فيما يخص العلاقات والمعاملات أحب الصدق والوفاء وأكره الكذب والأنانية
- أحب التواضع وأكره التكبر
- أحب الهدوء وأكره الضجيج
- أحب التركيز على ما يجمع إذا كان كثيرا نسبيا وأكرهه فيما يفرّق ويشتّت .. رغم قلته ..
( سواء بين الأفراد أوالجماعات أو بين الدول الإسلامية )
بارك الله فيك








رد مع اقتباس
قديم 2018-02-04, 22:47   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
كيان حر
مراقب منتدى خيمة الجلفة و منتديات الشؤون السياسية
 
الصورة الرمزية كيان حر
 

 

 
إحصائية العضو










M001

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المكارم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
لم أنتبه لوجود هذا الموضوع الهام قبل الآن
- فيما يخص العلاقات والمعاملات أحب الصدق والوفاء وأكره الكذب والأنانية
- أحب التواضع وأكره التكبر
- أحب الهدوء وأكره الضجيج
- أحب التركيز على ما يجمع إذا كان كثيرا نسبيا وأكرهه فيما يفرّق ويشتّت .. رغم قلته ..
( سواء بين الأفراد أوالجماعات أو بين الدول الإسلامية )
بارك الله فيك

.
.

و فيك الله بارك أخي / أمور التشتيت و التفرقة كما هو معلوم موجودة و متعددة الأشكال و الأوصاف .. و لتلافي تبعات الأفكار الموجهة عبرها ينبغي أن ينصب تركيزنا أساسا على دراسة و تطوير أدوات و أساليب من شأنها أن تجمع و تلم الشمل من جديد وفق منهجية و خطة مدروسة جيدا لأننا بحق نعاني من الإنشقاقات و الروح العصبية و القومية .. و الوحدة غاية سامية نبيلة لا يسعى إليها إلا ذو عقل و نبل .. جعلنا الله و إياك أخي المكارم من النبلاء العقلاء

دمت بطيب /

.
.








آخر تعديل كيان حر 2018-02-04 في 22:59.
رد مع اقتباس
قديم 2018-02-06, 13:57   رقم المشاركة : 29
معلومات العضو
جَمِيلَة
مراقبة خيمة الجلفة
 
الصورة الرمزية جَمِيلَة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نهارك طيب أخي فتحي
امس مرّ علي موقف جعلني أتذكّر موضوعك هذا،
وقد استنتجت منه أنني:
"أكره عندما لا يعمل الإنسان ولا يعجبه أن يرى الناس يعملون، فيبذل قصارى جهده ليثبّطهم ويحبطهم."
ربما لو استغل جهده ذاك في العمل لجعل لوجوده فائدة وقيمة
تذكرت امرا وحتى لا أكثر من الردود:
أكثر شيء أحبه هو مدينتي التي أعيش بها، رغم أنها ليست بتلك المثالية إلا
أنني أحس بأنني محظوظة بالعيش فيها
بارك الله فيك
تحياتي









آخر تعديل جَمِيلَة 2018-02-06 في 15:58.
رد مع اقتباس
قديم 2018-02-07, 01:45   رقم المشاركة : 30
معلومات العضو
كيان حر
مراقب منتدى خيمة الجلفة و منتديات الشؤون السياسية
 
الصورة الرمزية كيان حر
 

 

 
إحصائية العضو










Cool

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جَمِيلَة مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نهارك طيب أخي فتحي
امس مرّ علي موقف جعلني أتذكّر موضوعك هذا،
وقد استنتجت منه أنني:
"أكره عندما لا يعمل الإنسان ولا يعجبه أن يرى الناس يعملون، فيبذل قصارى جهده ليثبّطهم ويحبطهم."
ربما لو استغل جهده ذاك في العمل لجعل لوجوده فائدة وقيمة
تذكرت امرا وحتى لا أكثر من الردود:
أكثر شيء أحبه هو مدينتي التي أعيش بها، رغم أنها ليست بتلك المثالية إلا
أنني أحس بأنني محظوظة بالعيش فيها
بارك الله فيك
تحياتي

.
.

بوركت جميلة / المحبطون يتزايدون و بكثرة خصوصا مع امتداد عصر الإنحطاط هذا الذي ترعرعنا فيه / و ما ذكرت ينطبق على المثل الشعبي القائل بالدارجة : ( لي ما يلحقكش عنقود العنب يقول حامض ) ~ للأسف هناك فئام تقتات على آلام الناس لا أهداف لهم في الحياة سوى التثبيط و العرقلة ..

نسأل الله أن يحفظنا من مكائدهم و شرورهم

.
.

( بخصوص المدينة : شوقتني لمعرفتها ~ و لما لا قد نزورها في يوم من أيام الربيع الدافئ )

.
.








رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
حب كره عواطف مشاعر رأي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 23:47

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2020 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc