قراءة الكف بين الظن واليقين - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى الأسرة و المجتمع > أرشيف منتديات الاسرة و المجتمع

أرشيف منتديات الاسرة و المجتمع هنا توضع المواضيع القديمة والمفيدة

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

قراءة الكف بين الظن واليقين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2008-08-11, 18:14   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
**ولد مزغنة**
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية **ولد مزغنة**
 

 

 
إحصائية العضو










B11 قراءة الكف بين الظن واليقين

إخواني الكرام، أمرنا الإسلام بالعلم والبحث والنظر، ووجهنا إلى عدم الظن في كل الأحوال، وإلى أن تكون معلوماتنا مبنية على الحقائق ما أَمْكننا ذلك، والآيات والأحاديث في ذلك كثيرة.
والناس من قديم الزمان لهم طرق في الاستنتاج قد تصح نتائجها وقد تبطل، ولكنهم مع ذلك مُغرمون بحب الاستطلاع، والوصول إلى معلومات تهِمهم عن طريق شواهد ومقدمات، وسمعنا في ذلك عما يسمى بالكهانة والعرافة والتنجيم وضرب الحصا…وشاع في أيامنا ما يعرف بقراءة الفنجان وقراءة الكف.

وقد عكف جماعة على دراسة خطوط الكف عندما رأوا صدق دلالتها في بعض الأحوال، فنرى مثلاً الدكتورة إكرام عبد السلام أحمد أستاذ طب الأطفال تقول: (هناك نوعان من خطوط اليد، خطوط ثَنايا الكفِّ، وهي واضحة عند النظر إليها وأساسها ثلاثة خطوط، اثنان عرضيان تحت الأصابع الأربع، والثالثة بحد منطقة الإبهام وهو مُنحن، وهي متشابهة في جميع الناس، وإذا تغيرت يكون هناك شذوذ، أما خطوط الأصابع فيه عكس ذلك لا تكاد تتشابه أو لا تتشابه مطلقًا من شخص لآخر، وعليها الاعتماد في البصمات، وهي ترى إما بالعدسة المكبِّرة وإما بالطبع بالحبر.

واكتشفت أن تَغير الخطوط الثلاثة في الكف يَدل على تأخر عقلي أو اختلاف في الكروموسومات التي تَنشأ عنها تشوهات خِلْقية. وسبب ارتباط ذلك باليد أن اليد يبدأ تكوينها في الأشهر الثلاثة الأولى مع تكوين أعضاء الجسم، فأي اختلال في التكوين يظهر فيها، وقد بحثت ارتباط الخطوط ببعض الأمراض كالتأخر العقلي وروماتيزم القلب وأمراض الجهاز العصبي، كما يمكن دراسة بعض الأمراض، أو التكهن بها من خلال بصمات الأصابع) "الأهرام 26/8/1977".
وواضح من هذا الكلام أن هذه الخطوط لها ارتباط بالتكوين العضوي لجسم الإنسان، وما ينشأ عنه من تأثير في القوى العقلية، لكن التنبؤ بالمستقبل من النظر في هذه الخطوط وهو الذي ما يزال رجما بالغيب، لم تَقم له قواعد ثابتة يقينية.
هذا، وقارئ الكف العالمي (دافيد براندون جونز) حاول أنْ يَربط بين خطوط الكف وبين المستقبل بوجه عام، وله في ذلك بحوث واطلاعات واستنتاجات كثيرة (القبس 4/6/1979) ولكنْ كلُّ ذلك لا يَتعدَّى مرحلة التخمين والظن، ولا يَنبغي الاعتماد على أقوال هؤلاء في رسْم الخطوط لحياتنا المستقبَلة، فإن المقدمات غير اليقينية لا تَلزم عنها نتائج يقينية.

وقد علَّمَنا النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ دعاء الاستخارة في كل ما يُهمنا من الأمور، والأولى الالتجاء إلى الله تعالى بها، فهو وحده مالك الأمر كله قال تعالى (وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو).

ويُثار هنا سؤال: هل أطلع الله رسولَه على ما يكون في غد؟
والجواب ما جاء في قوله تعالى: (ولَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ) (الأعراف: 188) وصح في مسلم أن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت: ((من زعم أنَّ رسول الله يُخبر بما يكون في غد، فقد أَعظم الفِرية على الله، وتلت قوله تعالى: قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السمواتِ والأرْضِ الغَيْبَ إلا اللهُ)) (النمل:65).

فلا ملك مقرب ولا نبي مرسل يعلم الغيب فمن باب أولى من سواهم، وبأي طريقة كانت، سواء كان ذلك بقراءة الكف أو بقراءة الفنجان أو الخط على الرمل أو العيافة أو العرافة أو التنجيم أو الطرق أو غيرها من وسائل الشعوذة والكهانة.

ولهذا إخواني الكرام تجدون أن هؤلاء القوم يريدون أن يلبّسوا على الناس ويعطوا لهذه الخزعبلات والترهات نصيبا وحظا من البحث العلمي وتصاغ بصياغة علمية منطقية ـ وهي بعيدة كل البعد عن ذلك بدليل العلم والتجربة ـ لكي تلبس ثوبا فضفاضا من المصداقية والحقيقة، فيسوغ تصديرها ونشرها بين الناس، ويجنى من وراءها كل مقصد...وبالله التوفيق.








 


رد مع اقتباس
قديم 2008-08-14, 20:51   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
le fugitif
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية le fugitif
 

 

 
الأوسمة
وسام أحسن عضو لربيع 2008 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك الغيب اخي لا يعلمه الا الله وكل هذا خرفات وهرطقات










رد مع اقتباس
قديم 2008-08-14, 22:06   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
انور 06
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية انور 06
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا اخي على هذا الموضوع قال الله تعالى ( كذب المنجمون ولو صدقوا ) صدق الله العظيم










رد مع اقتباس
قديم 2008-08-19, 18:01   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
**ولد مزغنة**
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية **ولد مزغنة**
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا للأخوين الكريمين على المشاركة ونفع الله بكما.

(( كذب المنجمون ولو صدقوا )) هذا من كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس من كلام الله تعالى.










رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:13

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc