"باجيو العرب".. من وفاق سطيف إلى الاتفاق السعودي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى عالم الرياضة > منتدى الرياضة الجزائرية

منتدى الرياضة الجزائرية منتدى يهتم بشؤون الرياضة الجزائرية ، من أخبار ، نتائج، تحاليل و تعليقات ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

"باجيو العرب".. من وفاق سطيف إلى الاتفاق السعودي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-08-12, 12:01   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
abdou-09
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية abdou-09
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي "باجيو العرب".. من وفاق سطيف إلى الاتفاق السعودي

"باجيو العرب".. من وفاق سطيف إلى الاتفاق السعودي




أخيرا اتخذ لزهر حاج عيسى أو "باجيو العرب" قراره بالرحيل عن الدوري الجزائري وترك فريقه وفاق سطيف الذي تألق معه بشكلٍ لافت، والانتقال للدوري السعودي ليلتحق رسميا بصفوف نادي الاتفاق السعودي لمدة موسمين. فهل سيعود "باجيو العرب" إلى صفوف المنتخب من بوابة الاتفاق بعدما غادرها وهو يلعب في صفوف بطل الجزائر.. الوفاق.


عندما جلبه رئيس وفاق سطيف عبد الحكيم سرار إلى الفريق عام 2004، صاحب ذلك جملة من التعليقات ومن التعجب في أوساط المتتبعين وحتى أنصار النادي الذين لم يفهموا كيف يقوم فريق كبير بحجم الوفاق بالتعاقد مع ذلك الفتى الصغير والمغمور (من مواليد 23 مارس/آذار 1984) القادم من فريق مولودية باتنة.


عبد الحكيم سرار الذي يوصف بـ"الداهية" الوحيد الذي كان مستريحا لاختياره بضم لزهر حاج عيسى إلى صفوف وفاق سطيف الذي كان يستعد وقتها للدخول في مرحلة جديدة من تسيير النادي.


سرار شاهد اللاعب وهو يلعب في باتنة وتأكد من خلال خبرته في ميادين الكرة بأن صاحب الشعر الطويل سوف يكون له مشوارٌ طويل ومستقبل زاهر في ميادين الكرة.. وقد كان ذلك.


منذ انتقاله للعب في صفوف النادي بدأ "باجيو العرب" كما يسمَّى في فرض نفسه وتبديد شكوك المتتبعين، وخاصة أنصار الوفاق الذين تذكروا نجمهم الأسطورة نصر الدين عجيسة في شخص الفتى حاج عيسى، خاصةً مع تشابه طريقة اللعب.


ولم يمر أكثر من موسم واحد حتى أصبح الحاج عيسى ظاهرة كروية حقيقية في الجزائر، الأمر الذي مكَّنه في ثاني موسم له مع الوفاق (2005-2006) من الفوز بجائزة أحسن لاعب في الدوري الجزائري، قبل أن يتمكن في الموسم الثالث له مع النادي من أداء أحسن موسم له على الإطلاق كشف فيه باجيو العرب عن قدرات فنية خارقة أذهلت جميع المتتبعين، حيث ساهم حاج عيسى بشكل أساسي في فوز ناديه بكأس دوري أبطال العرب فيما عادت إليه جائزة أحسن لاعب في الدورة بجدارة واستحقاق، كما ساهم مساهمة فعالة في فوز وفاق سطيف بهذه الكأس للمرة الثانية على التوالي في الموسم الموالي على حساب الجار الوداد البيضاوي.


ورغم تعالي الأصوات التي طالبت باستدعاء حاج عيسى إلى صفوف الخضر، إلا أن اللاعب منذ أول مقابلةٍ له مع المنتخب أمام الغابون في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2005 لم تتح له الفرصة سوى أربع مرات للمشاركة مع "الخضر" أغلبها يدخل بديلا في الدقائق الأخيرة.


وطرحت قضية غياب لزهر حاج عيسى عن صفوف الأخضر كثيرا من التساؤلات في الشارع الرياضي الجزائري، حتى رضخ رابح سعدان المدير الفني للخضر مؤخرا للضغوط التي مارستها عليه الجماهير وقيامه باستدعاء مدلل أنصار "الكحلاء والبيضاء" خلال المعسكر التدريبي الذي أقامه استعدادا لمواجهة الفراعنة في إطار تصفيات المونديال.


ولكن سرعان ما وجد "باجيو العرب" نفسه بعيدا عن المنتخب ومحروما من مكافأة الفوز على الفراعنة لأنه لم يتمالك أعصابه واحتج على عدم إشراكه في هذه المقابلة وقد كان يرى أنه الأحق باللعب في هذا الـ"دربي".

وبعد ما حدث له مع المنتخب وتعرضه للخشونة التي تطاله من لاعبي الفرق المنافسة محليا، قرر لزهر حاج عيسى ترك الدوري الجزائري بعد 10 سنوات قضاها في صفوف فريقه الأول مولودية باتنة وست سنوات لعبها لوفاق سطيف، ليلتحق رسميا بصفوف نادي الاتفاق السعودي لمدة موسمين.



حاج عيسى في سطور

تاريخ الميلاد: 23 مارس 1984 بباتنة (الجزائر)

أهم الألقاب: أحسن لاعب عربي – أحسن لاعب جزائري

المركز: صانع ألعاب

النادي السابق: وفاق سطيف الجزائري

النادي الحالي: الاتفاق السعودي








 


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:13

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc