|
في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .
آخر المواضيع |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
2012-12-28, 11:49 | رقم المشاركة : 1 | ||||
|
La structure des phrases
la structure des phrases dans la structure des phrases il y a beaucoup de formes forme déclarative,négative,interrogative,impérative... phrase déclarative الجملة الخبرية :exemples je cherche un livre de grammaire أبحث عن كتاب قواعد je suis libre أنا حر j'ai obtenu une carte de séjour de dix ans حصلت على بطاقة اقامة لمدة عشر سنوات j'ai besoin de feuilles blanches أحتاج الى اوراق بيضاء j'ai un travail لدي عمل voici ma nouvelle voiture هذه سيارتي الجديدة il conduit sa voiture قاد سيارته ils aiment leurs enfants يحبون أولادهم sami a étudié ses leçon et il a écrit ses devoirs درس سامي دروسه وكتب وظائفه je suis fonctionnaire انا موظفة j'habite à Damas اسكن في دمشق il habite à Alep هو يسكن في حلب il est pharmacien هو صيدلاني phrase négative الجملةالمنفية :exemples je ne suis pas libre أنا لست حر les parents ne travaillent pas الأبوان لا يعملان vous n'aimez pas lire انتم لاتحبون القراءة elle n'habite pas à paris هي لاتسكن في باريس ici,ce n'ai pas la place du palais royal,c'est la place des Vosges هنا ليست ساحة القصر الملكي انها ساحة فوج dans ce laboratoire,il n'y a pas dix chimistes,mais il y a trois médecins لايوجد في هذا المختبر عشرة كيميائيين بل ثلاثة اطباء j'ai pas la carte de séjour ليس لدي بطاقة الاقامة il a pas le téléphone ليس لديه هاتف pas moi ليس انا pas ce soir ليس هذا المساء Paul n'a pris ni le train,ni l'avion لم يستقل بول لا قطارا ولا طائرة nous ne faisons ni tennis ,ni golf لانمارس لا رياضة التنس ولا رياضة الغولف à cette soirée,je n'ai vu ni Pierre,ni Paul لم اشاهد في هذه السهرة لا بيير لا بول ils ne vont ni au théatre,ni au cinéma لايذهبون لا الى المسرح لا الى السنما Marie n'est ni grande,ni petite,ni jeune,ni vieille ليست ماري لاطويلة لا قصيرة لا شابة لا عجوز il ne boit jamais de vin لا يشرب النبيذ ابدا il ne fume plus لم يعد يدخن ils n'y habitent plus,depuis huit mois لم يعد يسكنوا هناك منذ ثمانية اشهر pas encore ليس بعد ils ne sont pas encore décidés لم يقرروا بعد phrase interrogative الجملة الاستفهامية 1.يصاغ السؤال: _باستخدام النبرة (سؤال شفهي) : l’intonation وتكون بزيادة حدة الصوت في اخر السؤال _باستخدام اسم الاستفهام (هل) avec est-ce que _باجراء القلب (فعل+فاعلl’inversion (verbe+sujet) Exemple : ?Tu es étudiant ?Est-ce que tu es étudiant ?Es-tu étudiant 2.باستخدام ادوات الاستفهام التالية: من qui للسؤال عن العاقل من الطارق؟? Qui est à la porte ماذا que عن غير العاقل ?Que fait-il كيف comment للسؤال عن الحال او الطريقة كيف حالكم؟ ?comment allez-vous ماهو اسمكم؟ ?comment vous applez-vous كيف يمكن اصلاح هذه الالة ؟ ?comment peut-on réparer cette machine لماذا pourquoi لماذا لا يرافقك؟ ?pourquoi ne vous a-t-il pas accompagné كم combien كم دفعتم؟ ?combien avez-vous payé استخدام أي quel وهي صفات استفهامية تتغير بتغير العدد والجنس مفرد مذكر quel مفرد مؤنث quelle جمع مذكر quels جمع مؤنث quelles كم عمرك؟ ?quel age as-tu forme impérative الجملة الامرية exemples Dis-moi ce que tu penses Ouvrez vos livres à la page X, svp/Ouvre ton livre à la page X, stp Lisez ce paragraphe.../Lis ce paragraphe Répétez la phrase encore une fois.../Répète la phrase encore une fois Regardez l'image.../Regarde l'image Ajoutez un "e" à la fin du mot/Ajoutez un "e" à la fin du mot اضف eفي نهاية الكلمة/اضيفواe في نهاية الكلمة Répondez ... /Réponds اجب / اجيبوا Complétez ... /Complète اكمل / اكملوا Sortez vos cahiers de notes/Sors ton cahiers de notes Faites attention à la prononciation.../Fais attention à la prononciation Notez bien tout ça.../Note bien tout ça Recopiez les mots/expressions.../Recopie les mots/expressions Asseyez-vous.../Assieds-toi Fermez la porte / la fenêtre ...//Ferme la porte / la fenêtre Taisez-vous, svp !/Tais-toi, stp ! Ne bougez pas !/Ne bouge pas ! N'oubliez pas les accents .../N'oublie pas les accents N'oubliez pas de mettre vos noms .../N'oublie pas de mettre ton noms N'oubliez pas d'écrire la date ... /N'oublie pas d'écrire la date Dites/Dis ...
آخر تعديل ''أسيل'' 2012-12-29 في 13:39.
|
||||
2012-12-29, 11:40 | رقم المشاركة : 2 | |||
|
merci beaucoup |
|||
2012-12-29, 12:08 | رقم المشاركة : 3 | |||
|
Lisez bien le sujet
merci quand même |
|||
2012-12-29, 13:18 | رقم المشاركة : 4 | |||
|
je pense que vous avez des fautes d orthgraphe
on dit quel age as tu.? pas quel aga as tu? merci bien |
|||
2013-01-06, 23:37 | رقم المشاركة : 5 | |||
|
merci beaucoup |
|||
2013-01-08, 11:44 | رقم المشاركة : 6 | |||
|
merci pour la leçon |
|||
2013-01-09, 11:53 | رقم المشاركة : 7 | |||
|
il faut bien faire la différence entre les types et les formes de la phrase
les formes : négative affirmative impersonnelle emphatique tandisque les types : declarative interrogative exclamative impérative |
|||
2013-01-11, 14:36 | رقم المشاركة : 8 | |||
|
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير |
|||
2013-01-11, 18:15 | رقم المشاركة : 9 | |||
|
merci beaucoup
|
|||
الكلمات الدلالية (Tags) |
phrases, structure |
|
|
المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية