"الحرس البلدي" ضد العهدة الرابعة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية

قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية كل ما يتعلق بالأخبار الوطنية و العربية و العالمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

"الحرس البلدي" ضد العهدة الرابعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-03-09, 22:56   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العُثماني
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية العُثماني
 

 

 
إحصائية العضو










B12 "الحرس البلدي" ضد العهدة الرابعة



اعتصم اليوم الأحد بساحة مقر ولاية البويرة، ما يزيد عن 200 حرس بلدي في وقفة احتجاجية سلمية انتهت ببيان شديد اللهجة تلاه المندوب الوطني لفئة الحرس البلدي، لحلو عليوات أهم ما ميّزه رفض الحرس البلدي دعم عهدة رابعة للرئيس المترشح عبد العزيز بوتفليقة مثلما فعلوه في 1999 و 2004 و 2009.

وتحدث البيان عن أرضية مطالب تشمل 15 بندا، قال لحلو عليوات "إنها غير قابلة للتفاوض"، وراح ممثل الحرس أبعد من ذلك عندما خاطب الوزير الأول عبد المالك سلال قائلا له : "لن نتفاوض معك و لا مع وزير الداخلية".

ونقل بيان المعتصمين استياء فئة الحرس البلدي، عندما قال "إن النظام حاول تقزيم فئة الحرس البلدي، إنه لم ولن يتمكن من ذلك لأن هذه الفئة دفعت الثمن غاليا وتحوز في صفوفها على 4 آلاف و 668 شهيد" ضحوا بأنفسهم رخيصة من أجل الجزائر في أوج العشرية السوداء.

وكشف المندوب الوطني لفئة الحرس البلدي، معارضة الأخيرة ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رابعة قائلا : "بركات، كنّا معه في 1999 و 2004 و 2009، ونحن ضده في 2014". وفي محاولة لتفسير سبب اعتراض فئة الحرس البلدي على عهدة بوتفليقة الرابعة، قال لحلو عليوات وهو يتلو البيان الختامي للاعتصام : "إن انتخاب بوتفليقة لعهدة رابعة معناه ذهاب الرئيس نحو عفو شامل لن يستفيد منه سوى المفسدين"، ويضيف "لم تستفد فئتنا من النظام لذا نحن لا نرغب في بقائه ولا بقاء بوتفليقة".

واختتم المعتصمون التجمع بمسيرة سلمية مشوا فيها على مسافة 2 كلم إلى محطة المسافرين بالبويرة وهم يرددون شعارات مناوئة للسلطة والنظام وبوتفليقة، في حين نشط نظراؤهم في كل من بجاية وتيزي وزو اعتصامات مماثلة رفعت نفس المطالب.








 


رد مع اقتباس
قديم 2014-03-15, 16:52   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
Back To Basics
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية Back To Basics
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بالفعل أنا شخصيا لم أتوقع حماسة و شجاعة الحرس البلدي و لكن شهامة الحرس الذين حاربوا في الغابات أعتى المجرمين لا نستغرب رجولتهم و حمايتهم لنا و ووقوفهم إلى جانب المظلومين فتحية كبيرة لهؤلاء و نتمنى أن تلبى حقوقهم غير القابلة للتفاوض










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
بلاد كلاوها وباعوها


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 02:46

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc