أنت والواقع - الصفحة 2 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للمواضيع العامّة

الجلفة للمواضيع العامّة لجميع المواضيع التي ليس لها قسم مخصص في المنتدى

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

أنت والواقع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2024-09-03, 22:58   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
محمد محمد.
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المانجيكيو مشاهدة المشاركة
طرحت مشاركة سابقة ذكرت فيها أن تخصص العلاج بالطاقة هو تخصص لا يعتبره الكثير من العلماء علما وفق معايير المنظور المادي .. بحكم أن هؤلاء العلماء لا يمتلكون المؤهلات الكافية و لكن ظهور فيزياء الكم و مراقبة سلوك الإلكترون و تأثره بهالة الإنسان ( آخر ما توصلت إليه الفيزياء ) أعطى لعلماء الفيزياء إيمان حقيقي بوجود بعد آخر لا يمكن مراقبته بحواسنا و عقولنا المجردة و حتى بأدوات العلم المتطورة .. و لذلك يتم الاستنتاج تلقائيا بأن ما يقال عن تأثير هالة الإنسان و مشاعره في المادة و كذلك تأثير المادة عليه هو شيء صحيح .. و هذا يعني نزع الزيف عن كثير مما يقوله المتخصصون في علوم النفس و ما تعلق بالشفاء النفسي و الروحي .. اما ما يثبت شيء أو ينفيه بخصوص هذه العلوم هو تجارب و شهادات الناس الذين يفقهون فيه .. انا شخصيا لم اتعمق في هذه المجالات و لكن هناك معارف استفدت منها و ساعدتني على الشفاء و التحسن و بالتالي لا تنتظر مني أن أكذب نفسي .. و الذين يكذبون و لا يصدقون الله يسهل عليهم
إيا مليييييييح ..








 


رد مع اقتباس
قديم اليوم, 00:05   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
عزيف
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
اهلا بالاخت تقوى
ربما يكون ردي مجرد تعليق اضافي على كلامك حول المقتبس من الكتاب و حول التنمية البشرية لكن هناك نقاط احببت ان اسلط الضوء عليها اكثر قد سبقني الاخرون في ذكرها :
رغم ان ماقاله الكاتب يبدو شيئا بريئا ولا غبار عليه لكن بالنسبة لمن يعرف الخلفية الثقافية والفلسفية لهذا النوع من الافكار سينظر لها دائما بعين الشك والريبة لانه يعرف المغزى الذي ترمي اليه والذي غالبا ما يكون منافيا لتعاليم الاسلام.
بالنسبة للتنمية البشرية وعلوم الطاقة هي خليط من افكار معظمها مستقى من العقائد والفلسفات الشرقية تم تقديمها باسلوب حديث و هي تتضمن كفريات وشركيات لا حصر لها واصحابها اليوم اقل تورعا في اخفاءها مما كان عليه سلفهم (او ربما لاني لم اكن اتابع هذا الامر) فكما ترين في هذا المقتبس :

اقتباس:
الأمر يشرحه الدكتور ابراهيم الفقي بطريقة مماثلة، فمثلا إن كنت تفشل في أمر ما، فتحدث إلى نفسك، وقل أنا سأنجح ثلاث مرات (أنا سأنجح، أنا سأنجح، أنا سأنجح) داخليا، وسيتحقق ذلك لامحالة
فهذا القول هو تطبيق لقانون الجذب الكوني المنبثق عن ما يسمونه الكارما و كله يندرج تحت عقيدة وحدة الوجود الكفرية ويمكنك البحث اكثر لفهم خطورة هذا الكلام وأصله الكفري.
علاوة على ذلك حتى لو نحينا الجانب العقدي منها فكل ما ستجدينه بعد ذلك هو مجرد ثرثرة فارغة واسطوانة مشروخة لا تقدم لك اي جديد نافع بل انها كثيرا ما تعرض بديهيات ومسلمات في قالب اخر منمق لتجعلك تشعر انها معلومات تكتشفها اول مرة.
وصدقيني قراءة كتاب طبخ ربما سيعود عليك بالنفع اكثر من كتب التنمية فقد عاصرنا اوج مجدها وايام الفقي وقناة النجاح.. الخ وعرفنا ما آل اليه امر من تبعها... فببساطة ان كنت فاشلا فهي لن تساعدك وان كنت ناجحا فستضيع لك وقتك.
ما أنصح به نفسي وغيري هو ان يكون التفقه في الدين من اولوياتنا ليس فقط في جانب العبادات و الاداب وغيرها مما يكون ضرورة او حاجة بل النظر في الفقه اكبره واصغره (وسائر علوم الدين) ومعرفة ولو بشكل عام كيف تستنبط الاحكام و طرق الاستدلال... الخ فان ذلك مما يعصم المسلم باذنه الله من الزلل ويحصنه من الشبهات والمناهج المفاسدة وفوق هذا كله يجعله ذا بصيرة وفراسة في كثير من اموره يميز الصحيح منها من السقيم لأنه يستضيء بنور الوحي الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه خلافا لمن مرجعيته الظنون او الاهواء او قول فلان او تقريرات علان.
اكتساب المعرفة والتثقف ليس دائما طريقا معبدا و سالكا بل حقل الغام خاصة في هذا الزمن .ومن لم يكن حريصا فحتما سيزل الا اذا شاء الله فهو الحافظ والهادي من قبل ومن بعد.

وملاحظة على الهامش : في احد المواضيع نقلت عن علماء النفس ان" التعاطف ينشأ اساسا لصالح بقاء المجموعة" وهذا العبارة هي نتاج نظرة تطورية للسمات والسلوكيات البشرية. وهي واحدة من افتراضات علم النفس التطوري يتم نشرها بيننا دون ان ننتبه فلذلك توجب علينا الحذر عند التعاطي مع هذه المعارف .
آمل ان تتقبلي ملاحظتي هذه بصدر رحب فهي ليس من قبيل تصيد الاخطاء انما ارتأيت ان انبهك لها هنا بدل من ذلك الموضوع حتى تلاحظيها لا أكثر ولا أقل .
تحياتي









رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 11:19

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc