عشر أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للمواضيع العامّة

الجلفة للمواضيع العامّة لجميع المواضيع التي ليس لها قسم مخصص في المنتدى

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

عشر أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-10-18, 14:28   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الرميساء المتحجبة
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الرميساء المتحجبة
 

 

 
إحصائية العضو










B9 عشر أعذار تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب

السلام عليكم

لماذا تمتنع الفتيات عن ارتداء الحجاب؟


أوجب الله تعالى على المرأة الحجاب صونًا لعفافها، وحفاظًا على شرفها، وعنوانًا لإيمانها من أجل ذلك كان المجتمع الذي يبتعد عن منهج الله ويتنكب طريقه المستقيم: مجتمعًا مريضًا يحتاج إلى العلاج الذي يقوده إلى الشفاء والسعادة ومن الصور المؤلمة تفشي ظاهرة السفور والتبرج بين الفتيات وهذه الظاهرة نجد أنها أصبحت ـ للأسف ـ من سمات المجتمع الإسلامي، رغم انتشار الزي الإسلامي فيه، فما هي الأسباب التي أدت إلى هذا الانحراف؟

للإجابة على هذا السؤال الذي طرحناه على فئات مختلفة من الفتيات كانت الحصيلة: عشرة أعذار رئيسة، وعند الفحص والتمحيص بدا لنا كم هي واهية تلك الأعذار!

معًا نتصفح هذه السطور لنتعرف من خلالها على أسباب الإعراض عن الحجاب، ونناقشها كلاً على حدة




:: العذر الأول :
:

قالت الأولى: أنا لم أقتنع بعد بالحجاب.(( مع العلم أن هذا الكلام شرك )))


نسألها سؤالين:

الأول: هل هي مقتنعة أصلاً بصحة دين الإسلام
؟

إجابتها بالطبع نعم مقتنعة؟ فهي تقول: 'لا إله إلا الله'، ويعتبر هذا اقتناعها بالعقيدة، وهي تقول: 'محمد رسول الله'، ويعتبر هذا اقتناعها بالشريعة، فهي مقتنعة بالإسلام عقيدة وشريعة ومنهجًا للحياة.


الثاني: هل الحجاب من شريعة الإسلام وواجباته؟

لو أخلصت هذه الأخت وبحثت في الأمر بحث من يريد الحقيقة لقالت: نعم.

فالله سبحانه وتعالى الذي تؤمن بألوهيته أمر بالحجاب في كتابه، والرسول الكريم الذي تؤمن برسالته أمر بالحجاب في سنته.




:: العذر الثاني ::

قالت الثانية: أنا مقتنعة بوجوب الزي الشرعي ولكن والدتي تمنعني لبسه، وإذا عصيتها دخلت النار.

يجيب على عذرها أكرم خلق الله رسول الله صلى الله عليه وسلم بقول وجيز حكيم: 'لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق'.

مكانة الوالدين في الإسلام ـ وبخاصة الأم ـ سامية رفيعة بل الله تعالى قرنها بأعظم الأمور ـ وهي عبادته وتوحيده ـ في كثير من الآيات ـ كما قال تعالى: {وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً} [النساء:36].

فطاعة الوالدين لا يحد منها إلا أمر واحد هو: أمرهما بمعصية الله؟، قال تعالى: {وَإِنْ جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا} [لقمان:15].

ولا يمنع عدم طاعتهما في المعصية في الإحسان إليهما وبرهما قال تعالى: {وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً} [لقمان:15].




:: العذر الثالث ::

جاء دور الثالثة، فقالت: الجو حار في بلادنا وأنا لا أتحمله، فكيف إذا لبست الحجاب
.

لمثل هذه يقولالله تعالى: {قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ} [التوبة:81].

كيف تقارنين حر بلادك بحر نار جهنم؟

اعلمي أن الشيطان قد اصطادك بإحدى حبائله الواهية ليخرجك من حر الدنيا إلى نار جنهم، فأنقذي نفسك من شباكه، واجعلي من حر الشمس نعمة لا نقمة، إذ هو يذكرك بشدة عذاب الله تعالى يوم يفوق هذا الحر أضعاف مضاعفة.




:: العذر الرابع ::

أما عذر الرابعة فقد كان: أخاف إذا التزمت بالحجاب أن أخلعه مرة أخرى، فقد رأيت كثيرات يفعلن ذلك!!.

وإليها أقول: لو كان كل الناس يفكرون بمنطقك هذا لتركوا الدين جملة وتفصيلاً، ولتركوا الصلاة؛ لأن بعضهم يخاف تركها، ولتركوا الصيام لأن كثيرين يخافون من تركه .. إلخ .. أرأيت كيف نصب الشيطان حبائله مرة أخرى فصدك عن الهدى؟

قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب العمل إلى الله أدومه وإن قل. لماذا لم تبحثي عن الأسباب التي أدت بهؤلاء إلى ترك الحجاب حتى تجتنبيها وتعملي على تفاديها؟




:: العذر الخامس ::

وقالت الخامسة: أخشى إن التزمت بالزي الشرعي أن يطلق علي اسم جماعة معينة وأنا أكره التحزب.

إن في الإسلام حزبين فقط لا غير، ذكرهما الله في كتابه الكريم: الحزب الأول: هو حزب الله، الذي ينصره الله تعالى بطاعة أوامره واجتناب نواهيه واجتناب معاصيه، والحزب الثاني: هو حزب الشيطان، الذي يعصي الرحمن ويكثر في الأرض الفساد، وأنت حين تلتزمين أوامر الله ومن بينها الحجاب تصيرين مع حزب الله المفلحين، وحين تتبرجين وتبدين مفاتنك تركبين سفينة الشيطان وأوليائه من المنافقين والكفار. وبئس أولئك رفيقًا.




:: العذر السادس ::

ها هي السادسة: فما قولها: قالت: قيل لي: إذا لبست الحجاب فلن يتزوجك أحد لذلك سأترك هذا الأمر حتى أتزوج؟

إن زوجًا يريدك سافرة متبرجة عاصية لله هو زوج غير جدير بك، زوج لا يغار على محارم الله، ولا يغار عليك، ولا يعينك على دخول الجنة والنجاة من النار.

إن بيتًا بني من أساسه على معصية الله وإغضابه حق على الله تعالى أن يكتب له الشقاء في الدنيا والآخرة، كما قال تعالى: {وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنْكاً وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى} [طـه:124].

وبعد، فإن الزواج نعمة من الله يعطيها من يشاء، فكم من متحجبة تزوجت، وكم من سافرة لم تتزوج وإذا قلت: إن تبرجي وسفوري هو وسيلة لغاية طاهرة، ألا وهي الزواج، فإن الغاية الطاهرة لا تبيح الوسيلة الفاجرة في الإسلام، فإذا شرفت الغاية فلابد من طهارة الوسيلة؛ لأن قاعدة الإسلام تقول: الوسائل لها حكم المقاصد.



العذر السابع
وما قولك أيتها السابعة؟ تقول: أعرف أن الحجاب واجب، ولكنني سألتزم به عندما يهديني الله.

نسأل هذه الأخت عن الخطوات التي اتخذتها حتى تنال هذه الهداية الربانية؟

فنحن نعرف أن الله تعالى قد جعل بحكمته لكل شيء سببًا، فكان من ذلك أن المريض يتناول الدواء كي يشفى، والمسافر يركب العربة أو الدابة حتى يصل غايته، والأمثلة لا حصر له. فهل سعت هي جادة في طلب الهداية، وبذلت أسبابها: من دعاء الله تعالى مخلصة، كما قال تعالى: {اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ} [الفاتحة:6].

ومجالسة الصالحات فإنهن خير معين على الهداية والاستمرار فيها، حتى يهديها الله تعالى، ويلهمها رشدها وتقواها فتلتزم بأوامره تعالى وتلبس الحجاب الذي أمر به المؤمنات؟









تحياتي





:: العذر الثامن ::

وما قول الثامنة؟ قالت: الوقت لم يحن بعد وأنا ما زلت صغيرة على الحجاب، وسألتزم بالحجاب بعد أن أكبر وبعد أن أحج.

ملك الملوك زائر يقف على بابك ينتظر أمر الله حتى يفتحه عليك في أي لحظة من لحظات عمرك. قال تعالى: {فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلا يَسْتَقْدِمُونَ} [الأعراف:34].

الموت لا يعرف صغيرة ولا كبيرة، وربما جاء لك وأنت مقيمة على هذه المعصية العظيمة تحاربين رب العزة بسفورك وتبرجك.




:: العذر التاسع ::

جاء دور التاسعة: فقالت: إمكانياتي المادية لا تكفي لاستبدال ملابسي بأخرى شرعية.

وهذه نقول لها في سبيل رضوان الله تعالى ودخول الجنة يهون كل غال ونفيس من نفس أو مال.




:: العذر العاشر :
:

وأخيرًا قالت العاشرة: لا أتحجب عملاً بقول الله تعالى: {وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ} [الضحى:11]، فكيف أخفي ما أنعم الله به علي من شعر ناعم وجمال فاتن؟

وهذه تلتزم بكتاب الله وأوامره ما دامت هذه الأوامر توافق هواها وفهمها، وتترك هذه الأوامر نفسها حين، لا تعجبها، وإلا فلماذا لم تلتزم بقوله تعالى: {وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا} [النور:31]، وبقوله سبحانه: {يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ} [الأحزاب:59]. إن أكبر نعمة أنعم الله بها علينا هي نعمة الإيمان والهداية، فلماذا لم تظهري وتتحدثي بأكبر النعم التي أنعم الله بها عليك ومنها الحجاب الشرعي؟








 


رد مع اقتباس
قديم 2009-10-18, 15:04   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
محمد مسعود سعيد
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية محمد مسعود سعيد
 

 

 
الأوسمة
وسام المسابقة اليومية 
إحصائية العضو










افتراضي

بوركت وجزيت خيراً وتبؤأتي من الجنة مقعداً باذن الله تعالى

احسنت في الطرح الممتاز للموضوع

وانها لتذكرة طيبة

اسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتك يوم القيامة باذن الله تعالى





أسأل الله أن ينفعنا بما علمنا وأن يعلمنا ما ينفعنا









رد مع اقتباس
قديم 2009-10-18, 15:13   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
*جوداء*
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية *جوداء*
 

 

 
الأوسمة
وسام العضو المميّز في منتديات الخيمة 
إحصائية العضو










افتراضي

هي ليست اعذار وانما حجج باطلة فلا عذر مع الحجاب كل بنت لو ارادت ان ترتدي الحجاب ستفعل ذلك دون اي عائق
والحجاب من الاساس هو تربية ..اذا لبسته البنت في صغرها ستعرف قيمته ومعناه اما اذا تركته حتى تكبر فيصبح امرا صعبا عليها وحتى مستحيل

ربي يهدينا جميعا










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-18, 17:31   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
عاشق العفة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية عاشق العفة
 

 

 
الأوسمة
موضوع مميز 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرميساء المتحجبة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم





لماذا تمتنع الفتيات عن ارتداء الحجاب؟

بارك الله فيك على الموضوع..... وأقول :

مالفائدة من ارتدائه؟فوائد ارتدائه لاتعدُّ ولا تُحصَى ولو لم يكن منها إلاّ طاعة الله ورسوله لكان يكفي لأنّ هذا هو المغنم الأعظم والفوز الأكبر قال تعالى تِلْكَ حُدُودُ اللّهِ وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ [النساء : 13] وقال تعالىوَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَـئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقاً [النساء : 69]
ومن فوائده:أنّه يصونك من الأعين الآثمة ومن الذين في قلوبهم مرض والذئاب البشرية......وهنا قد يقول لك قائلٌ أو تقولين:إنّ الحجاب كبت للنّفس وما الحاجة إلى المبالغة في السّتر وأنّ هذا تضييق على المرأة ..وكبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلاّ كذباً،فنقول لكِ أتعارضين حكمَ الله بشبهاتكِ وشهواتك التي اتخذتيها إلاهًا تعبدينها وتسيرين سيرها حتى عميت عن الحق وكابرت الشرع والحسّ والعقل وقد قال تعالى في أمثالكأَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ [الجاثية : 23] فالله ما أراد بهذا الحكم إلا كما قال وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً *يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفِّفَ عَنكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفاً [النساء : 28- 27] وأما قولكِ أنّه كبتٌ فالواقع يكذبّهُ وانظري إلى الغرب كيف أنهم يعانون من الانحلال الخلقي والفساد وهذا لا يخفى على أحد وأمّا قولك أنّ هذا مبالغة في السِّتر فنحنُ نقول لك أليس السِّترُ عزّة لكي صائنٌ لكرامتك عن كل رذيلٍ كما قال الشاعر في أمثالك:
عِزُّ الفتاةِ هي الصيانةُ وحدها * * *وكمالها بالسِّتر لاالتهتيكِ
وتمسّكي بِحِمًى الحجابِ على المدى* * وسلي الإله هدايةً لبنيكِ
ثم َّ أنا هنا أسألك لو كانت عندك جواهر ثمينة أين تضعينها ؟ألا تضعينها في مكانٍ آمَنِ وتُحكِمي عليها الإغلاق ولا يفتح عنها أحدٌ إلا أنت،كذلك المرأة هي كالدرّة في صدفتها،صانها الشرع فلا يكشف عنها إلا صاحبها وأحبّ الناس إليها وهو زوجها، فيا سبحان الله انظروا حتّى إلى الطبيعة أين نجد الدرّة وهي من أغلى الجواهر في العالم ؟ألسنا نجدها في الصدفة بعيدة عن الأيادي التي تفسد رونقها فحالك بالحجابِ أختاه كما قال الشاعر:
حورٌ حرائرٌ ما هَمَمْنَ بريـبةٍ * ** *كظباءِ مكَّةَ صيدُهُنَّ حرامُ
متحجِّباتٌ في الخُدُورِ أوانسُ ** * يصُدُّهُنَّ عن الخنا الإسلامُ
فسبحان من أحاط بكل شيء علما وشرّع لنا من الأحكام ما فيه مصالحنا سبحانه لا نحصي ثناءً عليه .... وأخيرا أقول لكل أخت اسمعي مني أيتها الغالية هاته النصيحة الغالية:
أختاه :
في هذا الوقت الذي تغيّر فيه كل شيء؛ ولم يبق من الأخلاق في كثير من الأماكن إلا آثارها؛ وفقدنا فيه كثيراً من الشباب الغيور بسبب تبلّد أحاسيسهم؛ وفقدنا كثيراً من الرجال بسبب انعكاس مفاهيمهم؛ وفي حين غياب الرقيب الحريص على محارمه أن تنتهك، وأسواره أن تُتَسلق؛ نتوجه إليك بهذا النداء نخاطب فيك دينك وسترك وحياءك.
أختاه:
في وقت بدأ فيه أهل الشر يتلمّظون تلمظ الأفاعي؛ وحملوا بين جوانحهم قلوب الذئاب؛ ولبسوا زي الثعالب.
في هذا الوقت المكتظ بالفتن والآفات؛ ومع افتقاد الرجل الغيور؛ حافظي على نفسك؛ وتمسكي بحجابك؛ فإن حجابك هو عفافك وكنـزك الغالي فلا تفرطي فيه.
معاول الهدم كثيرة! تحاصرك من كل جانب فانتبهي وتيقظي.
احذري أن يقتلنا دعاة الفجور من خلالك؛ لا يطعنوننا طعنة الغدر عن طريقك.
يا أختنا.. يا شرفنا.. يا مستودع أعراضنا : تمسكي بعفافك؛ وحجابك الشرعي في زمن الغربة.
لا يضعفنك كثرة ما ترين من اللاهثات وراء الساقطات، فأنت أغلى وأعلى.
لست معقدة؛ لست متخلفة؛ لست رخيصة.
فكم من عفيف يطمع بك زوجة؛ يثق بك حين خروجه؛ ويستودعك أغلى ما يملك؛ وكم من مستهتر لا ينظر إلى تلك الساقطة سوى أنها "لعبة إلى أجل".
يا ثروتنا الغالية؛ يا مستودع العفة؛ يا نادرة في زمن الضياع؛ يا عنوان العفاف: لا تستوحشي الغربة، فغربتك محمودة تزول كلما ازددت بالله أنساً.
لا تتصوري تلك الساقطة سعيدة!!
ومن أين تأتيها السعادة وهي تعرف أن أقصى طموح الرجال بها أن تكون عشيقة.
احذري من دعاة السوء اللاتي فقدن أعز ما تملكه كل امرأة؛ فإنهن يردن سحبك إلى المستنقع اللاتي غرقن فيه .
احذري دعاة الفجور ودعاواهم المضللة بأي اسم كانت!
إنهم يريدون ابتذالك!! فهل ترضين لنفسك بالدنية؟!
انتبهي أن تسيري في ركابهم؛ وتقعي في مكائدهم.
انتبهي يا من رفع الوالدُ والولدُ والأخُ بك الرأس؛ لا تذلي تلك الرؤوس بأن تنامي بين أحضان ساقط يذل وراءك قبيلة المجد.
انظري إليه يفتخر أنه تلاعب بك يا ابنة الشرف والعز. وهو من هو؟!! يا للقهر والكمد.
ألا يحق لنا أن نذرف الدموع على العرض المذل، والشرف المنحدر؟!
إن شريحة يريدون أن يتلاعبوا بك؛ كانوا لا يظفرون من أسلافك ولا بفكرة؛ فكيف يتلاعبون بك على موائد السقوط.
لا تغتري بنداءاتهم للتحرر؛ وإعطاء الحقوق للمرأة ؛ فإنما تبرجك يريدون؛ ولكي تأتين إليهم مطاوعة؛ ولسان حالك يقول: " هيت لكم " افعلوا ما شئتم دون قيود؛ ( والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين اتبعوا الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً ) .
لا يدخلون عليك مدخل السوء؛ فمكائدهم كثيرة؛ وحيلهم دنيئة وقد تمرسوا الباطل حتى أتقنوا فنونه.
إن هؤلاء لو قالوا لك: اخلعي حجابك الشرعي لأبيتِ وصرختِ:حجابي حجابي؛ فدخلوا عليك باستدراج الشيطان؛ فهل تستيقظين أختاه؟.
اعلمي أن الستر زينة المرأة؛ فإن اتخذت الستر فاتخذيه لله؛ لأن هذا هو الباقي؛ فربما تبتلين برجل حقير ديوث!!؛ فإياك أن تنـزعي رداء الحشمة والأنفة من أجل ديوث ليس برجل.
وإذا اتخذت الحجاب الشرعي والستر من أجل الله؛ وللحفاظ على نفسك؛ فالبسيه كما أراده الله منك؛ فلا تتفننـي بكشف سترك فهو رأس مالك الباقي؛ واعلمي أنك حين تلبسين الحجاب الشرعي فإنك تلبسينه طاعة لربك؛ وحري بك - وهذا حالك - أن ترفعي به رأسا؛ وتبتهجي به أنسا.
أليس غريباً أن تفخر المتبرجة بتبرجها؛ ولا تفتخري أنت بحجابك؟!.
احمدي الله على نعمة الحجاب الشرعي وتمكنك من لبسه؛ فكم من امرأة تتمنى هذه النعمة ولم توفق إليها؛ أو أنها حجبت عنها لأسباب فوق إرادتها.
جملي باطنك بالتقوى كما جملت ظاهرك بالحجاب الذي هو علامة العفيفات؛ واحذري أن تلفك الموجة كما دارت بغيرك؛ فجعلت مشرقه غرباً وشماله جنوباً.
احذري التبرج المعلب الذي لم يأخذ من الستر إلا اسمه؛ ولم يبق معه من الحجاب إلا رسمه.
أختاه:
المآسي كثيرة؛ والمواجع متناهية الأطراف؛ والفتن واسعة الأرجاء؛ فانتبهي أن تضيعي؛ فبضياعك تضيع أمة ؛ فهل تَعين ذلك؟.
اللهم أصلح نساء المسلمين..اللهم أصلح شباب المسلمين..اللهم أصلح رجال المسلمين..اللهم أحي في قلوبهم جذوة الغيرة..
ولي رسالة في هذا المجال اقرئيها بعنوان : سلي نفسك هي منشورة في المنتدى











رد مع اقتباس
قديم 2009-10-18, 17:37   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ضيفي فتحي
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية ضيفي فتحي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بوركت وجزيت خيراً وتبؤأتي من الجنة مقعداً باذن الله تعالى


احسنت في الطرح الممتاز للموضوع


وانها لتذكرة طيبة


اسال الله ان يجعلها في ميزان حسناتك يوم القيامة باذن الله تعالى







أسأل الله أن ينفعنا بما علمنا وأن يعلمنا ما ينفعنا










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-18, 19:29   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أمـ جيجل ــال
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية أمـ جيجل ــال
 

 

 
الأوسمة
وسام التميّز بخيمة الجلفة 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

شكرا لك أختي الكريمة فهي بالفعل حجج واهية لا أساس لها خاصة الأخيرة التي لم أسمع بها من قبل والمشكل في كل هذا أن هاته الفتيات في حد داتهن لسن مقتنعات بما يتلفظنه فما بالك بسامعه شكرا لك مرة أخرى










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-18, 19:46   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عبد الحفيظ 26
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية عبد الحفيظ 26
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

شكرا لك أختي الرميساء المتحجبة
وفعلا موضوع قيم وتستحقين منه الشكر والتقدير
نسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك ويثيبك عنه ثواباعظيما
وآمل إنشاء الله أن تلتزم كل أخت غير متحجبة عندما تقرأ
موضوعك بارك الله فيك

الحقيقة كل الحجج والمبررات واهية وما أعجبني فقط كلام الأخت
في العذر السابع فعلى الأقل هي اعترفت بالذنب وقالت أن الحجاب
واجب نسأل الله أن يهديها قريبا ويشرح صدرها

والله ظاهرة التبرج والسفور أصبحت ظاهرة مقلقة حقيقة في
مجتمعنا وبالتعاون والتآزر نقضي على هذه الظاهرة بعون الله










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-18, 21:25   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
حمادة المصرى
عضو متألق
 
الصورة الرمزية حمادة المصرى
 

 

 
الأوسمة
وسام الحفظ 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك
الحجاب مكرمه للمراة










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-18, 21:46   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
mecrosys
عضو محترف
 
الصورة الرمزية mecrosys
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
بارك الله فيك على الموضوع
وجعله الله في ميزان حسناتك
جوزيت كل خير
الفردوس
حفظك الله
وهدانا وثبتنا
آمين آمين
تحياتي










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-19, 17:40   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
الرميساء المتحجبة
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الرميساء المتحجبة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم

بارك الله فيكم










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-20, 13:43   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
أنوارالورد
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية أنوارالورد
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيكي
نتمنى ان يقرانه الفتيات و يقتنعن بضرورة الحجاب ، الحجاب+الحياء +العفة










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-20, 14:07   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
الرميساء المتحجبة
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الرميساء المتحجبة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوارالورد مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكي
نتمنى ان يقرانه الفتيات و يقتنعن بضرورة الحجاب ، الحجاب+الحياء +العفة
انشاء الله أخي

شكرا على الرد









رد مع اقتباس
قديم 2009-10-20, 14:36   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
مريم الطالبة
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية مريم الطالبة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بارك الله فيك على الموضوع










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-20, 14:53   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
مولود حداد
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
بوركت اختي الكريمة وإليك قصيدة كنت ضمنتها إصداري الأول وهي مكتوبة ومسموعة لكن بالدارجة

يَاللّي مَا شَاءْ اللهْ عْلَى زِينَك *** وْكُلْ يُومْ رَاكي تْزُوخِي بِيهْ
بَاللهْ عْليكْ يَا خْتِي نَسَألَكْ *** هَاذْ السَّرْ مْنينْ جَبْتِيهْ
هَلْ إفسَانْ لُورُونْ عْطَاهُولَكْ *** وَلاَّ فَوْزينَاتْ الرِِّّيحَة صْنَعْتِيهْ
الله المَالَكْ هُوَ اللِّي رَزْقكْ *** بْهَاذْ النَّعْمَة كيفَاه تَعْصِيهْ

جْعَلْتي هَدْرَة النَّاسْ مِيزَانَكْ *** والشِّي لَحْرَامْ غُصْتِي فِيه
تَبَرُّجْ سُفُورْ وْزَيّ هَالَكْ *** وَالشَّابْ المَسْكِينْ رَاكِي هَبَّلْتِيهْ
إذَا كَانْ الجَمَالْ دَايْرَاتُو كَنْزَكْ *** حَافْظي عَالكَنْزْ أو خَبِّيهْ
وْفَالحَقِيقَة هُوَ أمَانَة عَنْدَكْ *** وْغُدْوَا رَايْحَة تَتْحَاسْبِي عْلِيهْ

الآنْ بميزَانْ العَقْلْ نْخَاطْبَكْ *** وْرْجَايَا الكْلاَمْ تَسَمْعِيهْ
عْلاَشْ تْخَلِّّيتِي عْلَى حْجَابَكْ *** وَالإسْلاَمْ كِيفَاشْ طَلَّقْتِيهْ
لُوكَانْ رَبّي شَافْ أنُّو يْضُرَّكْ *** هُوَ فَكْتَابُو يَأمْرُكْ تْنَحِّيهْ
وْلُوكَانْ جَا يُوقفْ عَائَقْ فَزْوَاجَكْ *** أَنَا نْقُولَّكْ عْلَى ضْمَانْتي مَا دِّّيرِيهْ

لاَ مَا تَكَذْبي عْلَى رُوحَكْ *** وَاعَمْلِي بْمَا تْفُوزِي هْنَا وَلْهِيهْ
قَدْ نْكُونْ بْشعْرِي مَا قَنَّعْتَكْ *** وْكَايَنْ ضُغُوطْ كْلاَمِي تَمْحِيهْ
إذَا قْبَلْتِي نْتِي مُمْكَنْ أَهْلَكْ *** يْقُولُو مُحَالْ ضَوْؤَكْ تْطَفِّيهْ
وْبَالاَكْ المَتْحَجْبَة فْعَالْهَا مَا عَجْبَاتَكْ *** وَكَايَنْ اللّي حَقْ الله مَا تْوَفِّيهْ
وَقدْ كَايْنَة حَاجَةْ فِي نَفْسَكْ *** مَثَلاً زينَك حَابَّة تْوَرِِّّيهْ
وَلاَّ رَاكِي شَايْفَة هَاذْ الشِّي يْرَجْعَكْ *** كُومْبْليكْسِي الزْهُو مَا تْشُوفِيهْ

لَكِّنْ تْأكْدِي باللِّي رَايْحَة تَتْحَاسْبِي وَحْدَكْ *** في قَبْرَكْ لَمَّا تَدُخْلِي فِيه
عَلَى فْلاَنَة وْعَلاَّنَة مَا يَسَألَكْ *** بَصَّحْ نْتِي الشَّرْعْ إذَا عَظَّمْتِيهْ
يَا خْتِي الجَنَّة تَسْحَقْ ثْبَاتَكْ *** وْرَبِّي يْجَازِيكْ كِي تْطِيعِيه
بَالزُّوجْ الصَّالَح فَالدَّنْيَا يْزَوْجَكْ *** إنْسَانْ يْهَنِّّيكْ وَتْهَنِّيهْ

فَالأخِيرْ كَلْمَة نَخْتَمْ بِيها *** وْمُمْكِنْ هِيَ بَيْتْ القَصِيدْ
هَاذْ الأسْئِلَة إذَا وَاجَهْتِيهَا *** يُومْ القيَامَة وْيَظْهَرْ الوَعِيدْ
هَلْ نَفْسَ الأجْوِبَة تْقَدْمِيهَا *** وَالله أقْرَبْلَكْ مَنْ حَبْلَ الوَرِيدْ
القَضِيَّة رَاهي ليكْ أنْظْري فِيهَا *** وْقولِي قولَك القُول السَّدِيدْ

لسماع القصيدة صوتية حمل من هنا










رد مع اقتباس
قديم 2009-10-20, 15:25   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
الرميساء المتحجبة
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية الرميساء المتحجبة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مولود حداد مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
بوركت اختي الكريمة وإليك قصيدة كنت ضمنتها إصداري الأول وهي مكتوبة ومسموعة لكن بالدارجة

يَاللّي مَا شَاءْ اللهْ عْلَى زِينَك *** وْكُلْ يُومْ رَاكي تْزُوخِي بِيهْ
بَاللهْ عْليكْ يَا خْتِي نَسَألَكْ *** هَاذْ السَّرْ مْنينْ جَبْتِيهْ
هَلْ إفسَانْ لُورُونْ عْطَاهُولَكْ *** وَلاَّ فَوْزينَاتْ الرِِّّيحَة صْنَعْتِيهْ
الله المَالَكْ هُوَ اللِّي رَزْقكْ *** بْهَاذْ النَّعْمَة كيفَاه تَعْصِيهْ

جْعَلْتي هَدْرَة النَّاسْ مِيزَانَكْ *** والشِّي لَحْرَامْ غُصْتِي فِيه
تَبَرُّجْ سُفُورْ وْزَيّ هَالَكْ *** وَالشَّابْ المَسْكِينْ رَاكِي هَبَّلْتِيهْ
إذَا كَانْ الجَمَالْ دَايْرَاتُو كَنْزَكْ *** حَافْظي عَالكَنْزْ أو خَبِّيهْ
وْفَالحَقِيقَة هُوَ أمَانَة عَنْدَكْ *** وْغُدْوَا رَايْحَة تَتْحَاسْبِي عْلِيهْ

الآنْ بميزَانْ العَقْلْ نْخَاطْبَكْ *** وْرْجَايَا الكْلاَمْ تَسَمْعِيهْ
عْلاَشْ تْخَلِّّيتِي عْلَى حْجَابَكْ *** وَالإسْلاَمْ كِيفَاشْ طَلَّقْتِيهْ
لُوكَانْ رَبّي شَافْ أنُّو يْضُرَّكْ *** هُوَ فَكْتَابُو يَأمْرُكْ تْنَحِّيهْ
وْلُوكَانْ جَا يُوقفْ عَائَقْ فَزْوَاجَكْ *** أَنَا نْقُولَّكْ عْلَى ضْمَانْتي مَا دِّّيرِيهْ

لاَ مَا تَكَذْبي عْلَى رُوحَكْ *** وَاعَمْلِي بْمَا تْفُوزِي هْنَا وَلْهِيهْ
قَدْ نْكُونْ بْشعْرِي مَا قَنَّعْتَكْ *** وْكَايَنْ ضُغُوطْ كْلاَمِي تَمْحِيهْ
إذَا قْبَلْتِي نْتِي مُمْكَنْ أَهْلَكْ *** يْقُولُو مُحَالْ ضَوْؤَكْ تْطَفِّيهْ
وْبَالاَكْ المَتْحَجْبَة فْعَالْهَا مَا عَجْبَاتَكْ *** وَكَايَنْ اللّي حَقْ الله مَا تْوَفِّيهْ
وَقدْ كَايْنَة حَاجَةْ فِي نَفْسَكْ *** مَثَلاً زينَك حَابَّة تْوَرِِّّيهْ
وَلاَّ رَاكِي شَايْفَة هَاذْ الشِّي يْرَجْعَكْ *** كُومْبْليكْسِي الزْهُو مَا تْشُوفِيهْ

لَكِّنْ تْأكْدِي باللِّي رَايْحَة تَتْحَاسْبِي وَحْدَكْ *** في قَبْرَكْ لَمَّا تَدُخْلِي فِيه
عَلَى فْلاَنَة وْعَلاَّنَة مَا يَسَألَكْ *** بَصَّحْ نْتِي الشَّرْعْ إذَا عَظَّمْتِيهْ
يَا خْتِي الجَنَّة تَسْحَقْ ثْبَاتَكْ *** وْرَبِّي يْجَازِيكْ كِي تْطِيعِيه
بَالزُّوجْ الصَّالَح فَالدَّنْيَا يْزَوْجَكْ *** إنْسَانْ يْهَنِّّيكْ وَتْهَنِّيهْ

فَالأخِيرْ كَلْمَة نَخْتَمْ بِيها *** وْمُمْكِنْ هِيَ بَيْتْ القَصِيدْ
هَاذْ الأسْئِلَة إذَا وَاجَهْتِيهَا *** يُومْ القيَامَة وْيَظْهَرْ الوَعِيدْ
هَلْ نَفْسَ الأجْوِبَة تْقَدْمِيهَا *** وَالله أقْرَبْلَكْ مَنْ حَبْلَ الوَرِيدْ
القَضِيَّة رَاهي ليكْ أنْظْري فِيهَا *** وْقولِي قولَك القُول السَّدِيدْ

لسماع القصيدة صوتية حمل من هنا

بارك الله فيك









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أعذار, الحياة, الفتيات, ارتداء, بمنع

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 14:15

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc