تخفيض الحجم الساعي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات البيداغوجية والتربوية والانشطة التثقيفية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

تخفيض الحجم الساعي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-12-05, 05:27   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
Shayne Ward
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية Shayne Ward
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي تخفيض الحجم الساعي

منقول من جريدة المساء تعهدت وزارة التربية الوطنية بأنها ستعرض على مصالح الوظيف العمومي، في القريب العاجل، مطلب الاتحادية الوطنية لعمال التربية والمتعلق بتخفيض الحجم الساعي إلى 24 ساعة في الابتدائي و20 ساعة في المتوسط و16 ساعة في الثانوي قصد دراسته والبت فيه. ويرمي هذا المطلب، حسب الاتحادية، إلى إعطاء فرصة للأساتذة والمعلمين للاستفادة من التكوين والتحضير أحسن للحصص والدروس. كما تعتزم الوزارة، من جهة أخرى، إصدار كتب فصلية للمتمدرسين خلال السنوات الدراسية القليلة المقبلة قصد التخفيف من ثقل المحفظة وذلك بالتنسيق مع الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية.
وطالبت الاتحادية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين خلال لقاء جمعها قبل أيام بمصالح الوزارة بتوجيه تعليمات للمعلمين بعدم اعتماد كراريس 300 صفحة واعتماد كراريس صغيرة لكل المواد بعد أن عجزت البلديات لحد الآن عن إنجاز أدراج في الأقسام وهو الانشغال الذي طرحته نقابات القطاع وجمعيات أولياء التلاميذ منذ سنوات.
كما وعدت الوصاية، من جهة أخرى، بإصدار النصوص التطبيقية للقانون العام للوظيفة العمومية فضلا عن القوانين الخاصة بالأسلاك المشتركة خلال لقاء جمعها مع الاتحادية الوطنية لعمال التربية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين في الوقت الذي أجلت فيه تخصيص مناصب مالية للمناصب المستحدثة في القطاع إلى غاية السنة المالية الجديدة 2013 والتي تتمثل بعضها -حسب مصدر مسؤول بالوزارة- في تلك الخاصة بمنصب مستشار رئيس، نائب مدير مدرسة ابتدائية ومشرف تربوي وغيرها.
فيما ينتظر أن تتلقى مصالح الوظيف العمومي كذلك ملف مطلب المقتصدين المتعلق بالاستفادة من منحة البيداغوجيا. وأضاف مصدر الوزارة أن هذه الأخيرة وعدت أيضا خلال اللقاء الذي كان أيضا فرصة لطرح ملفات أخرى عالقة كملف الأمراض المهنية والمناصب المكيفة بإعادة بعث أشغال اللجنة المشتركة التي نصبها الوزير السابق لتواصل عملها في القريب العاجل.
وبخصوص السكنات الوظيفية دعت الاتحادية الوطنية لعمال التربية إلى الإسراع في توزيع ما تم إنجازه بهذه المنطقة لتشجيع أساتذة الفرنسية والرياضيات على الانتقال إلى الجنوب الذي يشهد عجزا في أساتذة بعض المواد العلمية واللغات الحية. علما أنه تم توزيع لحد الآن 805 وحدات سكنية من أصل برنامج 6500 وحدة قيد الانجاز.









 


رد مع اقتباس
قديم 2012-12-05, 19:02   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الجليس الصلح
عضو ماسي
 
إحصائية العضو










افتراضي

صراحة الحجم الساعي كثير على الأساذ المطالب بالتحضير والتكوين
شكرا على الموضوع










رد مع اقتباس
قديم 2012-12-06, 18:58   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عمرو مصطفى
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

هناك أساتذة و معلمون سامحهم الله لا يحضّرون ولا مذكرة ، و حتى الكراس اليومي لا يحضّر










رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الدخل, الساعي, تخفيض

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 13:38

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc