تقرير دولي يصنّف سلاح الجو الجزائري في مراتب متقدمة إقليميا ودوليا - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية

قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية كل ما يتعلق بالأخبار الوطنية و العربية و العالمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

تقرير دولي يصنّف سلاح الجو الجزائري في مراتب متقدمة إقليميا ودوليا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-02-16, 18:31   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
tarek22
مشرف منتديات الأخبار... التوظيف
 
إحصائية العضو










افتراضي تقرير دولي يصنّف سلاح الجو الجزائري في مراتب متقدمة إقليميا ودوليا



الجزائر- صنف تقرير صادر عن مركز البحوث الاستراتيجية الأوروبي، القوات الجوية الجزائرية في المرتبة الثالثة عربياً والثانية إفريقياً و19 عالمياً.

ونقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية، عن التقرير قوله إن سلاح الجو الجزائري يصنّف في المركز الثالث عربياً بعد مصر وسوريا والثاني إفريقيا بعد مصر و19 عالمياً.

وأوضح التقرير أن سلاح الجو الجزائري جاء في المرتبة 19 عالمياً بعد الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، الصين، الهند، بريطانيا، أوكرانيا، إسرائيل، باكستان، فرنسا، ألمانيا، كوريا الشمالية، كندا، إيطاليا، تركيا البرازيل، مصر، إيران وسوريا.

وصنفت القوات الجوية السعودية في المرتبة 20 ثم المغربية في المرتبة 23 وجنوب إفريقيا في المرتبة 26 وقوات جوية غربية مثل البرتغال وهولندا والدنمارك في مراتب متأخرة.

وأشار تقرير المركز الأوروبي، ومقره في بلجيكا وهو مقرب من حلف شمال الأطلسي (الناتو)، إلى كفاءة طياري الجيش الجزائري الذي يسجل أحد أدنى مستويات حوادث الطيران العسكري في العالم.

واعتمد التقرير في تصنيفه عدة مقاييس في تقييم القوات الجوية، أهمها عدد الطائرات المقاتلة الحديثة وعدد أفراد القوات الجوية، وعدد ساعات الطيران لدى الطيارين، ومدى قوة سلاح الدفاع الجوي لدى الدولة المصنفة.

وقال التقرير إن القوات الجوية الجزائرية تطورت بشكل جذري في الفترة الممتدة بين سنوات 2000 و2011، حيث حصلت على 100 طائرة مقاتلة روسية حديثة من الأجيال الجديدة من طائرات سوخوي وميغ وأنظمة رادار روسية ونظام الدفاع الجوي بانسستير و20 طائرة إستطلاع من الولايات المتحدة و120 طائرة هليكوبتر مختلفة، وعدد كبير من طائرات النقل.

وأشار التقرير الى أن القوات الجوية الجزائرية تتألف حالياً من 250 طائرة مقاتلة وقاذفة متعددة المهام، منها 150 طائرة خط أول أو حديثة تتألف من مقاتلات ميغ 29 وسوخوي30.

وأشادت الدراسة بقدرات سلاح النقل الجوي في القوات الجوية الجزائرية الذي أدار بكفاءة عمليات نقل أنصار الفريق الوطني إلى السودان في خريف عام 2009.

وتمتلك الجزائر حسب التقرير واحداً من أهم أساطيل النقل العسكري الجوي في إفريقيا، بتعداد طائرات يصل إلى 50 طائرة ذات حمولة كبيرة، منها طائرات سي 130 أمريكية و60 طائرة متوسطة روسية.

كما تمتلك ما بين 180 و220 مروحية نقل أمريكية وروسية وهندية وبريطانية وإيطالية وفرنسية، وما بين 88 و120 مروحية هجومية مسلحة بالصواريخ تعمل في مكافحة الإرهاب.

وكان نفس المركز صنف العام 2009 الجيش الجزائري في المركز الثاني إفريقيا بعد مصر من حيث التسليح والتجهيز وفي المركز الـ20 عالمياً وفي المركز الثامن بين جيوش الدول الإسلامية، مشيراً إلى أن إمكانات الجيش الجزائري تضاعفت خلال 7 سنوات بعد أن كان يصنف في المركز 54 عالمياً قبل 15 عاماً.

وكان مركز البحوث الدفاعية الأمريكي كشف أن الجيش الجزائري تمكن من تحسين موقعه من المرتبة 54 في عام 1994 إلى المرتبة 20 حالياً من بين أقوى الجيوش في العالم وفي المرتبة الثانية في إفريقيا.

وحسب التقرير فإن الجيش الجزائري صنّف من حيث مستوى التحكم في التكنولوجيا الدفاعية الحديثة والإعتماد على الأنظمة الإلكترونية المعقدة في التكنولوجيا الحديثة في المركز25 عالمياً، بينما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الأولى، تليها اليابان ثم ألمانيا.

كما صنّف التقرير الجزائر في المرتبة الثالثة عربياً في العام 2009 بخصوص مشتريات الأسلحة بعد الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

xlocx
cxag24x









 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الجزائري, امين, يصنّف, سلاح


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 18:02

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc