*جواهر الجزائرية في كرسي الاعتراف - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > ضيوف تحت المجهر

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

*جواهر الجزائرية في كرسي الاعتراف

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-09-28, 13:27   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
جواهر الجزائرية
عضو متألق
 
الصورة الرمزية جواهر الجزائرية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

[QUOTE=*سراء*;7397274]بارك الله فيك وثبت خطاك اختي الفاضلة نسأل ان يحفظك ..

وينير دربك ويسدد خطاك لما يحب ويرضا
اخت جواهر شكرا لك على الاجابة على الاخوة
وكل اجاباتك رائعة مشاء الله عليك ربي يحميك ويحفظك
ويدخلك جنانه
انا مانحب اسئل لكن
لأني احترمك كثيرا ولكي مكانة في قلبي
كبيرة ..

وفيك بارك الله أخيتي الصغيرة المميزة والغالية على قلبي سراء ..
أنا كذلك أحبك في الله وأسأل الله أن يوفقك في جميع أمورك ويهديك سواء السبيل ويثبتك الله ويجعل دربك كله صلاح ..
كيف تنشرين عقيدة التوحيد بين النساء ؟

أنشر العقيدة التوحيد أستغل المناسبات ..كالأعراس دائما أجد من يستفسر في الأعراس عن الاسلام وعن التوحيد وجوانب التي تناقضه ويقع فيه الناس وخاصة النساء هنا ندخل لغرفة وكل من أرادت السماع لخطب وشروحاتي تدخل وتترك كل شئ ونعمل حلاقات عبارة عن جلسات في كل عرس نلتقي ..وأبدأ بشرح التوحيد كما وضعت الردود للاخ فارس في موضوعه
(طريق المسلم في معرفة تعاليم الإسلام) كما عرفت أنا وبدأت من بداية الصفر رغم أنه ولدت مسلمة على الفطرة وما يدور حولي لكن لم أفهم العقيدة الحقيقة إلا بعد ما كبرت لأنني أخلط الأمور البدأ بالتوحيد معرفة مفاتيح ومعرفه نواقظه وهذا عندما تلازم كتب العلماء حقا علماء ربانيين وكأنهم أبائك وأهلك في رحاب معرفة كل مسألة صغيرة وكبيرة فيما تطرقوا لها وحثوا لها ونهو وزجروا ورجو ..فتجد الشرك في كل مكان ضربا أطنابه وفاح في المجتمع وصل بالخلائق الشرك والعياذ بالله بالذبح حتى للجبال نعم في مناطقنا هناك كل عام يذبحون الذبائح للجبال لكي تحميهم ويوزعون الذبائح على الناس ويتهافتون لأكلها وتبرك لها ..السحر والسحرة والمشعوذين والزوايا التي فيها شيوخ الصوفيةيدعون الغيب وعلمه ..الكثير من الأمور لكن أكتفي بهذا أجمع النساء في كل مختلف الاعمار بسلاسة والحسنى والمعاملة الائقة أستدرجهم بكلامي ولديا تجربة وخبرة في هذه الامور حيث لديا حلاوة اللسان كثيرا ..هم يسئلونني عن أمور فقهية وأنا أبدأ بأمور عميقة بحكمتي حتى هم يتوصلون للحقيقة ..واحياننا أستعمل الاشرطة فما مضى ولكن الان لم اعد استعمله ..وحذرت من كل شئ ..
انتي تسمعي الانشاد وماهي نوع الانشاد المفضل لك ؟
نعم أسمع الإنشاد لا أخفيك في وقت مضى أسمع الانشاد ذا الايقاع لكن تبت وإكتفيت بالإنشاد ذا طابع الروحي وليس فيه أي إيقاع وخاصة الذي تخشع عنده كإنشاد الغامدي والعفاسي ..واحب الشاطبية من صوتهما ..
وماهو المنتدى المفضل لك ؟

لم أعرف أي منتدى لأحكم أنا دخلت مباشرة للمنتدى الجلفة وهنا إستقريت لا أستطيع المقارنة ..إذا قلت لك المنتديات السلفية رغم عدم معرفتي بهم إلا أنا المنتدى الجلفة كذلك قسمه الاسلامي سلفي النهج والحمد لله..

وماهو القارئ المفضل لك ؟ ماهي الآية التي تخشعين فيها ؟
التلاوة القارئ المفضل لدي هو صديق المنشاوي ومحمد الليثي رحمهم الله وسعد الغامدي ..أخشع كثيرا عندما أسمعهما أبكي بحرقة عندها لا تقول هذه جواهر النت..لديهم صوت جهوري مميز نادر تلاوة رائعة وخاصة بنهاوند..
كل كلام الله أخشع له والله ولكن هذه اللآية تبكيني وتهزني وخاصة بقراءة رائعة وخاشعة..
قوله تعالى : ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما . (71) ﴾. ( سورة الأحزاب).

ماهو الشيء الذي احزنك والذي افرحك
نبدأ بالذي أفرحني هو لما أصل لغايتي ألا وهو نشر العقيدة بمفهومها الصحيح عندما أجد ما وصلته ونشرته أثمر وأتى أكله عندما بفضل الله ثم بسببي وتصلي فتاة وتعود لطريق الحق عندما بسببي فتاة تترك المنكرات وترتدي الجلباب وتتخلص من كل المنكرات كالاشرطة الاغاني والذهاب الى السحرة والزوايا والرجوع لصواب ..عندما من تكون بغية وفاجرة تصبح تقية وخاشعة بسببك أرى كل هذه النماذج وأفرح كثيرا وكأنني عروس زفت.
الشئ الذي يحزنني هو ما فات من العشرية السوداء والتي تركت أثرا عميقا في نفسيتي..وفي نفسية كل من تأذو وفقدوا أحبتهم لا نتمنى رجوعها لأن نعمة الأمن لا توصف لو يعلمون ..وياللأسف هنا مزال من يطبل ويزمر لرجوع لتلك الحقبة ولا يدري أي جحيم عشنا نحن الجزائرييين ..عندما قرأت في الصحف عن مصاب زينب رحمها الله في سوريا تأثرت والله وتأسفت وأنظرو نتيجة الخروج والفتنة التي تقع يوميا
..
ماهو لون الجلباب الذي تفضليه؟

الأخضر ربما أنا أنت متشابهين لأنه الأخضر يرمز للجنة لصفاء للحياة للتفائل للخير لا لدمار ..
هل واجهك خوف في حياتك ؟
نعم واجهني الكثير من الرعب وليس الخوف فقط ونجوت كثيرا من الموت بيد الله سبحانه وإقشعر جسدي ومات تماما حينما تعرف أن سكينا سيصل قريبا لرقبتك أورصاصة تخترق جسدك أو اي شئ حاد يتعرض لك لانني عشت في الجزائر قرب معاقل الارهاب وهناك حدثت مجازر عدة ونجوت بإذن الله لانه هو الامربيده لكن طبيعة البشر الخوف ليس من الموت بل سكراتها وما ينتظرك من بعده..
هل انت من النساء السلفيات العصريات بمعنا انك تتابعين بما يوجد
نعم أستطيع أن أقول لك سلفية عصرية وتقليدية لكن نحن في عصر التطور وهذا لا يمنعدخول في مجاله شريطة أن تتمسك من جانب الشرعي وقدر المستطاع ان تتجنبه لظرورة تجدنا نتطلع للمزيد لمعرفة ما يهمنا ونفهمه ويفيدنا كالأنترنت وما سواه..

تتابعين مستجدات العصر ؟
نعم أتابع المستجدات أكذب عليك إن قلت لك لا أنا بحكم تجربتي وعشت سنوات الفتن والقتل دائما تجدني اتطلع للاخبار وما يصير تحديدا في الشرق الاوسط وما خطط الغرب واي صغيرة وكبيرة اعرفها ..لكي تكون عندي فكرة بما يجول من حولي ليس كما يقول البعض أنا سلفيات متخلفات لا يعرف شئ غير العيش في الماضي..
ماهو الشيء الذي تريدين رجوعه ؟
ليس الأمر بيدي أنه مقدر وكتب قبل ولادتي لذا
لو تمنيت أنا لكنت فعلت كما فعلت أو أكثر لا أندم على شئ

لو كان لك اولاد ماذا تسمين اولادك ؟مثلا ذكر .والانثى .
إنها طبعا فتنة و نعمة من الله ..الطفل طبعا الحسن أسميه والطفلة زينب ..
ماهو الشخص المقرب لك في العائلة تحسين معه براحة؟
أمي الكريمة الله يخليها ويعافيها ويبارك فيها..

وما رايك في منهج التكفير؟
منهج الخوارج للأسف فرخ وأنتشر عقودا من الزمن حتى طال معظم الشباب وذلك بغسل أدمغتهم من طرف علماء الله بعفو عنهم ..تأذيت شخصيا بهذا المنهج كثيرا الغو والتكفير والعنف وتجد صاحبه لايفقه في الامر شئ غير آيات التكفير بحكم ما أنزل الله وتأويل أدباء لا علماء أجلاء
وهل سبقا وان انصدمتي بهم وخاصة الفرق الصوفية ؟

للأسف إنتشر هذا المذهب في الجزائر بكثرة منذ أيام الحكم العثماني الى الحكم الفرنسي رغم تحذير رئيس العلماء ابن باديس رحمه الله إلا تفرعت أشجاره الضالة وفشت معظم في الشعب الجزائري وللأسف الزوايا أكبر دليل على ذلك ومحيطين بكل رعاية لكن نهج السلف كذلك له بالمرصاد والحمد لله هناك شباب وشعب واعي جدا.نتمنى أن يعودا لاسلام نقي حقيقي .
وان شاء الله تكون اسئلتي ليست ثقيلة
واسف على الايطالة
وشكر موصول للاخ صاحب الموضوع وللاخوة الكرام
تحياتي لكم ووفقكم الله لما يحب ويرضا
تحياتي
محبة القسام
لا بأس شكرا لك أخية وأرجوا ان أكون أجبت عن أسئلتك حفظك الله ورعاك ..السلام عليكم










آخر تعديل جواهر الجزائرية 2011-09-30 في 05:41.
 

الكلمات الدلالية (Tags)
*جواهر, الاعتراف, الجزائرية, كرسي


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:30

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc