الى النسر الأمل:كتاب مناقشة علمية ل 19 مسألة للشيخ بندر العتيبي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > قسم العقيدة و التوحيد > أرشيف قسم العقيدة و التوحيد

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

الى النسر الأمل:كتاب مناقشة علمية ل 19 مسألة للشيخ بندر العتيبي

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-03-04, 05:21   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
جواهر الجزائرية
عضو متألق
 
الصورة الرمزية جواهر الجزائرية
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

[quote=العنبلي الأصيل;5177375]لم تجيبي على سؤالي : لماذا نقلتِ كلام أسامة مع علمك بها ؟
ثم :الكل يعلم أن عزام هو شيخ أسامة وأستاذه ؟وانهما "فولة وتقسمت" في "العقلية" ،فكيف تعجبين بذا وتبغضين ذاك؟

السلام عليكم
هذا ما يتحدث به صلاح السلمان وهو سعودي افغاني ومقرب من الشيخ حيث يقول: «كان الشيخ عزام ضد أفكار القاعدة وضد تصدير الجهاد إلى دول أخرى».ويضيف في قوله:-
((لا غبار أن المصريين الذين جاؤوا بحجة الجهاد استطاعوا الاستحواذ على الأهداف وتحويرها حسب مبتغاهم. وكانوا يأتون إلى معسكراتنا في جلال آباد ويدعوننا للالتحاق بالتنظيم والتدريب على السلاح، ومازاد من نفورنا منهم أنهم كانوا يحرصون على الإمارة والبيعة.. وكنت شخصيا أذهب إلى الشيخ عزام وأذكر له ذلك، فيقول لي لا عليك منهم.)) .
كشف أحد قادة المقاتلين العرب السابقين في شمال أفغانستان خلال فترة الاحتلال السوفياتي ملابسات اغتيال عبدالله عزام في نوفمبر 1989 ولكنه رفض أن ينفي أو يؤكد الدور الذي لعبه أسامة بن لادن في هذا الحادث وإن كان أكد تورط الأخير في اغتيال القائد الأفغاني أحمد شاه مسعود الذي اعتبره من أعظم المجاهدين في القرن العشرين.
وقال عبد الله أنس الذي شغل منصب أمير المقاتلين العرب في شمال أفغانستان خلال فترة الحرب والمقيم حاليا في لندن إنه لا يستطيع أن يؤكد أو ينفي علاقة بن لادن بمقتل عبد الله عزام في نوفمبر 1989 في تفجير أمام أحد المساجد في باكستان في وقت كان فيه الاحتلال السوفياتي لأفغانستان قد انتهى عمليا.
لكن عبدالله أنس تحدث لبرنامج صناعة الموت الذي تبثه العربية مساء الجمعة 3-11-2006م عن الملابسات التي واكبت هذا الاغتيال مشيرا خصوصا إلى فتوى كان قد أصدرها عبد الله عزام قبيل مصرعه وأكد خلالها تحريم الاقتتال بين فصائل المقاومة الأفغانية وتحريم مناصرة فئة على فئة داخل منظومة الشعب الأفغاني المتعددة الأعراق.
وأضاف أنس وهو أيضا صهر عبد الله عزام أنه لا يستطيع ان يكون حكما في مثل هذه الأمور وليترك الحكم للتاريخ، غير أنه أكد على أن أسامة بن لادن قد تورط في إغتيال أحمد شاه مسعود القائد الأفغاني الذي وصفه أنس بأنه من أعظم المجاهدين في القرن العشرين.
ورغم مرور أكثر من 17 عاما على الحادث إلا أن ملابسات اغتيال عبد الله عزام والجهة التي دبرته مازالت لغزا غامضا ومثيرا ، بسبب الدور الذي لعبه عزام مع أمريكا في حشد الجهود العربية والإسلامية لمحاربة الإتحاد السوفيتي إبان فترة الاحتلال في الثمانينيات من القرن الماضي.



وأبدى عبد الله أنس أسفه الشديد على تدنيس مصطلح الجهاد الذي هو أعظم مراتب الإيمان بأعمال العنف التي تطال الأبرياء كما حدث في لندن ومدريد ودول عربية وإسلامية وهي عمليات تبنتها القاعدة
اي نعم كان تلميذه النجيب لكن انقلب التلميذ هلى المعلم.
قيل كلام بأن اسامة بن لادن هو من اغتال عبدالله عزام. وقبل كلام بأن اسامة بن لادن يريد ان يكون هو فعلاً العربي الوحيد الذي يقود الجماعات الجهادية، لقوته المالية وإضافة الى القوة الشرعية الجديدة، في الخطابة في وجود المجاهدين حوله، كيف ترى هذه الفرضية؟

الله اعلم .
الشيخ عبد الله العزام رحمه الله كرس حياته في الجهاد الصهاينة والصلبيين ولم يكن يده ملطخة بدم الابرياء من بني جلدته.
علاقة عبد الله عزام بتنظيم القاعدة إلى الفترة التي سبقت تأسيس هذا التنظيم, وهي الفترة التي شارك عشرات الفلسطينيين مع غيرهم في الجهاد الأفغاني ضد السوفيت وحلفائه من الأفغان، وكان دور عبد الله عزام مركزيا في إيصال المجاهدين إلى أفغانستان بمساعدة تلميذه أسامة بن لادن

حياة الشيخ عبد الله عزام منذ ولادته وحتى وصوله إلى مدينة بيشارور الحدودية بين باكستان وأفغانستان وإقامته لمكتب خدمات المجاهدين بالتنسيق مع أسامة بن لادن، وتحول الشيخ عبد الله عزام في تلك الفترة إلى الأب الروحي لأسامة بن لادن.

عبد عزام وضع في تلك الفترة الأسس لإقامة تنظيم القاعدة, عبر حديثه عن ضرورة وجود قائد "طليعي" يحمل الفكرة الإسلامية ويقاتل في سبيلها ويتحمل الصعاب في سبيل ذلك, وانه سيواجه مجتمعه بالإضافة إلى الحكومات القائمة؛ لذا فان عليه أن يتمسك بأوامر الدين الإسلامي.

إقامة الجهاد في الدول الإسلامية المحتلة وإقامة دولة إسلامية عليها ثم الانطلاق إلى الدول الإسلامية الأخرى للوصول إلى الدولة الإسلامية الكبرى

ولقد واجهت به عبد الله عزام الاتهامات التي وجهت له بأنه ترك الجهاد في فلسطين وذهب ليجاهد في أفغانستان، وهي نفس الاتهامات التي وجهت لأسامة بن لادن فيما بعد.

ماقولك في الشيخ العثيمين رحمه في اسامة بن لادن
الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :

احمد الله على تيسير هذا اللقاء مع اخينا اسامه الذي كنت اتمنى ان اجلس معه وقد بين لنا فضيلة الجهاد وأسال الله ان يبارك في اخينا اسامه ...


قال الشيخ ابن جبرين :


أسامه رجل جاهد في سبيل الله قديما وكان له جهود في بلاد الافغان وفقه الله ونصره ونصر به ولايزال قائما بالجهاد وكونه يكفر فهذا من اجتهاده ....


قال الشيخ حمود العقلاء الشعيبي رحمه الله :


قال عن الشيخ اسامه خفظه الله ... " ( هو مجاهد مؤمن يقاتل على منهج الكتاب والسنة بحذافيرها )."









 

الكلمات الدلالية (Tags)
أسلمت, مناقشة, علمية, كتاب


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:19

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc