هل ستشتري واحدا؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > خيمة الجلفة > الجلفة للمواضيع العامّة

الجلفة للمواضيع العامّة لجميع المواضيع التي ليس لها قسم مخصص في المنتدى

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

هل ستشتري واحدا؟

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2023-01-18, 19:25   رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
عزيف
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
فقط عندي سؤال وحيد أتمنى سماع الإجابة عنه,لماذا مستوى التوسويس أو سوء الظن عندكي غريب جدا و رهيب جدا و لا يقابل الجهة الأخرى
لا مانع عندي من اجابة السؤال ، لكن علينا ان نتأكد اولا انه سؤال "حقيقي" يحتمل جوابا ،وللأسف هو ليس كذلك، لانه مبني على افتراض مسبق وادعاء بأن هناك "سوء ظن وتوسويس" وهذا ليس صحيحا ،لذا من غير المنطقي ان يكون هناك جواب لهكذا سؤال..ببساطة لا يمكن اعطاء اسباب لشيء غير موجود اصلا ،الا ان كنت تعتبر ان طلبي السابق "توسويس" !؟ وحتى مع هذا فاظن انه لا يزال في عرف الناس الى يومنا هذا ، ان اطلاق مسميات على الاخرين بدون اذن منهم تصرف غير لائق ام انه جدَّ امر لم اسمع به بعد !!!!!؟ وعلاوة على ذلك فهو امر لا يجاز فقط بحسب النوايا: طيبها اوخبيثها ...او ايا تكن .
يمكننا تفهّم ان هذا شيء تلقائي في المرء و جزء من طبيعته وان لديه - ربما-استعدادا لتوسيع مدى ذلك ليستوعب الجميع (وهذا حقا غريب!) ،في المقابل من حق اي احد ان يرفض ذلك بكل احترام -كما فعلت - ويعتبرنفسه غير مشمول به....وصف ذلك بالتوسويس (بافتراض ان هذا ما قصدته في السؤال) تجاوز اضافي في حق الاخر زيادة على التجاوز الاول ،ويكفي ان يكون للانسان ادنى درجة من الحس السليم ليدرك الامر ويسويه دون الحاجة حتى الى تنبيه ،او افضل : الا يقدم عليه اساسا دون ان يملك ما يخوله فعل ذلك.

اقتباس:
ربما عندي استغراب أيضا، كوني لا أحمل أي شيء سلبي اتجاه اي شخص هنا و ما اكتبه او امازح به نفسي او غيري لا علاقة له بأي شيء سابق،
ولا انا عندي شيء كهذا او اي نوايا مضمرة ان كنت اصبت المعنى الذي ترمي اليه ، انا احرص على "تصفير العداد " بعد كل مرة ولا اسمح لافكاري السابقة بأن تسيطر على تفاعلي او على ردودي الحالية ،هنا او العالم الواقعي ..يمكنني القول بثقة ان كل مرة ، كأنها اول مرة ..تقريبا !

ثم الا ترى انك انت هنا من "يتوسوس " ويمارس سوء الظن ويطلق احكاما مسبقة على الغير بناءا على بضعة اسطر ، لا انكر انه قد تخفى علينا دوافع الاخرين احيانا فلا نتمكن من الحصول على تفسير صحيح لسلوكهم ،لكن القفز الى استنتاجات تتعدى حدود الاعتدال والموضوعية و فوق ذلك بلا اساس قوي تستند عليه هو ما يطلق عليه " التوسويس و سوء الظن" الرهيب والغريب!

اقتباس:
لقد رأيت ال "هههه" في أول سطر من مشاركتكي في هذا الموضوع، و التي تم تعديلها و حذفها ليتغير معنى أول جملة من شيء أخر، و هذا قد يُبين بعض التردد في الكتابة مع تخيل و إسقاط ما قد سيفهمة القاريء أو أنا، ربما حتى رؤية إحتمالات المعاني و تقليصها إلى الرقم واحد
ليس سرا اني اقوم بتعديل ردودي مرات كثيرة (وهذا يسري على هذا الرد ايضا) ،90% من ذلك لاعتبارات شخصية دون مراعاة لاحد او فيما قد يفكر به هذا "الاحد" ،قد افعل ذلك فقط لاسباب لغوية بحتة كدقة اللفظ وسلاسة الكلمات و على نحو متطرف ايضا ، اما تلك ال"هه" و رغم اني ظننت اني لم اضمنها في النسخة المعتمدة الا اني لا اجد في ذلك غضاضة فقد حذفتها لذات الاعتبارات الشخصية بغض النظر عن رأي القارىء ، ولا اظن ان المعنى تغير كثيرا او حتى تغير مطلقا حسبما تسعفني به ذاكرتي.
ثم ان توخي الدقة و تقليص المعاني المحتملة امر محمود فهو يظهر احتراما للقارئ و يوصل المقصود مع توفيره لعناء اعادة الشرح و مشاكل سوء الفهم.

اقتباس:
طلب عدم الإقتباس.. قد اكتب 1001 سبب لماذا قد يطلب أحدهم عدم الإقتباس، لكن لا أفهم إذا كان طلب عدم الإقتباس يعني ما تهدرش معايا أو أو لا تضغط على زر الإقتباس..
يمكن اعتبار طلبي لعدم الاقتباس ضمن 1001 سبب ،والعيش بعدها في سلام نفسي اذا كان ذلك سيساعد، ثم انه لم يبدر مني ابدا ما يوحي الى الخيارين الاخيرين ولا حتى كان لطلبي تأثير كبير على سير الموضوع ، ليس الامر وكأنني استمتع بذلك ، فهو يصبح مملا: تكرار العبارة لتذكير المارين ايضا بذلك (هذا الرد ايضا يحمل وسم " عدم الاقتباس").

وفي الاخير:
هل كنت اجيب على الأسئلة ام انها كانت جولة اخرى من"التوسويس"!؟
أتساءل !!!!!!!!؟
(rhetorically)

اقتباس:
المهم
اذا كان طلبي سيُجاب تاما فربما يمكن الانتقال الى الرد الذي يخص الموضوع ،و لا يبدو ان ذلك سيحدث ، وارى ان الامر قد طال فوق الحد الذي ينبغي وتحول الى عبث -وانا اسمي الامور بمسمياتها- ليس هناك حاجة الى اي ذكاء لفهم مطلبي واعادة الامور الى وضعها الصحيح ، لقد اخذت كل شيء حتى الان بحسن ظن واحترام واتوقع المثل ، والا لا داعي لتضييع وقتي بالعودة الى هذا الموضوع مجددا .
الكرة الان في ملعبكم .









رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:19

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc