السيرة النبوية.. سؤال وجواب - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > منتدى نصرة الرسول صلى الله عليه و سلم

منتدى نصرة الرسول صلى الله عليه و سلم كل ما يختص بمناقشة وطرح مواضيع نصرة سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم و كذا مواضيع المقاومة و المقاطعة...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

السيرة النبوية.. سؤال وجواب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2018-02-28, 02:17   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
*عبدالرحمن*
مشرف عـامّ
 
الصورة الرمزية *عبدالرحمن*
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

السؤال

جبل من الجنة ، هناك بعض الأشياء عن جبل أحد ، تقول إنه مكتوب به اسم محمد عليه الصلاة والسلام ، فهل هذا صحيح ما يقال ؟ فأردت الاستفسار لكي يعلم المسلمون بذلك . أفيدونا جزاكم الله خيرا .

الجواب

الحمد لله

جاء في فضل جبل أحد حديث مشهور عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عنه : ( هَذَا جَبَلٌ يُحِبُّنَا وَنُحِبُّهُ ) رواه البخاري (2889) ومسلم (1365)

أما ما ذكر في السؤال ، وهو أن هيئة الجبل للناظر من الفضاء على رسم اسم النبي ( محمد ) صلى الله عليه وسلم ، فلم نجد مصداقه في السنة النبوية ، كما لم نجد مصداقه في الصور الواقعية ، فقد نظرنا في الجبل عبر البرامج التي تصور بالأقمار الصناعية مناطق الكرة الأرضية ، فلم نجد هيئة واضحة لهذا الرسم ( محمد ) ، ولم نجد سوى سلسلة متصلة وغير مرتبة من الجبال ، ولا تبدو بعد التأمل البالغ على أي شكل خاص

ولا ندري على أي شيء يعتمد من يقرر ما جاء في السؤال ، فإن كان مستنده الصورة الموجودة على الرابط المذكور في السؤال ، فهي صورة مختصرة من الحقيقة ، أعني أن هناك هضابا وجبالا ملتصقة بالجبل مختفية من هذه الصورة ، لذلك تبدو كأنها موافقة لرسم ( محمد ) ، فكأن من يزعم هذا الأمر حذف عمدا هذه التضاريس الجبلية التي تشوش عليه ما اقتنع به من فكرة ، كي يُظهر الصورة على الرسم الذي يريد .

فالحاصل أنه لا يجوز الاعتماد على الصورة الموجودة في الرابط لما فيها من حذف واختصار ، ومن أراد النظر إلى صورة فضائية لسلسلة جبال أحد فليبحث عبر البرامج المتخصصة في ذلك ، وليحكم بنفسه ، وسيصل إلى النتيجة التي وصلنا إليها إن شاء الله تعالى، وقد سبق في موقعنا التحذير من القصص الكثيرة عما يسمى بـ " معجزات الطبيعة " ، وبيان خطأ سلوك الناس هذه المسالك التي لا تعتمد على برهان شرعي ولا عقلي .

والله أعلم .









رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
سؤال وجواب


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:58

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc