تلبية نداء الواجب! - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > قسم مستشار التربية، و المساعدين التربويين والأمانة

قسم مستشار التربية، و المساعدين التربويين والأمانة يهتم بكل انشغالات مستشاري التربية و المساعدين التربويين و الامانة

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

تلبية نداء الواجب!

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-12-31, 13:08   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
هاشمي15
عضو محترف
 
الصورة الرمزية هاشمي15
 

 

 
إحصائية العضو










B10 تلبية نداء الواجب!

تلبية لنداء بعض الأحبة والزملاء ، قدمنا بعض الإقتراحات لسيد الصادق دزيري رئيس لإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين لعلها تساعدنا ولو في الوقت الحالي في إنتظار التعديلات المرتقبة للقانون الاساسي الخاص لعمال قطاع التربية ، فإن أصبنا فلنا أجران وإن أخطأنا فلنا أجر المحاولة إن شاء الله .
أتمنى لكل الأحبة والزملاء الأعزاء بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2016، دوام السعادة والنجاح والصحة والطمأنينة . ونرجو من العلي القدير أن تكون هذه السنة فاتحة خير علينا وعلى الاسرة التربوية وتغيرا مهما وإيجابيا في مساراتنا النضالية وتحقيق مطالبنا المشروعة .
-----------------------------------------------------------------------
إلى/ السيد رئيس الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين

يسرنا سيدي المحترم أن نضع بين أيديكم الآمنة الحلول الممكنة للانشغالات العالقة الخاصة بسلك مساعدي التربية التي يمكن أن تتجسد في أرض الواقع بالتراخيص الاستثنائية مثلما استفاد منها زملائنا الأساتذة في التعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 المؤرخة في 12 أكتوبر 2015 وهذا قصد القضاء على الرتبتين الآليتين للزوال مساعد التربية و مساعد رئيسي للتربية .
1- فيما يخص مساعدي التربية المصنفين في رتبة 07 : بناء على مراسلة المديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري تحت رقم:18179 المؤرخة في 2015/12/20 المتضمنة الموافقة على قرارات فتح الامتحانات المهنية بعنوان 2015 التي استثنت دفعة 2011 وبالتالي نطالب بالترخيص لهم المشاركة في الامتحان المهني المقبل للقضاء على رتبة مساعد التربية و الالتحاق برتبة مساعد رئيسي للتربية مؤقتا !
2- فيما يخص المساعدين الرئيسيين للتربية المصنفين في رتبة 08 : باعتبار رتبة مساعد رئيسي للتربية رتبة آيلة للزوال ضمنيا كونها رتبة الترقية للمساعد التربوي ولا يوظف عليها يستوجب :
- تسوية وضعية المساعدين الرئيسيين للتربية الذين تمت ترقيتهم ديسمبر 2014 حيث تلغى قرارات الترقية وتحول إلى قرارات الإدماج لاستفادتهم من رتبة مشرف التربية حسب الخبرة المهنية المحتسبة لغاية 31/12/2014 لسماح لهم التسجيل على قوائم التأهيل أو المشاركة في الامتحان المهني.
- الترخيص لجميع المساعدين الرئيسيين للتربية حاملي شهادات الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA أو شهادة تقني سامي لترقيتهم في رتبة مشرف للتربية.
3- التأسيس لرتبة مشرف رئيسي للتربية ورتبة مستشار للتربية حصـــريا لمشرفي التربية :
- تسوية وضعية مشرفي التربية الذين تم إدماجهم بأحكام القانون 12- 240 والذين تلقوا تكوينا بعد 03 جوان 2012 خدمة فعلية حيث تلغى قرارات الترقية وتحول إلى قرارات الإدماج ، للإستفادتهم من الترقية باحتساب أقدمية 10 سنوات إلى رتبة مشرف رئيسي للتربية عن طريق التحويل التلقائي للمناصب المالية للمعنيين و باحتساب 20 سنة اقدمية في رتبة مستشار للتربية حسب المناصب المطلوب شغلها ، إلى غاية 31-12-2014 والذين هم قيد التكوين والذين سيتكونون مستقبلا يستفيدون من نفس الإجراء بعد إنهاء عملية التكوين .
- الترخيص لجميع المشرفين التربويين للتربية حاملي شهادات الليسانس لترقيتهم في رتبة مشرف رئيسي للتربية.
4- تسوية وضعية المدمجين لولايات سعيدة ، سكيكدة ، غليزان ابتداء من 01/01/2002 بدلا من تاريخ 01/09/2002 لاستفادتهم من الإدماج في الرتب المستحدثة على غرار زملائهم في باقي الولايات.
5- إعادة تصنيف رتبة مشرف التربية في سلم 11 تماشيا مع المرسوم الرئاسي 14-266 الذي تم بموجبه إعادة تصنيف شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية في سلم 11.
6- استخلاف على المناصب الشاغرة بسبب العطل المرضية ، الأمومة ، نقص التأطير .....
7- الإستفادة من منحة التأطير والمسؤولية كوننا جزء لا يتجزأ من أسلاك التأطير .
ملاحظة هامة : يمكنكم الإعتماد على مشروع المقترحات الذي قدمته لكم سابقا الذي يحمل حلول جوهرية هامة يمكن استغلاله خلال هذه المفاوضات وكذا أثناء التعديلات المرتقبة للقانون الاساسي لعمال قطاع التربية.
تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير .
تيزي وزو فـــي 28 /12/2015
سعيدي هاشمي
مشرف للتربية

https://www.********.com/groups/adjointslibres/permalink/1159312634097276/










 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
الواجب!, تلبية, نداء


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 08:43

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc