saha fetourekom - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

saha fetourekom

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-06-30, 01:11   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ahmedamine42
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو










افتراضي saha fetourekom

وجه مستشارو التربية نداء إلى الوزارة الوصية بمنحهم رخصة استثنائية للمشاركة في مسابقة مدير متوسطة للعام 2015 دون اشتراط الأقدمية على غرار باقي الفئات، منددين بـ”التمييز الفاضح” الذي مارسته مصالح بن غبريط والوظيفة العمومية حيالهم، وهذا في ظل فتح الوزارة أزيد من 7 آلاف منصب مالي. وجاء في تصريح اللجنة الولائية لمستشاري التربية بالشلف التابعة للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين”الأنباف” بأن وزارة التربية الوطنية والوظيفة العمومية قد مارست التمييز الفاضح حيال هذه الفئة، حيث منحتا رخص استثنائية لكل الفئات من أساتذة ونظار ومستشاري التغذية في الاجتماع المنعقد يوم 14-6-2015 للمشاركة في الامتحانات المهنية بعنوان 2015، غير أنهما أهملتا مستشاري التربية”.
طرحت اللجنة استفهامات ”عما إذا كان إسقاط مستشاري التربية من الاستفادة من الرخصة الاستثنائية للمشاركة في المسابقة المهنية قد تم عمدا أم سهوا من الوزارة والوظيفة العمومية أم أن هاتين الأخيرتين لا تعلمان بوجود رتبة تسمى مستشار التربية تعاني التجاهل التام منذ 2008، حيث لم يلتفت إليها أحد ولم تعر أي اهتمام كما لم تستفد من أي امتياز كان، فضلا عن إن كان قانون 240/2012 طامة كبرى على هذه الفئة”. وأمام هذا ودعت اللجنة اتحاد التربية إلى التدخل للتوسط لها لدى وزارة التربية من أجل الحصول على الرخصة الاستثنائية التي تسمح لمستشاري التربية بالمشاركة في امتحان مدير متوسطة بعنوان 2015 دون شرط الأقدمية. ويأتي نداء مستشارو التربية تزامنا مع إعلان وزارة التربية الوطنية عن وجود أكثر من 7 آلاف منصب للتوظيف في سلكي مدراء المؤسسات والمفتشين في الأطوار التعليمية الثلاثة في مسابقة حدد تاريخها في الـ22 جويلية المقبل، وقدرت الوصاية العدد الإجمالي للمناصب المفتوحة بـ7081 منصب حيث شرع في استقبال ملفات المترشحين منذ يوم السبت، على أن تستمر العملية إلى غاية 9 جويلية القادم تحسبا لإجراء مسابقة التوظيف على مستوى 43 ولاية. وتعنى مسابقة التوظيف هذه في أسلاك مفتش التربية الوطنية التي خصص لها 137 1 منصب تتوزع على رتبة مفتش التربية الوطنية (330 منصب) ورتبة مفتش التعليم المتوسط (242 منصب) ورتبة مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني (13 منصب). كما فتحت المسابقة للمترشحين الراغبين في تولي مناصب مدراء ثانوية (511 منصب) ومديري متوسطة (569 منصب) ومديري مدارس إبتدائية (4230 منصب) إضافة إلى رتبة مساعد مدير مدرسة ابتدائية التي حدد لها 634 منصب. وتمت الإشارة بمناسبة هذه المسابقة إلى أن المديرية العامة للوظيف العمومي قد أعلن عن الترخيص لبعض الرتب للمشاركة في الامتحانات المهنية لوزارة التربية الوطنية على غرار أستاذ رئيس للثانوي الذي يمتلك 5 سنوات أقدمية والذي يمكن له بهذه الصفة أن يشارك في الإمتحان الخاص بمنصب مدير ثانوية، فيما يمكن لمستشار التغذية المشاركة في امتحان مدير مدرسة إبتدائية. كما بإمكان أستاذ رئيس في التعليم الإبتدائي (المدمج) أن يشارك في المسابقة لنيل منصب مدير مدرسة إبتدائية، فيما فتحت الوظيفة العمومية المجال لأستاذ مكون ابتدائي(المدمج) المشاركة في امتحان مفتش ابتدائي، وأستاذ رئيس متوسط (المدمج) أن يشارك في امتحان مدير متوسطة، وأستاذ مكون متوسط (المدمج) في امتحان مفتش متوسط. وكانت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط قد أعلنت مؤخرا عن تنظيم مسابقة خاصة بالامتحانات المهنية لقطاعها، وهو ما تضمنه المنشور الإطار رقم 93 المؤرخ في 25 جوان الجاري المتعلق بالدخول المدرسي 2015-2016. وفي هذا السياق نص المنشور في محوره الخاص بتسيير الموارد البشرية على أنه يستوجب العناية الخاصة بمخططات تسيير الموارد البشرية عن طريق التقيد بإحالة جميع الموظفين الذين بلغوا السن القانونية على التقاعد وتنظيم مسابقات التوظيف مع الحرص على إنجاز مختلف عمليات التوظيف وفق التنظيم الساري المفعول قبل الدخول المدرسي القادم.
غنية توات









 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
fetourekom, saha


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:20

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc