اهتمام الاولياء بمساعدة المعلمين لاطفال السنة الثالثة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات التعليم الإبتدائي > قسم الأرشيف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

اهتمام الاولياء بمساعدة المعلمين لاطفال السنة الثالثة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2015-04-26, 23:45   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
*وردة الشرق*
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية *وردة الشرق*
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

وضعيات في اللغة عربية

• زرت بلدة ريفية أعجبتك مناظرها الطبيعية ولا شك أنها تركت في نسك أثرا إيجابيا .
• في فقرةلا تقل عن عشرة أسطر صف ذلك مبرزا شعورك تجاه هذه البلدة موظفا ما يلي: تشبيها – جملة واقعة نعتا


- كثيرا ما سمعت الناس يتحدثون عن مدينة تكجدة وموقعها الرائع ، دفعني شوق لاهب إلى زيارةهذا المكان . اتفقت معبعض الرفاق على الذهاب نهارا ، كانت السماء صافية تتخللها أشعةالشمس الدافئة، انطلقنا في الحافلةوقلبي يخفق كطير بلّله القطركأنه يريد أن يختصر المسافة في لحظات.وصلنا إلى المدينة، لم أكن أتصور على الإطلاق أنّها ميلة إلى هذا الحد ّ، إنّها أجمل من الجمال .كانت الأشجار تشرق بالندى ، على أغصانها طيور تغرد كأنها تستقبلنا ، سرنا بين طرقاتها الميلة ننشد الأغاني الريفية، وكم يؤنسنا أن نتوقف قرب نبع الماءلنروي ظمأنا ،ثم نتابع السير بين أحضان الطبيعةالجميلة ، مضى الوقت بسرعةمُعجلا بعودتنا إلى ديارنا ،فعدنا وكلّنا شوق إلى زيارةهذا المكانالفتّان مرّةأخرى .











الإسلام دين تعاون وتآزر وأخوة"-
اكتب نصا في هذه الفكرة مستعينا بما فهمته من الحديث الشريف موظفا :
(- جملة صلة الموصول - مقابلة )
التعاون ضرورة من ضرورات الحياة ، فلا يستطيع الإنسان أن يعيش بمفرده ، ولا أن يوفر كل حاجاته بنفسه ، خاصة في هذا العصر المتميز بالحياة المعقدة ،ومطالب الإنسان المتعددة .لذا فإن الأنسان بحاجة ماسة إلى التعاون الذي فطره الله عليه لضمان استمرار حياته وازدهاره ،فهو ضعيف قليل بنفسه ، قوي كثير بأخيه الإنسان . وما قيل عن الإنسان بخصوص التعاون والتآخي فهو بالأمة ألزم وأوكد ، لأنّ بناء الأمة لا يقوم على جهود متفرقة بقدرما يقوم على تعاون أفرادها كل في مجال تخصصه وقدراته ومواهبه ، ولأهمية التعاون أمر الله تعالى به فقال :"وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان". بناءالأمة يحتاج إلى تعاون جميع أفرادها رجالا ونساء.لاجدال في أنّ التعاون ضمان لبناء الأمة ، لأنّ التعاون والتآخي ركنان أساسيان في بنائها ولولاهما لما قامت أيةحضارة ، من أجل ذلك حث عليهما ديننا الحنيف لما لهما من فضل على ازدهار الأمة وتقدّمها .




للعمل أهمية كبيرة في حياة الفرد والمجتمع

في فقرة لاتتعدى عشرة أسطربين ماهية العمل وأهميته في حياة الفرد والمجتمع موظفا :
طباقا- جملة موصولة

العمل هو بذل الجهد سواءكان عضليا أو فكريا وهوالغاية التي خلق من أجلها الإنسان والوسيلة الكبرى التي يحقق بها وجوده كعنصر ذي قيمة في المجتمع وهو رأس المال الذي لاينفذ والذي يستطيع به أن يحقق التطور والازدهار . فقد خلق الله الإنسان لعمارةالأرض وهذا لايتحقق إلا ّ بالعمل الذي حثّنا الله على القيام به فقال :" وقل اعملوا فسير الله عملكم ورسوله والمؤمنون " ولم يأمرنا به إلا ّ لما نجنيه من فوائد من جرّائه فيه نحقق ذاتنا كأناس لهم مساهمة ووظيفة في الحياة، فإذا كان كل ّ فرد في المجتمع عاملا فإنّه يقضي على آفة العجزوالخمول ، كما يساهم العمل في التخفيف من الأمراض النّفسية لهذا تسعى مستشفيات الأمراض العلية إلى معالجة مرضاها بالعمل والمجتمع إذا كان أفراده عاملين تنعدم فيه الآفات الاجتماعية ، ويعيش في أمن وسلام ويخرج مندائرة التّخلف ماضيا نحوالتقدم والازدهار.
























 

الكلمات الدلالية (Tags)
الثالثة, السنة, امهات, ابتدائي, دردشة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:25

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc