بن بوزيد يتهم النقابات بالتشويش على البكالوريا - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات الادارية والنصوص التشريعية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

بن بوزيد يتهم النقابات بالتشويش على البكالوريا

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2010-06-07, 00:17   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابوايهاب
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية ابوايهاب
 

 

 
إحصائية العضو










Hot News1 بن بوزيد يتهم النقابات بالتشويش على البكالوريا

تأسف وزير التربية أبوبكر بن بوزيد لما وصفه بالتشويش الصادر عن ممثلي النقابات المستقلة لعرقلة امتحان شهادة البكالوريا، بعد تصريحاتهم ابأن الوزارة تشجع الغش باعتماد 25 مترشحا في القسم، متهما إياها باللامسؤولة، خصوصا أنها هددت في وقت سابق بسنة بيضاء
وقت إضافي للتلاميذ المعوقين والدخول المدرسي القادم بعد عيد الفطر

وكشف الوزير عن إجراءات جديدة تتعلق بإضافة نصف ساعة للمترشحين المعوقين، في الوقت الذي يحضّر فيه للدخول المدرسي المقبل الذي يفكر أن يؤخر إلى ما بعد عيد الفطر.

استغرب الوزير على هامش الزيارة التي قادته صبيحة أمس الأحد إلى بعض مراكز الامتحان بالعاصمة، على غرار ثانوية فرانس فانون، ومتقنة دالي إبراهيم ومتوسطة عبد المجيد مزيان بحي زرهوني (حي الموز) بالمحمدية، ما تصدره نقابات القطاع من اتهامات حول تدعيم وزارة التربية للغش، واعتبرها غير مبررة، والخطير في الأمر حسبه هو أنها تصدر من مربين، مفندا كل الإشاعات من هذا الشكل، في البكالوريا، باعتماد 25 مترشحا في القسم الواحد، باعتبار أن عدد الحراس جد ملائم، وهو كفيل بمنع أية محاولة لهذا الغرض، وذلك بتخصيص ثلاثة حراس في أقسام النظاميين وخمسة للأحرار.
واعتبر بن بوزيد تصرف النقابات أمرا عاديا، موضحا أن هذا جاء بعد فشلهم في التشويش على السنة الدراسية، بعدما كانوا يهددون بسنة بيضاء.

واغتنم الوزير فرصة زيارته لمراكز الامتحان، لإصدار تعليمة جديدة لفائدة المترشحين المعوقين فقط، تتعلق بتخصيص نصف ساعة إضافية لهم، مذكرا بالإجراءات التي اتخذها وزير التضامن الأسبق ولد عباس لتسهيل الامتحانات على المعوقين بصريا، باعتماد البراي في 85 بالمائة وسط الممتحنين، لتصل بالمائة 100 حسبه خلال العام المقبل.
وتطرق الوزير لأسباب تقديم امتحان شهادة البكالوريا، بعد ادعاءات الجميع أنها قدمت من أجل كرة القدم فقط، مؤكدا أنها جاءت في السادس من جوان لعدة اعتبارات أهمها تزامنها مع كأس العالم، ولأهميتها بالنسبة للجزائريين، زيادة إلى التغيير الذي مس العطلة الأسبوعية، مستطردا بقوله “ليس هناك مشكل في التفكير قليلا في نفسية المترشحين، ومع ذلك فإنها جاءت تقريبا في نفس تاريخ العام المنصرم بفارق يوم واحد فقط”.

كما ذكر ذات المسؤول بالإجراءات المتخذة لاستكمال الدروس في أوقاتها، مؤكدا أن مؤسسات قليلة جدا لم تستكمل كل البرنامج حيث لم تتجاوز نسبتها ثلاثة بالمائة، ولمصلحتهم تم حسبه تحديد عتبة الدروس.

وزير التربية يؤكد أن نتائج امتحانات الابتدائي والمتوسط جيدة
وصف وزير التربية على النتائج المسجلة في امتحانات نهاية مرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط بالجيدة، بناء على التصحيحات الأولية لهذه الأخيرة، في الوقت الذي رفض فيه الكشف عن نتائج الابتدائي والتي سبق لـ”الفجر” أن أشارت إلى تجاوزها 72 بالمائة، مفضلا الكشف عنها اليوم وفق التاريخ المحدد سلفا، فيما رفض التنبؤ لنسبة النجاح في البكالوريا.
وعن تاريخ الدخول المدرسي المقبل أكد بن بوزيد أنه تقرر أن يكون في الفاتح سبتمبر بدل 13 من هذا الشهر وفق ما حدث العام المنصرم، غير أنه وبسبب تزامنه مع الشهر الكريم فضل أن يؤجله إلى ما بعد عيد الفطر، مؤكدا أن القرار الأخير سيتخذ قبل 5 جويلية المقبل.

ووجه بالمناسبة طلبا لأولياء التلاميذ الذين يجدون صعوبة في تسجيل أطفالهم في الأقسام التحضيرية والتي تعود في العديد من الأوقات لنقص المقاعد، قائلا إن التعليم التحضيري “ليس إجباريا” في الوقت الحاضر بالرغم من كونه نابعا من هيكلة منظومة التربية في الجزائر في سياق الإصلاحات التي بادرت بها الدولة سنة 2003....المصدر يومية الفجر









 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
البكالوريا, النقابات, بالتشويش, بوزيد, يتهم


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 21:18

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc