ترخيص من وزارة التربية - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات الادارية والنصوص التشريعية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

ترخيص من وزارة التربية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-10-16, 19:39   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد قاسم أحمد
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية محمد قاسم أحمد
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي ترخيص من وزارة التربية

أوضحت وزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء 14أكتوبر 2009، في تعليمة إلى مديري التربية الولائيين أنه بالإمكان إعادة تنظيم الأسبوع الدراسي في المؤسسات التعليمية التي واجهت بعض الصعوبات في تنظيم جداول التوقيت و ذلك بالتنسيق والتشاور مع الأساتذة و ممثلي التلاميذ و أوليائهم.
و أشارت الوزارة في بيان لها أنه “يمكن تحويل صبيحة يوم الخميس سابقا سواء إلى أمسية يوم الثلاثاء أو صبيحة يوم السبت أو أمسية يوم السبت مشيرة إلى أنه بالإمكان أيضا توزيع حصص يوم الخميس صباحا على الفترات الثلاثة المذكورة أو فقرتين فقط و ذلك حسبما يتجاوب بشكل أحسن مع التنظيم التربوي للمؤسسة المعنية.
وأضاف المصدر أنه في كل الأحوال يجب تدوين ما تم الاتفاق عليه في محضر رسمي ملزم للجميع ترسل نسخة منه إلى مدير التربية.
و ذكرت الوزارة في هذا الشأن بأن يوم الجمعة هو اليوم الرسمي للعطلة الأسبوعية وفق أحكام المرسوم التنفيذي رقم 09-244 المؤرخ في 22 يوليو 2009 المعدل للمرسوم التنفيذي رقم 97-59 المؤرخ في 9 مارس 1997 الذي يحدد تنظيم ساعات العمل و توزيعها في قطاع المؤسسات و الإدارات العمومية وبالتالي لا يمكن بأي حال من الأحوال استعمال هذا اليوم أو أخذه بعين الاعتبار في حال تغيير جداول التوقيت.
كما يتعين من جانب آخر على المؤسسات التي تكيفت مع المواقيت الدراسية الجديدة وفق التنظيم الجديد للعطلة الأسبوعية و ليست لديها أي صعوبات أن تحافظ على تنظيماتها الزمنية التي عملت بها منذ بداية السنة و تستمر في تنفيذها و لا داعي لأي تغيير.
و أكدت الوزارة في بيانها “أن الجميع مدعو إلى تحمل مسؤولياته كاملة لا سيما رؤساء المؤسسات التعليمية للتعاطي مع هذا الأمر بالسبل التي تضمن التمدرس الحسن لأبنائنا”.
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية









 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التربية, ترخيص, وزارة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:08

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc