منتدى المحامين الجزائريين - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الجامعة و البحث العلمي > منتدى الحقوق و الاستشارات القانونية

منتدى الحقوق و الاستشارات القانونية كل مايتعلق بالعلوم القانونية ، و كذا طرح المشكلات والقضايا التي تحتاج إلى استشارة قانونية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

منتدى المحامين الجزائريين

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-09-05, 21:22   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
TAHA11
عضو جديد
 
الصورة الرمزية TAHA11
 

 

 
إحصائية العضو










Hourse لن للحق رجال يغيب بغيابهم

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة و السلام على سيدنا محمد وآله ,بعد السلام على الإخوة الأعزاء أرجو منكم مساعدتي في هذه القضية :
اعتدى علي شخص باتهديد بعبارات القتل و قام هو و صديق له باتلاف اغراس شجر صغيرة بارض لي في الريف وقد تم تهديدي بعبارات قتل بحضور احد رفاقي و ابن اخي بالغ من العمر 19 سنة .
رفغت بالمعتديين دعوى قضائية جزائية بالمحكمة الابتدائية وتم التحقيق معنا امام الشرطة الا ان رفيقي الذي شهد الواقعة امتنع عن التحقيق و لم ييحضره بحجة انه لا يحب المشاكل و لا المحاكم . وعند ميعاد الجلسة كان الجميع في حال غياب لعدم وصول الاستدعاءات الينا فقضت المحكمة غيابيا ببراءة احد المتهمين لعدم وجود ادلة على اتلاف الاغراس وانكاره للتهمة بالنفي , اما الثاني فقد تم الحكم عليه غيابيا بالحبس النافذ لشهرين و غرامة مالية وتعويض مادي , قام المتهم الثاني بالمعارضة واثناء الجلسة تغيب المتهم الاول و الشاهد المرافق لي وحصر ابن اخي كشاهد معي على الواقعة وعند توجيه التهمة للمتهم انكر ذلك بلسانه وبحلف الايمان فقط دون دليل مقنع على عدم التفوه بالفاظ التهديد واعتبار عبارات التهديد بالقتل عبارات عامة و شائعة , والمفاجأة كانت عندما تم الحكم بالبراءة التامة لكلا المتهمين .
فالسؤال المطروح هو :
-------كيف يمكن للقاضية في الحكم الغيابي ان ترى وجوب الادانة حسب ااوراق القضية ورغم عدم وجود اي جديد من طرف المتهم الا انكاره اللفظي فقط وحضور ابن اخي كشاهد حكمت قاضية الحكم الحضوري بالبراءة من كل التهم ؟؟؟؟؟؟؟
------- بالرغم من ان النيابة طالبت برفع العقوبة في الجلسة الحضورية عن الغيابية مما يدل على ان النيابة اقتنعت اكثر ؟؟
......... ورغم ذلك لم تستأنف النيابة لدى المجلس ...............
-------- ما هو مركز الشاهد القريب (ابن اخي ) , وكيف يمكن ارغام الشاهد المتخلف عن التحقيق للادلاء بشهادة الحق والا كان آثم قلبه ؟؟؟؟
------- هل يمكن متابعتي بالوشاية الكاذبة .... و اذا كان ذلك,,,,, فلا يمكن لاي مظلوم اللجوء للعدالة مادم لايجد شاهدا غريبا عنه ولايخشى في الحق لومة لائم((((((( واين هو اليوم)))))))) ؟؟؟.










رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:00

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc