موضوع مميز ╣◄ --- قـــــالت الصــــــــــــــحف : --- ►╠ *** شهــــــــــر ســــبتمبر 2014 م ***╣◄ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات إنشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

╣◄ --- قـــــالت الصــــــــــــــحف : --- ►╠ *** شهــــــــــر ســــبتمبر 2014 م ***╣◄

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-06-13, 04:31   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
محمود العمري
أستاذ، مراقب منتديات التعليم الابتدائي
 
الصورة الرمزية محمود العمري
 

 

 
الأوسمة
وسام الوفاء مميزي الأقسام العضو المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي


في انتظار الدورة الاستدراكية المقررة يوم 25 جوان
80 بالمائة نسبة النجاح في “السانكيام”


بلغت نسبة النجاح في شهادة نهاية التعليم الابتدائي 80 بالمائة للموسم الدراسي 2013/2014، بعد أن كانت في حدود 76 بالمائة في الموسم الدراسي الماضي، على أن تجرى الدورة الاستدراكية للتلاميذ الراسبين في 25 من الشهر الجاري.
وذكر مصدر مسؤول لـ«الخبر” أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أنهى عملية الجمع والتصحيح والإحصائيات الخاصة بشهادة التعليم الابتدائي، التي جرت في 28 من شهر ماي الماضي، ونجح خلالها ما نسبته 80 بالمائة، وهي النسبة النهائية الرسمية للديوان، في انتظار إجراء الدورة الاستدراكية المزمع تنظيمها في 25 من شهر جوان الجاري، والتي ستمنح فرصة للتلاميذ الذين لم ينجحوا خلال الدورة الأولى.
وينتظر أن تعلن النتائج اليوم، حيث كان الديوان قد برمج إعلانها في 14 من الشهر الجاري، كما سيقوم بنشرها على الموقع الإلكتروني، وبالموازاة مع ذلك ستقوم المؤسسات التربوية بنشرها لكي يطّلع عليها جميع التلاميذ المعنيين. وأوضح مصدر “الخبر” أن الامتحانات هذه السنة جرت في ظروف جيدة، كما أن الأسئلة التي أدرجت في الامتحان كانت في متناول الجميع.
وقدّر الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات العدد الإجمالي للمترشحين لهذا الامتحان، الذي يعني ثلاثة مواد أساسية (اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية)، 645965 مترشح، أي بزيادة قدرت بـ24077 تلميذ، مقارنة بالسنة الماضية التي عرفت ترشح 621888 تلميذ.

المصدر صحيفة الخبر.










 

الكلمات الدلالية (Tags)
*شهـــــر, 2014, التربية, الترقية, الخميس, الخبر, الجرائد, الدول, الدولية, الرد, الصحف, الشروق, الصــــــــــــــحف, الإدماج, الهداف, الوصل, النهار, “الكنابست”, ”الإنباف”, قـــــالت


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 00:57

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc