استفساراتنا تطلب الاجابة منكم يا طلاب سنة ثانية ثانوي ... - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات التعليم الثانوي > منتدى السنة الثانية ثانوي 2AS > المواد العلمية و التقنية

المواد العلمية و التقنية كل ما يخص المواد العلمية و التقنية : الرياضيات - العلوم الطبيعة والحياة - العلوم الفيزيائية - الهندسة المدنية - هندسة الطرائق - الهندسة الميكانيكية - الهندسة الكهربائية - التسيير المحاسبي و المالي - تسيير و اقتصاد

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

استفساراتنا تطلب الاجابة منكم يا طلاب سنة ثانية ثانوي ...

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-06-02, 10:56   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
غيدآ اء
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية غيدآ اء
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي استفساراتنا تطلب الاجابة منكم يا طلاب سنة ثانية ثانوي ...

البسملة1
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


قررت فتح هذا الموضوع لنضع هنا استفساراتنا نحن "طلاب سنة اولى ثانوي" المنتقلين الى السنة الثانية ثانوي ... هذا العام الذي يعتبر عاما مميزا لانه الواصل بين مرحلين ... المرحلة الاولى هي السنة اولى ثانوي وهي مرحلة انتقالية ندخل فيها عالما جديدا لنتكيف مع ظروف اخرى واجواء جديدة والحمد لله ... ها نحن اجتزناها بسلام ... والمرحلة النهائية حيث ندخل في صراع جديد يدعى "البكالوريا" ... ومما لا شك كذلك ان هذه المرحلة الاخيرة ستكون مختلفة عن سابقيها ... لانها اخر شوط في المشوار الدراسي عند الطالب يختم فيها هذا المشوار و هذا الطريق بامتحان مصيري ...

لذلك فالسنة ثانية ثانوي كذلك ستكون تمهيدا لها ... وترتبط ارتباطا اساسيا بالعام المقبل بعدها

لذلك اتمنى منكم انتم طلاب سنة ثانية ثانوي ان تفيدونا و تجيبوا عن استفساراتنا بصدر رحب و بكل دقة ... لان كل عام في الثانوية يعتبر خطوة و قفزة طويلة الى " البكالوريا"

هذه استفساراتي الخاصة ... ومن لديه استفسار من طلاب سنة اولى ثانوي ان يطرحه هنا كذلك لانه شامل لنا كلنا ... وجميع الشعب العلمية (علوم تجريبية – رياضيات – تقني رياضي – تسيير و اقتصاد )
اولا : ما هي المراجع التي اعتمدتم عليها وافادتكم بشكل كبير وجيد والتي تثقون بها كذلك في عام البكالوريا (جميع المواد وحتى الادبية منها )

ثانيا : بالنسبة للغات فنحن لم نعرها اهتماما كبيرا و اهملناها في العام الاول وحتى في القسم ... حتى انه كان هناك اختلاف في طريقة التدريس بالنسبة للمتوسط فمثلا نحن نركز على دراسة النصوص و التحرير ولا ندرس كثيرا القواعد الا قليلا ... ولكن اي لغة كانت تعتمد على القواعد بشكل اساسي ... لذلك بالنسبة لي فانا اجد ان هذا مشكلا ... هل سيكون نفس الامر في السنة ثانية ثانوي ???

ثالثا : بالنسبة لمواد الحفظ ... فنحن منذ ان انتقلنا الى الثانوية اصبحنا نعير للفهم اهتماما اكبر من الحفظ عكس ما كنا في المتوسط (نحفظ كل شيئ بالتفصيل حتى وان لم يستدعي الفهم الكلي ونتحصل على نقاط ممتازة)...اما في الثانوي لا نحفظ الا قليلا مثل المصطلحات و الشخصيات و التواريخ في الاجتماعيات و الايات و الاحاديث في الاسلامية (هذا حالنا نحن في ثانويتنا ولا اعلم ان كان الاخرون مثلنا ... ) ورغم هذا فاننا نتحصل على علامات جيدة ربما تصل الى 20 دون حفظ (سوى الاشياء الاساسية فقط و هي قليلة ) بل بالفهم الجيد ... فهل هذا شيئ طبيعي وهل سيستمر كذلك ???

رابعا : اخبرونا عن معاملات المواد لكل الشعب العلمية ...
خامسا : كيف نستطيع ان نستغل هذا العام كذلك في التحضير لعام البكاوريا ?


وسؤالي الاخير: هو سؤال هامشي كل واحد منكم يعطينا رايه حول الشعبة التي اختارها (خاصة شعبة علوم تجريبية) وما هي مميزاتها ونقاط الاختلاف عن باقي الشعب ?
وفي الاخير ... نسال الله تعالى ان يوفقكم وايانا ... وييسر لنا طريق النجاح ... اتمنى لكم ولكل المقبلين على البكالوريا ان تصلوا لاعلى الدرجات وان تحققوا طموحاتكم مهما كانت باذن الله ... وان الله لا يضيع اجر من احسن عملا
اتمنى ان تجيبونا بصدر رحب وبكل دقة ... والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته










 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
منكم, الاجابة, استفساراتنا, ثانية, ثانوي, بطلة, طلاب


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:00

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc