حالش يبتكر عصابة مسيحية مقاتلة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

حالش يبتكر عصابة مسيحية مقاتلة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2014-03-27, 17:26   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
فريد الفاطل
عضو برونزي
 
إحصائية العضو










افتراضي

جبهة العاصمة تلوح في الأفق والحر على مشارف ساحة العباسيين
أورينت نت -

يقود الجيش الحر معارك شرسة في عدة جبهات على مشارف العاصمة السورية دمشق، ومكاسب ميدانية جديدة يحققها الثوار في جبهات قي جوبر وزملكا والمليحة.

وتستهدف قوات الأسد، بقصف عنيف ومركز، حي جوبر الدمشقي وزملكا وعربين في الغوطة الشرقية، ورصد ناشطون حشد لقوات النظام على مشارف حي جوبر في محاولات عديدة لاقتحام الحي بغية إيقاف تقدم الثوار الذين باتوا على بُعد أمتار قليلة فقط من مشارف ساحة العباسيين في قلب العاصمة دمشق.

وأعلن الجيش الحر عن تحرير مخفر جوبر بالكامل وذلك بعد تفجير أحد الأبنية المسبقة الصنع والخاضعة لسيطرة النظام والتي كانت تفصلهم عن قسم الشرطة، و تمكنت كتائب الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام "لواء المهاجرين والأنصار وكتيبة سيف الله المسلول من القضاء على العقيد "علي بسطاوي" رئيس قسم جوبر والمسئول عن هذا القطاع في الحي.

فيما أكد "فيلق الرحمن" السيطرة على نقاط جديدة قريبة من برج 8 آذار وبعض الأبنية الأخرى المطلة على ساحة العباسين وصدّ محاولة اقتحام جديدة لقوات الأسد.

وتحدث الناشط الإعلامي أبو اليسر عن تقدم الثوار من جهة الخماسية وأفاد أن 6 عناصر من كتائب الأسد لقوا مصرعهم وسقط منهم عدد من الجرحى أثناء سيطرة الثوار على مبانٍ جديدة، وتعرض حي جوبر للقصف العنيف بالمدفعية المتمركزة على جبل قاسيون والهاون الثقيل والفوز ديكا والطيران الحربي الذي شنّ نحو 50 غارة جوية من الطيران الحربي خلال شهر آذار، بحسب ما ذكره "فيلق الرحمن".

يتصل حي جوبر بالعباسين من الشمال الغربي، وبسوق الهال غرباً وهو خط جبهة،ويتصل شرقاً ببلدات زملكا وعربين في الغوطة الشرقية.

وشهد الحي عشرات الإصابات جرّاءاستهدفه بقذائف تحوي غازات كيميائية سامة، ويمتلك الحي أهمية إستراتيجية وعسكرية كبيرة، ويقول الثوار إن نجاح الجيش الحر في الوصول إلى "برج الثامن من آذار" يمكنهم من دخول ساحة العباسيين، قلب العاصمة السورية دمشق، والأمر الذي يؤدي إلى بداية مواجهة مع قوات الأسد في معقلهم الرئيسي.











 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مسيحية, مقابلة, خالص, يبتكر, عصابة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 03:32

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc