عقيدة الإخوان المسلمين فى الله ؟ - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الدين الإسلامي الحنيف > قسم العقيدة و التوحيد

قسم العقيدة و التوحيد تعرض فيه مواضيع الإيمان و التوحيد على منهج أهل السنة و الجماعة ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

عقيدة الإخوان المسلمين فى الله ؟

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-10, 17:21   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
معرف للتغيير
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية معرف للتغيير
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي عقيدة الإخوان المسلمين فى الله ؟

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
هذه معتقدات شيوخهم ولكن ماذا عن معتقدات اتابعهم ان وجدت طبعا ؟ فهذا ما سنحاول كشفه باذن الله في هذا الموضوع


جماعة الإخوان المسلمين

جماعة لا تدعو إلى توحيد الإلوهية ، والتحذير من الشرك الأكبر ، والتحذير من البدع ، بل هي متلبسة ببدع مختلفة ، وذلك يتضح بما يلي :
1/ معرفة حال المؤسس الأول لهذه الجماعة وهو حسن البنا :

أ - أنه صوفي بايع على الطريقة الحصفية
- كتابه مذكرات الدعوة والداعية (25-28) ، 32 ) . ، ويرى شد الرحال إلى القبور 2 - مذكرات داعية ص 33 . .
ب- أنه موالي لليهود والنصارى بزعم أن الدين الإسلامي الحنيف لا يعاديهم ديناً، وأنهم إخوان لنا، وأن عداوتنا مع اليهود عداوة أرض فحسب
كتاب الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ (1/409) وكتاب في قافلة الإخوان المسلمين (1/194، 262) وكتاب حسن البنا مواقف في الدعوة والتربية ص (120، 163 ) . .
ج - أنه من دعاة القومية العربية
كتاب حسن البنا مبادئ وأصول في مؤمرات خاصة ص (63-64) . .
د- أنه من دعاة التقريب مع الشيعة
كتاب موقف علماء المسلمين من الشيعة والثورة الإسلامية ص13 وما بعدها، وكتاب ذكريات لا مذكرات ص (249-250) . .
هـ - أنه كان يحضر الموالد وينشد هذا البيت في رسول الله صلى الله عليه وسلم :

هذا الحبيب مع الأحباب قد حضرا *** وسامح الكل فيما قد مضى وجرى

نقله عنه أخوه عبد الرحمن البنا
انظر كتاب "حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه " ص(71-72) تأليف جابر رزق – بواسطة كتاب الإخوان المسلمين في ميزان الإسلام ص 66 .
وهذا البيت متضمن للشرك الأكبر، لأنه لا أحد يسامح فيما مضى وجرى إلا الله سبحانه ، ومع هذا فليس كافراً لأنه قد يكون جاهلاً .
2/ أنها جماعة نشأت في أرض يكثر فيها الشرك الأكبر ، فلا تراهم يحاربونه وينكرونه ، وكان المفترض لو كانوا سائرين على هدي الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه أن يؤلفوا المؤلفات الكثيرة في إنكار الشرك بدل المؤلفات الفكرية المليئة بالأخطاء العقدية ، لكن أنى لهم هذا ، وهم فاقدوه ، وفاقد الشيء لا يعطيه .
3/ أن الشيء يعرف بآثاره ، والأثر الذي خلفته امتلاء السجون بالشباب ، وكثرة الاعتقالات بسبب فكر الثورة الذي ربت الشباب عليه .
4/ أنها بنيت على أسس منها: القاعدة التي يرددها حسن البنا " نتعاون فيما اتفقنا عليه، ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه " .
وهذه قاعدة فاسدة معناها تمييع الخلاف مع المبتدعة من الصوفية والرافضة والمعتزلة وغيرهم؛ لذا أنكرها علماؤنا الأجلاء كسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز
مجموع الفتاوى (3/ 58) ، والشيخ محمد بن صالح العثيمين الصحوة الإسلامبة ضوابط وتوجيهات (1/218-219) ، والشيخ محمد ناصر الدين الألباني مجلة الفرقان الكويتية عدد 77 ص 22 .
وانظر كتاب زجر المتهاون بضرر قاعدة المعذرة والتعاون للشيخ حمد العثمان ، تقريظ الشيخ عبد المحسن العباد ومراجعة الشيخ صالح الفوزان .


سعيد حوى: وهو من كبار منظري جماعة الإخوان: يقول في كتابه ( جولات في الفقهين الكبير و الأكبر) الجولة الأولى ص: 22 ما نصه :” إن للمسلمين خلال العصور أئمتهم في الاعتقاد وأئمتهم في الفقه وأئمتهم في التصوف و السلوك إلى الله عز وجل، فأئمتهم في الاعتقاد كأبي الحسن الأشعري وأبي منصور الماتريدي.!!!


ويقول سعيد حوى في كتابه أيضاً في الجولة الرابعة ص : 66 ما نصه :” وسلّمت الأمة في قضايا العقائد لاثنين : أبي الحسن الأشعري، وأبي منصور الماتريدي.!!! “.
وكذلك قال في ( جولات في الفقيه الكبير و الأكبر) الجولة الثامنة ص: 154 ما نصه وحرفه:” ثم إن حركة الإخوان المسلمين نفسها أنشأها ( صوفي ) وأخذت حقيقة التصوف دون سلبياته !!!” . أهـ.
الاستاذ عمر التلمساني رحمه الله : الذي تبوأ منصب الإرشاد العالم للإخوان المسلمين لمدة طويلة، كتب كتاباً بعنوان ( شهيد المحراب عمر بن الخطاب)
يقول في ص:225-226 ما نصه:” قال البعض إن رسول الله صلى الله عليه وسلم يستغفر لهم إذا جاؤوه حياً فقط، ولم أتبين سبب التقييد في الآية عند الاستغفار بحياة الرسول صلى الله عليه وسلم وليس في الآية ما يدل على هذا التقييد” أ هـ
ويقول التلمساني أيضاً في ص: 226 :” ولذا أراني أميل إلى الآخذ بالرأي القائل أن رسول الله r يستغفر حياً وميتاً لمن جاءه قاصداً رحابه الكريم” .
ويقول أيضاً في نفس الصفحة ما نصه:” فلا داعي إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامة الأولياء و اللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة و الدعاء فيها عند الشدائد، وكرامات الأولياء من أدلة معجزات الأنبياء”.
ويقول أيضاً في ص : 231 ما نصه:” فما لنا و للحملة على أولياء الله و زوارهم و الداعين عند قبورهم” أهـ
يقول أيضاً في ص: 231 ما نصه:” ولئن كان هواي مع أولياء الله وحبهم و التعلق بهم ولئن شعوري الغامر بالأنس و البهجة في زياراتهم ومقاماتهم بما لا يخل بعقيدة التوحيد ( هكذا زعم) فإني لا أروج لاتجاه بذاته فالأمر كله من أوله إلى آخره أمر تذوق، وأقول للمتشددين في الإنكار هوناً ما فما في الأمر من شرك ولا وثنية ولا إلحاد ” أ هـ.
ويقول عن مذهبه في صفات الله : " فهم يثبتون اليد والعين والأعين والاستواء والضحك والتعجب .. الخ . وكل ذلك بمعان لا ندركها " (مجموع رسائل حسن البنا ص 392)
بدعة التفويض :
قول حسن البنا : "وأن البحث في مثل هذا الشأن مهما طال فيه القول لا يؤدي في النهاية إلا إلى نتيجة واحدة ، هي التفويض لله تبارك وتعالى" (العقائد : ص 74)
قول حسن البنا : "ونحن نعتقد أن رأي السلف من السكوت وتفويض علم هذه المعاني إلى الله تبارك وتعالى أسلم وأولى بالاتباع" (العقائد ص 76)


وفيما يختص برأيه في العلاقة مع اليهود والنصارى وموقفه منها :
يقول : " إن خصومتنا لليهود ليست دينيّة ، لأن القرآن الكريم حض على مصافاتهم ومصادقتهم "(الإخوان المسلمون أحداث صنعت التاريخ 1 / 409)

وفي حق النصارى يقول عنه جابر رزق (الإخواني) في كتابه (حسن البنا بأقلام تلامذته ومعاصريه صفحة 188)
((فماذا عن " قنا " ؟ ، البداية حفل كبير زاخر على رأسه علماء المسلمين وقسس الأقباط ، ومحبة ، ونشاط ، وإخاء يسري كسري الكهرباء
وعلى ذكر قسس الأقباط ، فإن الكثيرين يحاولون أن يلصقوا بالرجل (يعني به : حسن البنا) ودعوته تهمة التعصب ضد النصارى ، أو التفرقة بين عنصري الأمة ، ويشهد الله ومن حضر من الصادقين أن العكس هو الصحيح .....

فلم يكن الرجل داعية بغض ولا تفرقة ، وكان يبرهن أن الدعوة لتطبيق الشريعة الإسلامية لا يمكن أن تكون للأقباط لأنها ستطبق علينا وعليهم على السواء ، وأنها لا تصادر على الإطلاق نصرانيّة النصراني ، فإنما هي مجموعة من القوانين لا يوجد في النصرانيّة بديل لها ، ولا نقيض لأحكامها ، وأنه لو وجدت في الإنجيل قوانين فلتسر قوانين الإنجيل على النصارى ، ولا يجد الإسلام غضاضة في ذلك ، وأنه مادام رأي الأغلبية لا يتنافى مع دين الأقلية فليس هناك ظالم ولا مظلوم))

الاستاذ عمر التلمساني في كتابه ( بعض ما علمني الإخوان المسلمين) ص: 17 :”ذكر قوله تعالى { و السموات مطويات بيمينه} فقال: وأن هذه اليمين التي تشير إليها الآية الكريمة هي التمكن من طي السموات و الأرض أي القدرة التي تفعل ماتشاء كيفما تشاء عندما تشاء” أهـ
الإمام حسن البنا رحمه الله تعالى قال في ( الأصل الخامس عشر ) : ” و الدعاء إذا قرن بالتوسل إلى الله تعالى بأحد من خلقه خلاف فرعي في كيفية الدعاء وليس من مسائل العقيدة ” أهـ
ويقول الشيخ أبو الحسن علي الندوي في كتابه ( التفسير السياسي للإسلام ) ص:138-139 :” الشيخ حسن البنا ونصيب التربية الروحية في تكوينه وفي تكوين حركته الكبرى: غنه كان في أول أمره – كما صرح بنفسه- في الطريقة الحصافية اشاذلية وكان قد مارس أشغالها وأذكارها وداوم عليها مدة، وقد حدثني كبار رجاله وخواص أصحابه أنه بقي متمسكاً بهذه الأشغال و الأوراد- إلى آخر عهده وفي زحمة أعماله ” أهـ .

ويقول البنا : "وزادني بها إعجاباً أن الوالد قد وضع عليها تعليقاً لطيفاً جاء فيه بأدلة صيغها جميعاًُ تقريباً من الآحاديث الصحيحة ! وسمى هذه الرسالة : "تنوير الأفئدة الزكية بأدلة أذكار الرزوقية" (مذكرات الدعوة و الداعية ص10-11)

ويقول : "وصحبت الإخوان الحصافية بدمنهور، وواظبت على الحضرة في مسجد التوبة في كل ليلة" (مذكرات الدعوة والداعية ص 24) ،
وقال أيضاً : "وحضر السيد عبد الوهاب (المجيز في الطريقة الحصافية) وتلقيت الحصافية الشاذلية عنه ، وأذني بأدوارها ووظائفها" (المرجع السابق ص 24)
وقال : " كانت أيام دمنهور أيام استغراق في عاطفة التصوف ، وكانت فترة استغراق في التعبد والتصوف" (المرجع السابق ص 28)
ويقول عن شيخ الطريقة الصوفية حسنين الحصاف : "وكان أعظم ما أخذ بمجامع قلبي وملك علي لبي من سيرته رضي الله عنه !! شدته في الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر" (المصدر نفسه ص10-11)

قول حسن الترابي زعيم الإخوان في السودان موجهاً كلامه لأنصار السنة في السودان : "إنهم يهتمون بالأمور العقائدية وشرك القبور ولا يهتمون بالشرك السياسي فلنترك هؤلاء القبوريين يطوفون حول قبورهم حتى نصل إلى قبة البرلمان" (مجلة الاستقامة ربيع الأول 1408 هـ ص 26)



ويقول سعيد حوى في ( تربيتنا الروحية) ص: 218 :” وقد حدثني مرة نصراني عن حادثة وقعت له شخصياً وهي حادثة مشهورة معلومة جمعني الله بصاحبها بعد أن بلغتني الحادثة من غيره وحدثني: كيف أنه حضر حلقة ( ذكر) فضربه به أحد الذاكرين بالشيش في ظهره فخرج الشيش من صدره حتى قبض عليه ثم سحب الشيش منه ولم يكن لذلك أثر أو ضرر ، ……… عن الحجة الرئيسية لمنكري هذا الموضوع هي أن هذه الخوارق تظهر على يد فساق من هؤلاء كما تظهر على يد صالحين وهذا صحيح ( والتعليل) لذلك هو أن الكرامة ليست لهؤلاء بل هي للشيخ الأول الذي أكرمه الله عز وجل بهذه الكرامة وجعلها مستمرة في أتباعه من باب المعجزة لرسولنا صلى الله عليه وسلم فهي كرامة الشيخ الذي هو الشيخ ( أحمد الرفاعي) رحمه الله ” أهـ .

ملخص لأبرز معتقدات فرقة الأشاعرة :


يعتقدون أن الله له سبع صفات فقط وينفون عنه بقية الصفات , فينفون صفة الرحمه وينفون أن لله يداً وأن يفرح بتوبة العبد … إلى أخر صفات الله الثابتة فى الكتاب والسنة , حتى نفوا أن القرآن كلام الله على الحقيقة , فقالوا أن الله أوحى بالمعنى لجبريل وجبريل عبر بألفاظه عن المعنى الذي فهمه , فالقرآن عندهم ليس كلام الله ! وهذه العقيدة من العقائد الكفرية .
وعلى ما مر , فهم ينفون أن الله مستوٍ على عرشه , وينفون أن الله فى السماء!!

فحسبنا الله ونعم الوكيل

قال العلامة صالح بن فوزان الفوزان - حفظه الله تعالى :" ومن دين الصوفية التزام أذكار وأوراد يضعها لهم شيوخهم ، فيتقيدون بها ، ويتعبدون بتلاوتها ، وربّما فضَلوا تلاوتها على تلاوة القرآن الكريم ، ويسمونها ذكر الخاصة " راجعه في رسالته الطيبة (حقيقة التصوف ص 28)
علامة مصر أحمد محمد شاكر:
«الإخوان المسلمون دعوة إجرامية هدامة ينفق عليها اليهود والشيوعيون كما نعلم ذلك علم اليقين»

«الورقات - الكويت»: طبيعي من يعتقد في حزبه أنه خير من الصحابة، ان يحصر الخير في نفسه، فهذا الارتفاع والتعالي الحركي هو الذي أوردهم الموارد، وحملهم على سوء الظن بعموم المسلمين والحكم على مجتمعاتهم بالجاهلية، ناهيك عن حكمهم على الولاة بالتكفير، قال الشيخ حسن البنا رحمه الله(1): «فدعوتكم – الاخوان المسلمون – أحق ان يأتيها الناس ولا تأتي أحداً، اذ هي جماع كل خير، وغيرها لا يسلم من النقص»،
أعوذ بالله من هذا الغرور، والله المستعان على هذا التعالي ممن فارق الجماعة وشد الرحال للقبور وفوّض معاني الأسماء والصفات.
إ
قصائيون حتى النخاع!!!.

نتابع عن غلوهم في مؤسس حزبهم
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...60&postcount=7


غلوهم في زعمائها و الطاعة المطلقة لهم مشابهة للفرقة الصوفية
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...5&postcount=10

فهل اذن جماعة الاخوان هي امتداد للطرق الصوفية
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...8&postcount=13


الطعن في الأنبياء
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...2&postcount=41

وحدة الوجــود
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...7&postcount=42

بدعة التأويل
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...6&postcount=55

الطعن في الصحابة
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...6&postcount=86
بدعة الطرق الصوفية :
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...7&postcount=87
وحدة الأديان :
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...1&postcount=88
الخروج على الحكام :
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...8&postcount=89
تكفير المجتمعات الإسلامية :
https://www.djelfa.info/vb/showpost.p...3&postcount=90

الثناء على رؤوس أهل البدع وتوليهم والدفاع عنهم :
هَلْ مَنْهَجُ الإِخْوانِ المُسْلِمِيْن مَنْهَجٌ سَلَفِيٌّ أَوْ مَنْهَجٌ مَاسُوِنِيٌّ ؟؟!!
تصحيح العقيدة وإقامة شعائر الدين أمور جزئية عندهم

ولان سننقل لكم فتاوي وكلام كبار اهل العلم في فرقة الاخوان المسلمين

وكما قال الوالد الشيخ ربيع جزاه الله كل الخير لما ساله ابي رواحة عن اخطر الفرق الظالة التي توجد في ساحة حاليا

وأنا في نظري
: أنّ أخطر أهل البدع الآن على المنهج السلفي وأهله جماعتان جماعة التبليغ وجماعة الإخوان بفصائلها، وشرّهم مستفحل أكثر من أهل البدع جميعًا، فلا تترك فتنتهم بيتًا إلاّ دخلته.


لأنّ أهل البدع من خوارج وروافض ومعتزلة كانوا منطوين على أنفسهم منعزلين مقموعين لا يدخلون مساجد أهل السنّة فيستولون عليها، ولا ينصِّبون أنفسهم أئمّة وخطباء فيها، ولا يدخلون في مدارسهم، ولا يتسلّلون إلى بيوت المسلمين: إلى نسائهم وصبيانهم.

أمّا هؤلاء ما تركوا موقعًا إلاّ وتسلّلوا فيه وتسلّلوا إلى الابن وإلى المرأة وإلى البنت وإلى البيت وإلى المسجد وإلى كلّ موقع من مواقع المسلمين من مواقع أهل السنّة.
فلاشك أنّ خطرهم شديد جدًّا في الوقت الذي ميَّعوا فيه الإسلام، ميَّعوا فيه العقائد وحطُّوا من شأنها، لا بالكلام ولكن بالعمل، فتراهم يحاربون مَن يدعو إلى العقيدة ويسخرون منه، ومَن يدعو إلى الكتاب والسنّة ويسخرون منه ويحاربونه([8]).

ويحبّون أهل البدع ويوالونهم ويضعون أصولاً([9]) ـ

كما قلنا ـ لم يهتد إليها الشيطان منذ فجر تاريخ البشرية إلى يومنا هذا([10]).

ولم تهتد إلى هذه الأصول كلّ فرق الضلال من الخوارج والمعتزلة والمرجئة الخ.

واخترعوا هذه الأصول تمويهًا وكذبًا على القرآن والسنّة وبترًا وخيانة في كلام العلماء، وأخرجوا كتبًا تنادي بمنهج الموازنات، لماذا؟ لحماية البدع وأهلها وكتبها ومناهجها، وللحطّ من أهل السنّة والجماعة اخترعوا (فقه الواقع) لإسقاط المنهج السلفي وعلمائه>([11]).

والتهم السياسية التي أخذوها من البعثيين، من العلمانيين من الشيوعيين، من الماسونية ومن غيرهم.

فلا يتحرّك إنسان للدعوة السلفية إلاّ قالوا عليه: جاسوس.

ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 1
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 2
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 3
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 4
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 5
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 6
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 7
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 7
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 8
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 9
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 10
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 11
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 12
ردود العلمية على ما في ضلال الفرقة الاخوانية 13

جاري الاظافة ان شاء الله








 


 

الكلمات الدلالية (Tags)
المسلمين, الله, الإخوان, عقيدة


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 20:27

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc