بيتك جنتك و رضاء ربك مبتغاك 3 - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتدى شقائق الرجال > قسم المنزل و متطلباته

قسم المنزل و متطلباته كل ما يخص المنزل و متطلباته بصفة عامة ، الأجهزة الكهرمنزلية .. الحديقة ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

بيتك جنتك و رضاء ربك مبتغاك 3

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-14, 08:38   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
سمراء الدنيا
عضو فضي
 
الصورة الرمزية سمراء الدنيا
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز 2014 المشرف المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي

في الايام التي تعلمين انك بحاجة إلى بذل مجهود زائد في النظافة .. حضري الطعام في اليوم السابق او احضريه من الخارج حتى لاتشغلي نفسك بالطبخ والتنظيف في نفس الوقت .


*تهوية المنزل هامة جدا حاولي دائما فتح الشبابيك صباحا اثناء قيامك بالتنظيف و لو لمدة 20 دقيقة



عند قيامك بتنظيف غرفة ما :


*احملي معك كل ادوات التنظيف اللازمة لك في سله لها مقبض لسهولة حملها ( فيها فوطة لمسح الاتربة ,فوطة أخرى لمسح المرايا , فرشاة نظيفة لتنظيف الاتربة من الطاولات المغبرة و الشبابيك قبل غسلها، قفازات، منظف الزجاج، منظف الخشب )

*قومي بجمع أي قمامة مبعثرة إن وجدت وضعيها في سلة القمامة او في كيس صغير
ثم ضعي كل شئ ليس له علاقة بالغرفة ملابس , لعب , متعلقات .. الخ, إجمعيها كلها في سلة إحمليها معك عند دخول غرفة تعمها الفوضى ( جمعي الاشياء المتشابهة التي ستذهب في نفس المكان مع بعضها اولا في مجموعات ثم ابدئي في اخراجها مجموعة مجموعة سيوفر عليك هذا الكثير من الوقت والمجهود حتى لا تبقي رايحة جاية لأخذ كل شيء إلى مكانه فتتعبي و تضيعي الوقت ) .

* قومي بتفريش كل شئ بالفرشاة النظيفة لازالة الاتربة عنه, تفريش سريع (فرشي حتى الكراسي والكنب) , في حالة استخدام الفرشاة على الطاولات وماشابه امسحي الاسطح مرة اخرى بالفوطة لضمان ازالة الغبار الدقيق.
واغسلي سريعاً اسطح الطاولات التي تحتوي بقع .. جففي بالفوطة.


* اثناء قيامك بإزالة الغبار كلما مررت على شئ ليس في مكانه بالغرفة ضعيه في مكانه المحدد . كذلك رتبي المساند والخداديات وماشابه .

*واخيرا نظفي الارضية باستخدام المكنسة

*إذا انتهيت احملي اداوتك للغرفة التالية

*إن اردت تلميع الزجاج فليكن ذلك بعد ان تنهي تنظيف جميع الغرف اولا حتى لاتبذلي به مجهودا انت بحاجه اليه , (افضل طريقة لتلميع الزجاج هي باستخدام ملمع الزجاج مع فوطة خاصة مثل التي تنشفين بها الأواني و ذلك بعد نفض الشباك من الغبار و غسله (خشب و زجاج) بالماء + قطرات منظف الأواني + قطرات الخل الأبيض)

**بالنسبة لغسيل المواعين خلي في حوض المجلى وعاء بلاستك كبير قد الحوض وخليه على طول مليان ماء وصابون أواني و جافيل ومن الصباح لبعد الغداء اي فنجان او حتى ملعقة اوكاس تتوسخ اوتشربون فيها توضع فيه و توصي أهل البيت بوضع ما يستعملونه فيه منها تتعقم وتنظف ومنها ما يروح الوقت وانت تغسلين وبعد الغداء اغسليهم مع مواعين الغداء وحيكونوا شبة نظاف من النقع هذه الطريقة ستوفر عليك الكثير من الجهد والعناء في غسيل الاعداد الكبيرة من الأطباق والملاعق وغيرها .. و يمكنك أن تضيفي قطرات من الخل الأبيض لصابون غسل الأواني للمعان و إزالة الدهون

**خصصي صندوقين أو ثلاث أو سلات (مثل التي نضعها في الحمام لوضع الملابس للغسيل) لجمع كل العاب الأبناء و اتركي لهم 5 ألعاب فقط لكل طفل و بعد أسبوع أو 10 أيام غيريها حسب إرادته بخمسة أخرى حتى يشتاق لألعابه و لايمل منها

و كذلك حتى لاتضيعي وقتك اثناء التنظيف في تنظيم هذه الالعاب كذلك حتى لاتصابي بالعصبية ان افسدوا ترتيبها


**إن كنت تنظفين غرفة ما النظافة الروتينية ( اليومية ) وكان بالغرفة ادراج أو خزائن فلا تشغلي نفسك في ترتيب
محتويات الادراج والخزائن بل اتركي ذلك لوقت تنظيفها حسب الجدول الأسبوعي أو الشهري حتى لاتضيعي جهدك بها مما قد يمنعك من اتمام تنظيف بقية الغرف .

**يمكنك عمل عملين في وقت واحد كوضع الملابس في الغسالة و تشغيلها و إذهبي لقضاء عمل آخر ثم عودي بعد الإنتهاء لنشرها و تغسل 3 مرات بالاسبوع على الأقل حتى لا تتعبي بالكوي نص ساعه وتخلصين وترجعين الملابس بالدوالييب و لا ياخذ وقت

**بالنسبة للحمامات خصصي في كل واحد علبة بخاخ فيها غطاء جافيل جل معطر+ غطاء صابون الأواني+ غطاء خل أبيض و الباقي ماء و فرشاة خاصة توضع تحت المغسلة للتنظيف السريع و الفعال للمغسلة و الأرض و الحمام و حوض الإستحمام أول بأول













رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
مبتعاك, بيتك, جنتك, رضاء


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 22:41

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc