وزير الداخلية التونسي يعترف بوجود تونسيين في صفوف المعارضة السورية المسلحة - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية > أخبار عربية و متفرقات دولية

أخبار عربية و متفرقات دولية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

وزير الداخلية التونسي يعترف بوجود تونسيين في صفوف المعارضة السورية المسلحة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2012-05-18, 16:08   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
اميره 2008
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية اميره 2008
 

 

 
إحصائية العضو










Exclamation وزير الداخلية التونسي يعترف بوجود تونسيين في صفوف المعارضة السورية المسلحة

تونس- (يو بي اي): إعترف وزير الداخلية التونسي علي لعريض بوجود تونسيين في صفوف المعارضة السورية المسلحة (الجيش السوري الحر)، ولكنه لم يستنكر هذا العمل.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية الجمعة عن لعريض قوله، "لقد تأكد لدينا وجود بعض هؤلاء الشبان في السجون السورية وبعضهم الآخر أستشهد في حين لا يزال آخرون ضمن الثوار بهذا البلد".

ونفى لعريض أن يكون لدى وزارته معلومات دقيقة حول عدد هؤلاء الأشخاص "رغم الجهود المبذولة"، وقال في هذا الشأن "إن وضع كل تونسي بالخارج يهمنا في الحاضر والمستقبل".

ولكنه لم يستنكر مثل هذا الفعل،وإكتفى بالقول "يؤسفنا قيام بعض الشبان التونسيين بمغامرات غير محسوبة العواقب عبر السفر إلى سوريا".

وكانت السلطات السورية أعلنت في وقت سابق عن إعتقال عدد من التونسيين كانوا قد تسللوا إلى الأراضي السورية عبر تركيا للمشاركة في القتال إلى جانب المعارضة أو ما يسمى (الجيش السوري الحر).

كما أعلنت عن مقتل عدد من التونسيين في سوريا،فيما قال أهالي مدينة بن قردان التونسية الحدودية مع ليبيا أن 5 شبان، من المنطقة، قتلوا في سوريا إثر التحاقهم بما يسمى المقاومة السورية.

وتأتي تصريحات وزير الداخلية التونسية فيما ذكرت وسائل إعلام تونسية أن أحد أجهزة الاستخبارات التونسية "حصل على صور وتسجيلات فيديو توثق لوجود "نشاط مكثف لخلايا سلفية متشددة في عدد من المناطق الحدودية التونسية منها "بن قردان" ، و"مدنين"، وجربة" المحاذية لليبيا،إلى جانب بعض المدن الأخرى في شمال البلاد.

ونقلت صحيفة (الصريح) التونسية الخميس عن مصادر أمنية وصفتها ب"وثيقة الإطلاع" لم تذكرها بالاسم، أن تلك الخلايا "تعمل على تجنيد الشباب المتدين،وتعبئته إرساله للجهاد في سوريا".









 


رد مع اقتباس
 

الكلمات الدلالية (Tags)
التونسي, الداخلية, وزير


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 04:22

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc