مطالب سكان ولاية المسيلة للوزير الاول - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار و الشؤون السياسية > قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية

قسم الأخبار الوطنية و الأنباء الدولية كل ما يتعلق بالأخبار الوطنية و العربية و العالمية...

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

آخر المواضيع

مطالب سكان ولاية المسيلة للوزير الاول

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-08-18, 14:30   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
حضنية28
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية حضنية28
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز الموضوع المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










B18 مطالب سكان ولاية المسيلة للوزير الاول

مطلب إلى الوزير الأول للحكومة من أجل تنمية وترقية وعصرنة بلديات ولاية المسيلة

رفع شباب ولاية المسيلة بمناسبة الزيارة التي سيقوم بها قريبا الوزير الأول للحكومة عبد المالك سلال إلى ولايتهم رسالة إلى هذا الأخير شملت 68 مطلب من أجل تنمية وترقية وعصرنة بلديات ولاية المسيلة ، وقد تحصل موقع “الحضنة اون لاين” على نسخة من تلك المطالب التي شملت عدة قطاعات على رأسها الصحة، السكن، الري، النقل، الرياضة، الثقافة وقطاعات أخرى.
وهذا نص الرسالة :

مـن شـباب ولاية المسـيلة إلـى السيـد معـالـي الـوزيـر الأول عبد المالـك سـلال
عــريــضة مطــالب سكــان ولايــة المسيلـة
68 مطلب لتنمية وترقية وعصرنة بلديات الولاية
بعد أداء واجب التحية والإحترام:
نحن مجموعة من شباب ولاية المسيلة الناشطين عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمنخرطين عبر عدد من الجمعيات الشبانية المخلصين لوطننا والمعترفين بالجميل الذي قدمته الدولة الجزائرية.
سـيـدي الـوزيــر الأول للحـكومة:
لا ينكر إلا جاحدا المجهودات التي قدمتها وتقدمها الدولة في سبيل تنمية ربوع هذا الوطن الشاسع وقد تجسد ذلك من خلال مختلف البرامج التنموية على غرار الإنعاش الإقتصادي ، الجنوب والهضاب العليا ، كما نعترف بالمجهودات التي تقوم بها منذ تسلمك لمقاليد تسيير شؤون الحكومة وقد تمثل ذلك من خلال الإجراءات والتعليمات التي أصدرتموها ولقيت إرتياح المواطنين.
وحرصا منا على المساهمة في التنمية المحلية وفق رؤية تشاركية وهو ما تسعى إليه الحكومة ، إرتئينا أن نرفع إلى سيادتكم عريضة عدد من مطالب سكان بلديات ولاية المسيلة والتي نرى أنها تعتبر من بين الأولويات من أجل تنمية وترقية وعصرنتها بمناسبة زيارة العمل والتفقد التي ستقومون بها إلى ولاية المسيلـة.

عـــريـــضـــة الـمـطــالـــب
1- إعتبار ولاية المسيلة من بين ولايات وسط البلاد بدل من إلصاقها في كل مرة بولايات شرق أو جنوب البلاد وفتح مقرات لمديريات جهوية ، خاصة وأن الولاية تتوفر على مساحة شاسعة ولها حدود مع 07 ولايات.
2- ضرورة تجسيد سياسة التوزان الجهوي في توزيع المشاريع على الولايات ، لاسيما ما تعلق بالمشاريع الكبرى وإعطاء أهمية للولايات الداخلية.
3- وضع حد لأزمة نقص المياه الصالحة للشرب عبر مدن المسيلة ، بوسعادة ، عين الملح وإنجاز منشأت لتخزين المياه.
4- الإسراع بتجسيد مشروع لتزويد الولاية بمياه الشرب إنطلاقا من سد كدية أسردون بالبويرة والمياه القادمة من الصحراء نحو منطقة الهضاب العليا.
5- تخفيض تسعيرة الكهرباء لصالح سكان الولاية ، لاسيما في فصل الصيف الذي يشهد تسجيل إرتفاع في درجة الحرارة بها.
6- منح الولاية حصة إضافية من السكن بمختلف الصيغ بما فيها السكن الريفي وحصة إضافية للتغطية بشبكة الغاز الطبيعي والكهرباء وقنوات الصرف الصحي.
7- منح كلية لتدريس تخصص الطب بجامعة المسيلة لكي يتسنى لأبناء الولاية والولايات المجاورة لها دراسة هذا التخصص ، خاصة وأن جامعة المسيلة تتوفر على كل التخصصات التي تدرس بها بإستثناء الطب ، علما بأنه توجد موافقة لـ 14 برفيسور من مختلف التخصصات أبدوا إستعدادهم لتدريس تخصص الطب بجامعة المسيلة.
8- فتح تخصص البيطرة بجامعة المسيلة التي تتوفر على قطب جامعي.
9- إرسال خبراء ومختصين للوقوف على أسباب إحتلال الولاية للمراتب الأخيرة في نتائج شهادة البكالوريا والتعليم المتوسط ، بالرغم من توفر الهياكل والمنشآت ، مع إعطاء أهمية لتحسين مستوى التلاميذ في اللغات الأجنبية و إنجاز دار للمعلم بالولاية.
10- الإسراع بتكملة وتجهيز كل من مستشفى مقرة وبن سرور.
11- إنجاز مستشفى جديد بعاصمة الولاية بإعتبار أن المستشفى الحالي يشهد ضغطا كبيرا ، ومصلحة للإستعجالات الطبية ببلدية عين الحجل.
12- إنجاز عيادة جديدة متخصصة في طب النساء والتوليد بإعتبار أن العيادة الحالية تشهد ضغطا كبيرا و تدعيمها بأطباء أخصائيين ، مع إنجاز عيادة متخصصة في طب النساء والتوليد بكل من دائرة بوسعادة وسيدي عيسى.
13- إنجاز مركز لعلاج مرضى السرطان بهدف تقريب العلاج للمئات من مرضى الولاية الذين يقطعون مسافات طويلة للتنقل إلى المستشفيات الجامعية والمراكز المتخصصة من أجل العلاج ، علما بأن المسيلة تحتل إحدى المراتب الأولى وطنيا من حيث الإصابة بهذا المرض الخبيث.
14- منح تحفيزات مادية للأطباء المختصيين للقدوم والعمل بمستشفيات ولاية المسيلة وذلك كله للتخلص من قضية عزوف هؤلاء الأطباء عن القدوم و العمل بالولايات الداخلية.
15- التفكير في إنجاز مراكز لعلاج الحروق وجراحة العظام ومرضى داء السكري والأمراض المزمنة ومرضى القصور الكلوي.
16- تشغيل أجهزة “السكانير” المتواجد بكل من مستشفى الزهراوي بالمسيلة ومستشفى بوسعادة ، مع تدعيم مستشفى سيدي عيسى بهذا الجهاز، ومنح حصة من سيارات الإسعاف للمستشفيات والعيادات الصحية.
17- إنشاء وحدة لتوزيع الأدوية من أجل القضاء على مشكلة نقص الأدوية بالولاية.
18- إعادة بعث مشروع لإنتاج المصل الخاص بلسعات العقارب الذي كان من المقرر إنجازه بأولاد ماضي وتحت إشراف معهد باستور ، علما بأن الولاية تسجل سنويا المئات من الإصابة بتلك اللسعات وعشرات الضحايا.
19- منح مدينة المسيلة مشروع “الترامواي” على غرار ما إستفادة به مدن أقل منها من حيث الكثافة السكانية ، علما بأن وزير النقل السيد عمار تو على علم بهذا المطلب.
20- التفكير في إعداد دراسة لإنجاز مطار جوي بعاصمة الولاية وذلك لكي يساهم في فك العزلة عنها ويشجع الإستثمار بها ، علما بأن المسيلة تحتل إحدى المراتب الأولى وطنيا من حيث إقتناء سكانها لتذاكر السفر عبر عدد هائل من الوجهات خارج الوطن سواء للسياحة أو للعمل أو التجارة.
21- إنجاز طريق مزدوج يربط ولاية المسيلة بالطريق السيار (شرق – غرب) لما لهذا الطريق من أهمية كبيرة في فك العزلة عن الولاية ، وكذا الإسراع بإنجاز الطريق المزدوج إنطلاقا من الكاليتوس مرورا بكل من سيدي عيسى ، عين الحجل إلى غاية بوسعادة.
22- إنجاز طريق مزدوج يربط بين المسيلة وبوسعادة من أجل التقليل من حوادث المرور بإعتباره طريق يشهد حركية كبيرة للمركبات وطريق مزدوج أخر يربط بين أولاد دراج إلى غاية مقرة.
23- إعداد دراسة لإنجاز ثلاثة أنفاق أرضية لكي تسهل حركة المرور بمدينة المسيلة ، وطريق إجتنابي بعين الحجل.
24- فتح منطقة النشاطات الصناعية الجديدة بعاصمة الولاية التي تم إنشاءها منذ سنوات وذلك لكي تساهم في تقليص البطالة وإعطاء دفع للإستثمار ، مع تهيئة المنطقة الصناعية القديمة وإنجاز مناطق صناعية بكل من بلديات بوسعادة و مقرة.
25- فتح مصنع إنتاج الحديد الصلب المتواجد بمنطقة ذراع الحاجة لكي يساهم في تقليص البطالة ، علما بأن المصنع لم يدخل الخدمة منذ سنوات لأسباب مجهولة.
26- تخصيص مساحات لإقامة محيطات فلاحية لصالح شباب الولاية ودعم تربية المواشي والأبقار.
27- إنشاء معمل لتكرير النفط ، علما بأن الولاية تتوفر على محطة للضخ ، كما أنه كانت وعود خلال نهاية التسعينات لإنجاز معمل لتكرير البترول بالولاية.
28- الموافقة على إقتطاع أراضي من بلديات أولاد منصور ، المطارفة ، السوامع ، أولاد ماضي ووضعها تحت تصرف بلدية المسيلة من أجل إنجاز بها مختلف مشاريع الدولة.
29- حل إشكالية العقار بين بلدية سيدي عيسى و ولاية البويرة.
30- برمجة مشروع لتحويل شبكة الضغط العالي للكهرباء المتواجدة بجوار حي المويلحة بعاصمة الولاية والتي تشكل خطرا على السكان.
31- إلغاء الفوائد على قروض “أونساج” و “لاكناك” مثلما تم في ولايات الجنوب عقب تسجيل عزوف المئات من شباب ولاية المسيلة عن تلك القروض بسبب الفوائد الربوية.
32- فتح مديريات جهوية لكل من وكالة “أونساج” ، وكالة “لاكناك” وكالة التنمية الإجتماعية ، وكالة الصندوق الوطني للعطل مدفوعة الأجر والبطالة الناجمة عن الأحوال الجوية ، وكالة التشغيل المحلية بولاية المسيلة من أجل تقريبها من الموظف والعامل وتسهيل إجراءات دراسة ملفات طالبي القروض بدل من إنتظارهم لشهور طويلة لموافقة المديريات الجهوية.
33- الموافقة على فتح وكالات بنكية بكل من بلديات مقرة ، عين الحجل ، بن سرور.
34- منح المزيد من التسهيلات للمستثمرين من أجل إقامة مصانع بالولاية عن طريق تخفيضات في العقار الضرائب والكهرباء والغاز.
35- رفع القيود عن وكالة التسيير والتنظيم العقاري لولاية المسيلة لكي تعود للنشاط وتسوي ملفات العقود العالقة و العقار ككل.
36- النظر في وضعية سد بونصرون ببلدية الدهاهنة الذي جرفته وهدمته السيول ، وكذا مشروع سد امجدل.
37- النظر في أسباب التأخر في تنظيف سد القصب من الطمي ، علما بأن المساحة الفلاحية التي كان سد القصب يشرف على سقيها تقلصت بفعل الطمي.
38- الإسراع بتكملة مشروع حماية مدينة المسيلة من الفيضانات وكذا مشروع حماية امسيف من الفيضانات.
39- النظر في وضعية فندق القصب الذي يوجد خارج الخدمة منذ سنوات ومنح الأولوية لمؤسسة الدولة المتخصصة في الفندقة من أجل إستغلاله بدل من غلقه ، مع إنشاء مؤسسة للتسير السياحي بالمسيلة لكي تشرف على تسيير الفنادق المتواجدة بولايات المسيلة ، البرج ، البويرة والجلفة ، مع منح غلاف مالي لتوسعة فندق القلعة.
40- التفكير في إنجاز محطة للطاقة الشمسية المنتجة للكهرباء بالولاية للمساهمة في وضع حد لإنقطاعات التيار الكهربائي.
41- إصدار قرارات بمنع الإعتداء على العقار الفلاحي عبر كامل ربوع الولاية.
42- إنشاء مراكز أمن حضرية للشرطة جديدة عبر مدن الولاية التي تشهد كثافة سكانية كبيرة.
43- إصدار قرار بتحويل مكان تواجد ميدان سباق الخيل من مدينة المسيلة إلى خارجها وذلك لكي يتم إستغلال المكان الحالي في إنجاز مرافق عمومية كالعيادة الصحية، ساحات للترفيه ومركز ثقافي ..إلخ.
44- تخفيض تسعيرة تذكرة النقل عبر القطار من المسيلة إلى الجزائر العاصمة لأن التسعيرة الحالية مرتفعة.
45- بعث مشروع خط السكة الحديدية إنطلاقا من المسيلة و إلى ولاية الجلفة مرورا ببوسعادة.
46- إعداد مخططات لحركة المرور بكل من بوسعادة وسيدي عيسى.
47- منح حصة إضافية من الحافلات للمؤسسة العمومية للنقل الحضري بمدينة المسيلة بإعتبار أن الحافلات الحالية لم تعد كافية على تغطية عاصمة الحضنة.
48- التكفل بإنشغالات الشباب عن طريق إنشاء خلايا على مستوى الولايات والدوائر ودور الشباب للإستماع إلى إنشغالاتهم وإقترحاتهم.
49- إنجاز مركب رياضي أولمبي جديد لكي يخفف الضغط على المركب الحالي ، على غرار ما إستفادت به ولايات أخرى.
50- التكفل بإنجاز المدرجات ووضع العشب الإصطناعي والإنارة بالملعب البلدي الشهيد أحمد خلفة بالمسيلة.
51- إنجاز مضمار لألعاب القوى بكل من بلديات المسيلة ، عين الحجل ، بن سرور ، امسيف ، بوسعادة ، سيدي عيسى ، مقرة ، وكذا إنجاز قاعة متعددة الرياضات ببلدية عين الحجل ، بن سرور وحمام الضلعة.
52- منح ثانوية رياضية بإعتبار أن الولاية تتوفر على طاقات شبانية هائلة في مختلف التخصصات.
53- إنجاز مراكز لتحضير للفرق الرياضية بكل من منطقة المعاضيد وجبل امساعد.
54- إنجاز مسابح جوارية عبر عدد من البلديات ، خاصة وأن الولاية تسجل إرتفاع كبير في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.
55- إنشاء حظائر للترفيه والتسلية والألعاب عبر مدن المسيلة ، بوسعادة ، سيدي عيسى.
56- تخصيص أوعية عقارية في الولايات الساحلية لكي تسمح لولاية المسيلة إنجاز مخيمات صيفية بها لإستقبال أبنائها من أجل التقليل من تكلفة الإقامة.
57- إنجاز سوق جهوي للخضر والفواكه بالمسيلة ومسالخ بلدية بكل من عين الحجل ، برهوم ، سليم ، عين الملح.
58- منح برنامج خاص للتخلص من شبكة قنوات مياه الشرب المصنوعة من مادة الأميونت المسرطنة و برنامج لتكملة أشغال تهيئة عدد من الأحياء عبر الولاية.
59- تحسين شبكة الأنترنت عبر كامل ربوع الولاية والإسراع بوضع حد للتبعية للمديرية الجهوية لبريد وإتصالات الجزائر بسطيف.
60- إنجاز أكبر عدد ممكن لمراكز بريد الجزائر من أجل التخلص من الإكتظاظ.
61- تخصيص غلاف مالي من أجل تكملة إنجاز مسجد الزوبير بن العوام بعاصمة الولاية ، مع برمجة إنجاز مسجد كبير بالولاية على غرار ما إستفادت به ولايات أخرى.
62- المطالبة بإعطاء أهمية وعناية خاصة لقلعة بني حماد الأثرية المصنفة من طرف منظمة اليونسكو وإحياء مهرجان القلعة من أجل المساهمة في إعطاء دفع لقطاع الثقافة والسياحة بالولاية.
63- ترميم حي العرقوب والكوش بعاصمة الولاية وتصنيفهما كتراث معنوي وتحويل منزل الرئيس الراحل محمد بوضياف المتواجد بحي العرقوب كمعلم تاريخي.
64- إعداد دراسة لحماية المناطق والمدن القديمة المتواجدة عبر عدد من المناطق بالولاية.
65- إيجاد حل لقضية سينما الأفراح بمدينة المسيلة والتي توجد خارج الخدمة منذ سنوات طويلة وذلك عن طريق وضعها تحت تصرف وزارة الثقافة.
66- منح الولاية مسرح جهوي ومعهد للموسيقى والفنون التشكيلية.
67- حماية وتصنيف غابة المرقب بعين الحجل وشط الحضنة وجعلهما مناطق طبيعية وسياحية.
68- إعداد دراسة لإنجاز حمام بلعريبي بعاصمة الولاية الذي يتوفر على مياه كبريتية ويساعد في علاج أمراض الجلد ويشهد إقبالا كبيرا للباحثين عن العلاج من مختلف ولايات الوطن.

معالي الوزير الأول:
إننا نعلق عليكم بعد الله سبحانه وتعالى أمالا كبيرة النظر في جملة المطالب المرفوعة إليكم، راجين من الله العلي القدير أن يوفقكم في مهامكم ويسدد خطاكم.
المصدر الحضنة اون لاين








 


رد مع اقتباس
قديم 2014-05-30, 17:54   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
karimzak
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

مطالب مقبولة على العموم
لكن لمن تقرأ زابورك يا داوود هههههههههههههههههههههه
نزيدو نطلبوا يزوجنا هههههههههههههههههههههههه










رد مع اقتباس
قديم 2014-05-30, 17:56   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
karimzak
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي

انتظروا التقسيم الولائي الجديد
فبوسعادة ولاية أكيد
و احتمال بلدية سيدي عيسى أيضا
بعد ذلك لكل حادث حديث










رد مع اقتباس
قديم 2014-05-30, 21:25   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
بصمة لاتنسى
أستــــــاذ
 
الصورة الرمزية بصمة لاتنسى
 

 

 
الأوسمة
وسامأحسن موضوع المواضيع المميزة 2014 مميزي الأقسام 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
نتمنى أن تلقى آذانا صاغية
سلام أختي أزوسا









رد مع اقتباس
قديم 2014-05-30, 22:48   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
البيرين1
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم. لكن حسب علمي ان جل الدوائر المنتميه لولاية المسيله يشتكون من هذه الولايه حيث ان كل المشاريع تنجز في بلدية المسيله و لا تمنح لدوائرها اي مشروع .و الواقع يثبت ذلك فالمنطقه الصناعيه للمسيله لاتستطيع ان تمشيها على الاقدام حتى ان هناك عمال من برج بوعريريج و سطيف يعملون هناك بينما الدوائر التابعه لها تعيش ركودا كبيرا فدائرة سيدي عيسى لو لم يكون فيها معمل الاجر الذي يملكه الخواص و السوق الاسبوعي لكانت كارثه اما دائرة بوسعاده فحدث و لا حرج حتى انهم اثناء التقسيم الاداري الماضي طالبوا بان يرقوا الى ولايه او على الاقل ان يتبعوا الى ولاية الجلفه بدلا من المسيله واحسن مثال صاحب مشروع معمل الاواني الزجاجيه الذي جاء من العاصمه لفتح معمله في دائرة سيدي عيسى فاشهروا في وجهه كل انواع العراقيل في الولايه حتى حولوا وجهته










رد مع اقتباس
قديم 2014-05-31, 21:16   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
حضنية28
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية حضنية28
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز الموضوع المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بصمة لاتنسى مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
نتمنى أن تلقى آذانا صاغية
سلام أختي أزوسا
وعلليكم السلام اختي بصمة
نتمنى ذالك ولو انني لست متفائلة نضرا لطبيعة بعض المنتخبين تحياتي اختي









رد مع اقتباس
قديم 2014-05-31, 21:20   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
حضنية28
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية حضنية28
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز الموضوع المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البيرين1 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم. لكن حسب علمي ان جل الدوائر المنتميه لولاية المسيله يشتكون من هذه الولايه حيث ان كل المشاريع تنجز في بلدية المسيله و لا تمنح لدوائرها اي مشروع .و الواقع يثبت ذلك فالمنطقه الصناعيه للمسيله لاتستطيع ان تمشيها على الاقدام حتى ان هناك عمال من برج بوعريريج و سطيف يعملون هناك بينما الدوائر التابعه لها تعيش ركودا كبيرا فدائرة سيدي عيسى لو لم يكون فيها معمل الاجر الذي يملكه الخواص و السوق الاسبوعي لكانت كارثه اما دائرة بوسعاده فحدث و لا حرج حتى انهم اثناء التقسيم الاداري الماضي طالبوا بان يرقوا الى ولايه او على الاقل ان يتبعوا الى ولاية الجلفه بدلا من المسيله واحسن مثال صاحب مشروع معمل الاواني الزجاجيه الذي جاء من العاصمه لفتح معمله في دائرة سيدي عيسى فاشهروا في وجهه كل انواع العراقيل في الولايه حتى حولوا وجهته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حقيقة معظم الدوائر تعاني التهميش والحقرة
طبيعة المشاريع المنجزة داخل الولاية لا تغدو ان تكون مجرد مشاريع وهمية لا طائل منها
كما ان الولا ية تعاني من نقص كبير في المرافق العمومية كا اماكن التسلية
وامور اخرى
يعني هاته الولاية سلبياتها تطغى على ايجابيتها
الولاية هي اخر اهتمامات المنتخبين









رد مع اقتباس
قديم 2014-05-31, 22:16   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ABDOU ELE
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية ABDOU ELE
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

الســــــــــــلام عليكم

اتمنى من سيادتكم معالي رئيس الجمهورية الغاء ولاية المسيلة في اطار التقسيم الاداري الجديد









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-06, 22:36   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
Dj BoBo
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية Dj BoBo
 

 

 
الأوسمة
المشرف المميز 2014 أحسن موضوع لسنة 2013 أحسن عضو لسنة 2013 ملبي الطلبات 
إحصائية العضو










افتراضي


السلام عليكم

إن شاء الله تجدون أذانا صاغية

و لكنللاسف لا أظن ذلك لأن ولاية المسيلة من الولايات المهمشة و المنسية










رد مع اقتباس
قديم 2014-06-06, 22:46   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
حضنية28
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية حضنية28
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز الموضوع المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dj bobo مشاهدة المشاركة

السلام عليكم

إن شاء الله تجدون أذانا صاغية

و لكنللاسف لا أظن ذلك لأن ولاية المسيلة من الولايات المهمشة و المنسية

ان شاء الله
مجرد مطالب لن تتجسد على ارض الوااااااااااقع شئ اكيد ومؤكد
منسية بل قل ممحية من خريطة الجزائر









رد مع اقتباس
قديم 2014-06-07, 03:52   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
مناد بوفلجة
عضو فضي
 
الصورة الرمزية مناد بوفلجة
 

 

 
الأوسمة
وسام التميز سنة 2012 المرتبة الثالثة أفضل تصميم المرتبة الثالثة 
إحصائية العضو










افتراضي



السلام عليكم

من المفروض أن تعطون تلك المطالب لنواب البرلمان الذين يمثلونكم
ليطالبوا بها تحت قبة البرلمان ، و يعطون كل مطلب للوزير المتخصص











رد مع اقتباس
قديم 2014-06-07, 15:15   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
حضنية28
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية حضنية28
 

 

 
الأوسمة
العضو المميز الموضوع المميز لسنة 2013 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بــ قلم رصاص مشاهدة المشاركة


السلام عليكم

من المفروض أن تعطون تلك المطالب لنواب البرلمان الذين يمثلونكم
ليطالبوا بها تحت قبة البرلمان ، و يعطون كل مطلب للوزير المتخصص


وعليكم السلام
من المفروض انها سلمت لنواب البرلمان
في انتظار تجسيدها على ارض الواقع
ولكن في اعتقادي ستبقى مجرد مطالب على الورق فقط









رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للوزير, لطالب, المسيلة, الاول, سكان, ولاية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:05

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


2006-2024 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)

Powered by vBulletin .Copyright آ© 2018 vBulletin Solutions, Inc