منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - مراح محمد جزائري أرعب فرنسا
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-04-23, 23:27   رقم المشاركة : 95
معلومات العضو
digitaloutreach
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية digitaloutreach
 

 

 
إحصائية العضو










Hot News1

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة " أمة الرحمن " مشاهدة المشاركة
كلام منطقي جدا


رجع كلامكما بذاكرتي قليلا الى الوراء و بالظبط الى احداث 11 من سبتمبر بأمريكا و التي كانت حجة رائعة لضرب افغانستان يعني خدمة لمصالح امريكية و حسب
إن إدعاؤك بأن أمريكا أتخذت من هجمات الحادي عشر من سبتمبر ذريعة لشن حرب على أفغانستان هو إدعاء غير معقول و مثير للسخرية وهونتاج لنسق تفكير مشلول سجين في عالم نظريات المؤامرة.

و خير مثال على ذلك, وبناء على تحليلك, لماذا لم تقم أمريكا بمهاجمة كل من كينيا و تنزانيا تنيجة هجمات القاعدة عام 1998 و التي أستهدفت سفارتي الولايات المتحدة الأمريكية في عاصمتي هاتين الدولتين على التوالي نيروبي و دار السلام؟

والجواب على هذا السؤال هو بسيط جدا وهو أن كلا من كينيا و تنزانيا لايدعمان منظمات إرهابية, على شاكلة القاعدة, أو يوفران لها ملاجئ آمنة.

وعلى النقيض من ذلك, فإن حكومة طالبان كانت آنذاك تسيطر على اجزاء من الاراضي الافغانية و التي استخدمتها القاعدة قبل و أثناء هجمات الحادي عشر من سبتمبر. في الواقع، إن هجمات الحادي عشر من سبتمبر لم تكن لتحدث لولا سنوات من الدعم اللوجستي و المعنوي الذي قدمته حكومة طالبان لبن لادن وجماعته الإرهابية القاعدة.

ونتيجة لدعمها للقاعدة من خلال تقديمها دعم لوجستيكي وملاذا امنا لقيادة القاعدة, فلقد قام مجلس الأمن بتبني القرار رقم 1267, تشرين الأول 1999 والذي طالب بتسليم بن لادن ومنظمته الإرهابية للمحاكمة من قبل حكومة طالبان.


وعليه فإنني أجد نفسي مضطرا أن أسئلك الآتي:


و حيث ان القاعدة هي المسؤولة عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي أدت إلى قتل الآلاف من الأمريكيين و بحماية من حكومة طالبان, ألا تعتقدين بأن طالبان مشتركة في ذنب تلك الهجمات الجبانة؟ أليس دورأي حكومة أيا كانت هو حماية والدفاع عن أمن و سلامة مواطنيها و اراضيها ضد أي إعتداء خارجي؟ لماذا لم تستجب حكومة طالبان آنذاك لنداءات المجتمع الدولي المستمرة و القاضية بتسليم بن لادن للمحاكمة و وقف دعمها للقاعدة قبل هجمات الحادي عشر من سبتمبر كما يظهر جليا من خلال قرار مجلس الأمن 1267؟









رد مع اقتباس