منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - احذر امريكا واسرائيل وراء موقع ويكيليكس
عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-12-09, 14:59   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
madjid232
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية madjid232
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ورغم أن إسرائيل كانت تعيش حالة من الذعر بعد أن أبلغت واشنطن ديوان رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية في اسرائيل بنية موقع ويكيليكس الالكتروني المتخصص في نشر الوثائق السرية الكشف عن وثائق جديدة من شأنها المساس بالعلاقات الامريكية - الإسرائيلية ، إلا أن اللافت للانتباه أن هذا الأمر لم يحدث وهو ما يثير علامات استفهام كثيرة حول احتمال تراجع ويكيليكس عن نشر ما يتعلق بإسرائيل رضوخا لتهديدات من اللوبي الصهيوني . وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علق على وثائق ويكيليكس قائلا إن نشر البرقيات الدبلوماسية الأمريكية أظهر أن هناك خوفا واسعا بين الدول العربية تجاه البرنامج النووي الإيراني.
وأوضح نتنياهو أنه يأمل أن يعبر القادة العرب عن مخاوفهم علانية تجاه البرنامج النووي الإيراني ، قائلا :" لأول مرة في التاريخ الحديث هناك اتفاق مهم في أوروبا والمنطقة في إسرائيل وبلدان المنطقة على أن الخطر الرئيسي يأتي من إيران وخططها التوسعية وخطواتها التسليحية".
وأضاف " آمل أن يكون القادة العرب من الشجاعة بما يكفي لكي يجاهروا علانية بما يفكروا فيه سرا ، سنحقق فتحا حقيقيا أولا وقبل كل شيء فيما يخص السلام وتغيير الرواية السائدة والتي مفادها أن إسرائيل هي التي تهدد السلام والأمن في المنطقة في الوقت الذي يعرف الجميع أي يكمن الخطر الحقيقي".
وبصفة عامة ، فإن تسريبات "ويكيليكس" لم تتطرق لإسرائيل حتى الآن وهو ما يطرح علامات استفهام كثيرة بل إن هناك من أشار إلى احتمال أن يكون الأمر كله بعلم واشنطن وتل أبيب لأسباب خفية










رد مع اقتباس