منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - أنواع التوحيد عرفت بالاستقراء من القرآن والسنة لهذا تقسيم التوحيد ليس ببدعة بل عليها الدليل وعرفها العلماء
عرض مشاركة واحدة
قديم 2024-05-10, 13:58   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
صانعة النهضة
عضو جديد
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 

 

 
إحصائية العضو










Lightbulb

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الأحد مشاهدة المشاركة
ما هي المخالفات التي اركتبتها اذا كنت أخطأت في شيء فأنا مستعد لأتوب الى الله الله منه وأصحح خطئي ولكن ماذا تقصدين وعن أي مخالفات تتكلمين أنا أتوب الى الله منها لكن وضحيها وبينيها لأعرفها ؟ رحم الله من أهدى إلي عيوبي نسأل الله تعالى أن يغفر لنا ويرحمنا



مر أسبوع . إذا كنت صادقا في استعدادك للتوبة فسوف يُسعمك الله .قال سبحانه :
" وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْرًا لَأَسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ"
لكن ما ظهر إلى الآن هو الشق الثاني من الآية . لأنك :
1) تقول أين المخالفات .وكأنك لم تقرأ من رد عليك .

2) لا ترد على الأسئلة . وأنت قد وضعتها بيديك في " قسم خاص لطلبة العلم لمناقشة المسائل العلمية" . ولا تتبلى على ولاة أمر المنتدى أنهم قام بنقلها إلى هنا .ذلك أفضل .فالذي يضع في هذا القسم معناه أنه مستعد للحوار ؛ ومتبع على بصيرة على الأقل في المسألة ؛ إن لم تكن مجتهدا فيها وهذا هو الواجب وظننا فيك .
3) تنشر الفكر التكفيري تكفر الناس بناء على فتاوى الفكر الوهابي . حسب فهمم للنص وليس حسب فهم سلف الأمة وأئمة المذاهب . فهم يضعون معايير خاصة في الإيمان وعدم الإيمان تجعل من كثير من المؤمنين خارج دائرة الإيمان وبالتالي يصح الدليل على كفرهم! مثل فهمهم للتوسل والاستغاثة .

فانظر مثلا لا حصرا هذا البحث : " الوهابية ومذهب الكراهية " فيه وضع النقاط على الحروف لحقيقة فكرهم بأسلوب هادئ . وهناك مثله كثير . فمن عادى السعودية فهم سيوف عليه .واكتفي بهذا الرابط :
https://www.alhejaz.org/qadaya/0310401.htm
وهذا تقرير لصحيفة إندبند
https://www.alhejaz.org/sehafah/0217703.htm

4) نقلتَ :

( أما التوسل البدعي الممنوع
فهو التقرب إلى الله تعالى بما لا يحبه ولا يرضاه من الأقوال والأفعال والاعتقادات ، ومن ذلك : التوسل إلى الله بدعاء الموتى أو الغائبين والاستغاثة بهم ونحو ذلك ، فهذا شرك أكبر مخرج من الملة مناف للتوحيد) .

https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=2327772
مشاركة "2"
تقول أنه بدعي ثم تقول مخرج عن الملة . كيف هذا ؟!
السؤال :
هل تعرف كلام الأئمة في تلك المسألة ؟ أم ستقول العبرة بالدليل . وكأن الدليل لم يفهمه أحد من قبل إلى أن جاءنا الفكر الوهابي التكفيري .
إن لم تكن تعرف أقوال الأئمة فانظر .
https://www.dar-alifta.org/ar/fatawa...86%D9%87%D9%85

4) تستخدم أساليب استخبارات في التمويه لنشر فكرك. هناك تكفّر وقد تقدم .. وهنا تكتب موضوعا :
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=2329796

واليوم التكفير والتبديع نشأ وانتشر بسبب الفكر الوهابي الــمُصدّر .واليوم هي تحاربه داخليا وتغذيه خارجيا . وهنا يبرز السؤال الأهم :
من هم أهل السنة عندك ؟؟؟؟

5) تحريف الكلم عن مواضعه . ومثاله :

ذكرتَ كلام عبدالله بن أحمد بن حنبل في مسائله : وهو قوله ( سَمِعت ابي يَقُول حججْت خمس حجج مِنْهَا ثِنْتَيْنِ رَاكِبًا وَثَلَاثَة مَاشِيا اَوْ ثِنْتَيْنِ مَاشِيا وَثَلَاثَة رَاكِبًا فضللت الطَّرِيق فِي حجَّة وَكنت مَاشِيا فَجعلت اقول يَا عباد الله دلونا على الطَّرِيق فَلم ازل اقول ذَلِك حَتَّى وَقعت الطَّرِيق اَوْ كَمَا قَالَ ابي).
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=2327114


فكلام عبدالله بن أحمد واضح أنه أستغاث بغائب حي . ولكنك تركت كلامه ورحت تتكلم عن الأسانيد الأخرى .فهنا عبدالله بن أحمد ينقل عن أبيه . والغريب انك لم تتفطن لذلك أو تفطنت وأعميت عيناك .

الخلاصة :
الإشكال معك ليس في الترجيح بل التكفير والتبديع . وهذه نقطة مهمة انتبه لها .

وننتظر ردك بوضوح .









رد مع اقتباس