منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - هل يستحق الإنسان العيش في الكرة الأرضية؟
عرض مشاركة واحدة
قديم 2019-07-25, 12:41   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Elwawy
محظور
 
إحصائية العضو










افتراضي

حسنا, من منا لا يخفى عليه هذا الأمر, الآية 56 من سورة الذاريات , تفسيرها مختلف تماما عن ما يظنه أغلبية الناس, (الهدف من وجود الإنسان فوق الأرض هو العبادة). أرجو من كل من يأخذ الأية كلمة بكلمة أن ينظر إلى التفسير :
quran.ksu.edu.sa/tafseer/qortobi-tabary-katheer-baghawy/sura51-aya56.html

الإنسان إلى حد الأن لم يستطع أي قانون أو تشريع (مهما كان نوعه) من ترويضه أو برمجته للتصرف أو العيش بنمط أو طريقة لها معنى , كما أن خبرته في العيش فوق الأرض لم تمكنه من ذلك أيضا, أما الحيوان فتصرفه و عيشه في حدود ما بُرمج لفعله, فحرية الإنسان في التصرف مع مرور الزمن تتطور في التخريب فقط, تخريب الكوكب, كما أن التاريخ يبين لنا الإنسان إذا بٌرمج لفعل شيء جماعي على نطاق واسع يقوم بالحرب و القتل تحت مسميات مختلفة (فتح, حماية, إنتداب, تحرير الخ)

الإنسان الحالي الذي يعبد الله و يوحده, يفسد و يخرب (في) الأرض سواءا عن قصد أو غير قصد لابد أن يستعمل سيارة تنفث الغازات يبنى العمارات, يرمي الأطنان من النفايات يستهلك الكهرباء الخ... و في كل منعطف يشارك في التخريب دون أن يشعر أنه الكائن الحي الوحيد الذي يملك الحرية في التخريب.

هذا التخريب الذي يحمل مرادفات غير منتهية (تكنولوجيا, طاقة, وسيلة نقل, رفاهية الخ...), نهايته حتما هي القضاء على الجنس البشري.

مقارنة بكائن يتصرف و يعيش في الأرض دون إفساد, هل للإنسان المخرب الحق في العيش في الكوكب؟ هل هو مبرمج لإنهاء نفسه في الأخير؟











رد مع اقتباس