منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - طريقة أكيدة لتصبحي ربة بيت سعيدة
عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-02-13, 15:53   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
ام شمسو محمد
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

أقنعة العناية بالشعر المنزلية :
من أجل عناية فعالة بالشعر و بغية الحصول على ميزات التألق و القوة تحولي إلى المنتجات الطبيعية و اصنعي بنفسك قناع شعرك بمكونات من مطبخك :
أقنعة الشعر المنزلية لكل نوع وصفته :
مضمونة النجاح ، قليلة التكاليف و طبيعية تماما ، أقنعة الشعر منزلية الصنع تسمح لك تحديدا بتقديم ما ترغبين به لشعرك : بريق ، ترطيب، قوة ..عليك فقط الإستعانة ببعض المكونات في مطبخك : زيت الزيتون ، الموز ، البيض ....قد تتطلب منك بعض التحضير و لكن تطبيقها مرة واحدة أسبوعيا كاف لإحياء شعرك .
قناع مغذ للشعر الجاف و الباهت :
لتصنعي قناع شعر مغذيا : إهرسي حبة موز ناضجةأضيفي ملعقة أكل زيت زيتون من أجل اللمعان ، ، ملعقة أكل عسل للترطيب ( يمكن الإستغناء عنه ) بالإضافة إلى صفار بيضة من أجل الإنسيابية ...خلطة فعالة أخرى : بيضتان كاملتان مع ملعقة صغيرة خل و ملعقة كبيرة زيت زيتون
في الحالتين أتركي القناع على شعرك ل 30 د ثم اشطفيه بالماء و باستعمال شامبو لطيف .
قناع لإصلاح الشعر التالف و منع التقصف :
لإصلاح الشعر التالف و المنقسم يكفيك تطبيق صفار بيضتين على أطراف شعرك للحصول على نتائج مرضية ...يمكنك أيضا استخدام هذه الخلطة : إمزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو ، تستطيعين أن تضيفي لهذه الخلطة زيت الخزامى العطري كما يمكنك تطبيق الزيت وحده مباشرة على فروة الرأس من أجل تقوية الشعر و منع تساقطه فضلا عن الروائح الطيبة .
قناع للشعر الدهني :
لمنع شعرك من إفراز الدهون : استخدمي خليط الزبادي ( ثلاث ملاعق كبيرة ) و صفار بيضة يمكنك أن تضيفي لهما الزيوت العطرية لليمون أو البونبلموس .
ينصح أيضا باستخدام أقنعة الغسول مثل الطين الأخضر ، هذه التربة الطينية يمكن أن تمتص و توازن إفراز الدهون ، أمزجي 5 ملاعق كبيرة من الغسول مع الماء الدافئ أو ماء ورد البرتقال حتى الحصول على عجينة أضيفي بضع قطرات من زيت أرغان و زيت الشاي العطري ، أتركيه ل 20 د ثم اشطفي للحصول على تطهير كامل لفروة الشعر .
لتحسين مفعول قناع الشعر :
قبل تطبيقك لقناع الشعر المنزلي بللي شعرك و افركيه جيدا ثم خذي كميات صغيرة و طبقيها على شعرك بتمرير الأصابع وسط الخصلات بطريقة تسمح بالإمتصاص الجيد للمواد الفعالة ، لا تتردي في وضع المزيد على الأطراف إذا كانت جافة و تالفة فهذا سيكثف العملية الإصلاحية و لتعزيز تغلغل القناع لفي شعرك في في قناع بلاستيكي أو من السيلوفان .
لمسة نهائية :
لاستكمال تأثير القناع استغلي ماء الشطف : في لتر من الماء أضيفي عصير الليمون أو مغلى البابونج لتعزيز لون الخصلات الشقراء ، أو أضيفي كيس شاي لإبراز اللون البني للخصلات ...ثم استخدمي الشامبو لإزالة آخر بقايا القناع .










رد مع اقتباس