منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - نقلا عن جريدة الفجر---ما تعليقاتكم؟؟؟----
عرض مشاركة واحدة
قديم 2017-01-27, 22:41   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
سهيلة(2012)
عضو فعّال
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله-1 مشاهدة المشاركة
هذا الكلام لا جديد فيه أصلا فنحن نعرف والكل يعرف بأن الإدماج تقبل فيه الشهادات دون مراعاة لتاريخ الحصول عليها كما حدث في 2012 تمت ترقية المساعدين الرئيسين المتحصلين على شهادات الديا قبل التوظيف وبعده .
أما في الترقية فكل القوانين الخاصة تشترط الحصول على الشهادة بعد التوظيف ولهذا فبما أننا مساعدون ومشرفون تربويون فالذي لديه الشهادة سيدمج في الرتبة الموافقة للشهادة بغض النظر عن تاريخ الحصول عليها والذي ليست لديه شهادة ويتحصل عليها في المستقبل سيتفيد من الترقية غير أن هذه الأخيرة تراعي عدد المناصب .
يبقى السؤال المطروح والذي لا أحد لديه الإجابة عليه الآن وهو :
من المفروض أنه في سلك الاستشارة التربوية يتم استحداث منصب لأصحاب الديا صنف11 ومنصب لأصحاب ليسانس صنف12 .
بما أن شهادة ديا المثمنة هي في الرتبة 11 وهي ثمنت خصيصا لفئة معينة لا يوجد لها أثر في البطالة يعني كل أصحاب هذه الفئة موظفون ومن ذلك نستنتج بأن رتبة مشرف تربية لن تكون في الصنف11 لأنه إذا كانت كذلك فلا يوجد أحد سيوظف فيها لان شهادة ديا المثمنة غير موجودة منذ مدة في الجامعات وبذلك فسيكون التوظيف او يبقى بشهادة تقني سامي وشهادة ديا التكوين المتواصل وتكون الرتبة 11 رتبة ترقية والرتبة 12 رتبة ترقية وهذا الذي يجب أن يكون ولكن الوظيف العمومي يقدر هل في سلك مشرفي التربية يحتاج لثلاث رتب ؟ إذا قدر الوظيف العمومي وساعدت في ذلك الوزارة ودافعت عن الطرح فسيكون ذلك وإذا لم تفعل فقد يقتصر الوظيف العمومي على رتبتين فقط 10 و11 ويضحي بالرتبة 12 .
والله أعلم.

كلام معقول جدا.
وأتمنى أن يكون خاطئا









رد مع اقتباس