منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - العدد الثّالث و الأخير || مجلّة سحابة للدّيكور
عرض مشاركة واحدة
قديم 2016-02-27, 12:44   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
السَّحابة البيضاءْ
مشرف سابق
 
الأوسمة
المشرف المميز 
إحصائية العضو










افتراضي



ككلّ سنة هنالك دائماً ألوان تظهر بقوّة لتتصدّر قائمة الطلب في السّوق ، وممّا لحظناه أنّ أهم ميزة لآلوان سنة 2016 هي الجرأة لآن أغلبها ألوان تميل للطبقة الغامقة ، تحمل سمّة التناقض حيث تمّ دمج ألوان لم نتعوّد عليها من قبل . إذاً دعونا نلقي نظرة على أهم الألوان الّتي يمكن الاستفادة منها :


1- الأرجواني معروف عن هذا اللون أنه حاد لذلك لا ينصح باستعماله كثيراً ، كما أن نسبة تماشيه مع الألوان المعروفة قليلة ، لذلك أفضل استعمال له بمزاوجته مع الأبيض ، طبقات الأرجواني ، الرّمادي ..

2- الأزرق لايزال هذا اللون يمنح الاسترخاء ويبعث على الرّاحة ، لذلك يسهل دمجه مع الكثير من الألوان ويدخل في ألوان كلّ الغرف والأثاث والمفروشات .

3- الأصفر الخردلي لون جديد وجريء ، يتماشى مع الرمادي بشكل كبير ، يمكن مزاوجته مع الأخضر و البرتقالي أو البني الخافت والغريب أنه مع الأرجواني يصبح مثالياً رغم كونها لونان فاقعان . يصبح مع الأبيض ناعماً . كما أنه بمزجه مع ألوان أخرى كالوردي الناعم أو الأزرق الزمردي يكون مميّزاً .

4- الأحمر القاني في السابق كان استعمال الأحمر محتشماً في الديكور لأن فكرة اللون ارتبطت بالرومانسية ! لكن منذ 2015 تمّ إدخاله في تصاميم الحمّامات والمطابخ بعد أن كان حبيس غرف النوم ، لذلك خلال هذا الموسم يمكنكم الاستفادة منه بمزجه مع الرمادي الغامق و البيج و الألوان الخشبية ، هكذا حتّى تبتعدوا عن فكرة تماشيه مع الأبيض والأسود فقط .

5- الأخضر الغامق الطبقة التي ظهرت مؤخرا الجميل فيها أنها تتناسب مع ألون عديدة كالبني و الأصفر و الأحمر .


6- الأبيض والرّمادي ملكا الألوان يمكن مزجهما مع أي لون أو طبقة ويعطيان نتيجة مرضية للغاية .

7- الوردي يفضل مزجه مع الأبيض للمسة أنثوية ، أو الأخضر الغامق لمنحه لمسة جديدة ، أو الأزرق بطبقاته . الوردي المائل للمشمشي أيضاً لون جديد دخل عالم الألوان الديكورية .




إذاً ميزة ألوان هذا الموسم أنها ، غنيّة ، فاقعة ، متناقضة بحيث أصبح الأحمر والأصفر والأزرق يتماشون مع بعض في كثيرٍ من خامات الأقمشة وحتّى الدّهانات .








* الألوان تشمل الأثاث و الأفرشة والإكسسوارات المنزلية ||









رد مع اقتباس