منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - مهلة اضافية من الوزارة لمناقشة الدكتوراه كلاسيك و ل م د قبل نهاية 2016
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-12-12, 13:46   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
القائدة
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تافرتاست مشاهدة المشاركة
لمذا دائما مصادر اﻷخبارالتي تخص اﻷساتذة هم الجرائد.
ليس فقط الجرائد
و انما هي تبعث مذكرة إخبار للمؤسسات التعليمية الجامعية حتى يطّلع عليها المعنيون ، و الجامعة تقوم بإعلام من يخصهم الامر بتعليق اعلان على الحائط كما هو معتاد لتوصل المعلومة الى الطلبة المعنيين .
و كذلك الوزارة و الجامعة تستغل موقعها الالكتروني في التواصل مع المعنيين فتضع المذكرات و الإعلانات لمن يهمه الامر للاطلاع عليه
يعني فيه اساليب اتصال اخرى مش فقط عبر الجرائد
و انما الصحافة هي الوسيط الإعلامي بين الحكومة و الشعب ، و من الطبيعي ان تستغل السلطات اجهزة الاعلام الحكومية و الخاصة من اجل بث خطاباتها و قراراتها و توصيلها للمعنيين .

لماذا يعتقد الاستاذ ان المعلومات التي تخصه يتلقاها من الجرائد فقط ؟
لان الاستاذ معرض يوميا لمحتوى الصحافة خاصة الالكترونية لذلك يصله الخبر عبر الصحافة قبل سماعه من الجهة الرسمية ، ضف الى ذلك كثير من الاساتذة لا يلقون نظرة على ما يعلق من إعلانات لذلك يعتقدون انفسهم مغيبين في حين انهم هم من تسببوا في ذلك ، الا ان بعض الإدارات ربي يهديهم يعشقون احتكار المعلومة فيمنعونها من الوصول الى الاستاذ فلا نجد فيها لا اعلان ولا هم يحزنون . مشكلتنا هي مشكلة انعدام الفاعلية في الاتصال .









رد مع اقتباس