منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - دعوة الى استحداث رتبة مساعد تربوي
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-10-17, 00:28   رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
بريزينة
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










Linkicon

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبد الحكيم مشاهدة المشاركة
أكبر خطأ إرتكبته الوزارة في جعل رتبة مساعد تربوي رتبة زائلة وقطعت رزق الآلاف من الذين لهم مستوى الثالثة ثانوي . نحن لم نقل ارجاع رتبة مشرف تربوي أو ازالتها بل بالعكس جعل رتبة مشرف تربوي رتبة ترقية .
وكلمة مشرف تربوي تعني بدول الخليج مفتش مادة لكن انساقت الوزارة أمام التهديد و الإضراب إلى تقبلها وجعلت مهامه هلامية وغير واضحة وغرقت المؤسسات التربوية في دوامة . والواقع والمدراء والمفتشون يعلمون ذلك.
إذا كان توظيف المشرف التربوي بشهادة deua فيجب توظيف مساعدين تربويين بشهادة الثالثة ثانوي في كل أطوار التعليم مع نفس المهام السابقة.
.. و كأنك بتفسيرك المحدود هذا تعرج على القول: أخطأت الوزارة في جعل رتبة أستاذ تعليم أساسي رتبة آيلة للزوال و قطعت رزق الآلاف من الذين لديهم مستوى الثالثة ثانوي (لعلمك أن أكثر من 90 في المائة منهم لا يملكون غير ذلك المستوى و منهم من هو الان أستاذ مكون) ... فإذا كان (كما فسرت) توظيف أستاذ تعليم متوسط بشهادة الليسانس فيجب (خط تحت كلمة يجب) توضيف أساتذة تعليم أساسي بشهادة نهاية مرحلة التعليم الثانوي مع نفس المهام (تدريس كل المستويات مثله مثل الأستاذ الرئيسي و الأستاذ المكون) .. أفق و ارفع المستوى قليلا









رد مع اقتباس